التغلب على الام الدورة الشهرية باستخدام القرفة

عند الشعور بتقلصات وألم الدورة الشهرية يمكنكِ التخلص منها عن طريق شرب القرفة بدلاً من الأدوية والمسكنات . الآلام التي تحدث قبل أو أثناء الدورة الشهرية تُسمى بالتعسر الأوَّلي للدورة ، والذي يؤثر بدوره على الأنشطة اليومية أو حياة المرأة ككل . وتنتج هذه التقلصات مصاحبة لإنتاج الجسم لهرمون بروستاغلاندين في بطانة الرحم أثناء الدورة الشهرية . وفي هذه الحالة تلجأ المرأة للمسكنات مثل : إيبوروفين ولكن البعض يفضلن استخدام الطرق الطبيعية للقضاء على هذا الألم ، ومن أكثر العلاجات الطبيعية تأثيراً هي القرفة والتي يُوصَي بها أيضاً لعلاج الإسهال ، ضيق التنفس ، العجز الجنسي ، إلتهاب المهبل ، الروماتيزم ، والألم العصبي .

كيفية إعداد مشروب القرفة الساخن

 لأن القرفة هي لُحاء الشجر (الطبقة الخارجية التي تُغطي الشجرة) فيجب أن يتم غَليِها ببطء حتى تخرج كل ما فيها من فوائد ونكهة ، إذا كنتِ تريدين إعداد مشروب القرفة الساخن بنفسك ، ضعي بعض من عيدان القرفة (بدون تكسيرها) في الماء المغلي على نار هادئة مع نصف كوب من الماء لمدة حوالي من 15 إلى 20 دقيقة ، ثم تبرد لمدة 10 دقائق ويمكن إضافة بعض من العسل أو اللبن لمشروب القرفة . وقد تباع القرفة في بعض المحلات الغذائية على شكل أكياس الشاي الصغيرة والتي تحتوي على لُحاء القرفة المطحون والتي يجب أن تترك في الماء الساخن من 8 إلى 10 دقائق قبل شربها . ويُنصح أن يُشرب مشروب القرفة في الأيام القليلة التي تسبق الدورة الشهرية وفي أثناء الأيام الأولى للدورة حتى تقوم بتسكين الآلام بفعالية . في دراسة حديثة أجراها علماء إيرانيون لتقييم آثار القرفة على نزف الدورة الشهرية وأعراضها على طالبات الجامعات الإيرانيين الذين يعانون من عسر الطمث الأولي ، أوضحت هذه الدراسة أن النساء اللواتي يتناولن القرفة يعانون من ألم أقل حدة ، ويكون هذا الألم أيضاً لمدة أقصر ، كما أنهم يختبرن إحساس أقل بالغثيان والقيء ويقل لديهن نوبات النزيف الثقيلة أثناء الدورة .

معلومات عن القرفة

 تُعد القرفة من أشهر أنواع التوابل حول العالم ، كما أن هناك العديد من أنواع شجر القرفة ولكن أكثرهم شهرة السيلون ، تعد القرفة مطهر من الدرجة الأولى وهامة للجهاز الهضمي.  وهي غنية بمضادات الأكسدة ، ولها تأثير مثل المسكن الخفيف ولهذا السبب يتم استخدامها لعلاج الألم و التهاب الحلق والحمى والالتهابات المختلفة .

علاج تقلصات الدورة الشهرية


ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة بشكل روتيني لأنها تقلل من ألم تقلصات الدورة الشهرية ، فإذا كانت التقلصات شديدة الحدة يمكن ممارسة تمارين الشد والإطالة أو ممارسة اليوجا خلال الأيام الأولى من الدورة الشهرية . كما يمكن استخدام الوسادة المائية الساخنة أو زجاجة ماء ساخن لراحة أكثر من التقلصات والاسترخاء أثناء الدورة الشهرية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *