جولة إلى بحيرة جيلي مينو المالحة وغابة المانغروف

تقع بحيرة جيلي مينو للمياه المالحة على قائمة من المعالم الطبيعية التي يمكن للزوار العثور عليها في جيلي مينو ، الأكثر هدوءً في جزر جيلي الثلاثة ، كواحدة من أكثر الإضافات الفريدة إلى مجموعتها من الشواطئ الرملية البيضاء الرائعة.

نظرة عامة عن بحيرة جيلي المالحة وغابة المانغروف

وصف بحيرة جيلي المالحة وغابة المانغروف

تمتد البحيرة على مساحة 8 هكتار تقريبًا ، وتقع بالقرب من منتصف النصف الغربي من الجزيرة ، ويمكن الوصول إليها بسهولة في غضون 10 دقائق سيرًا على الأقدام أو ركوب عربة تجرها الخيول على بعد 5 دقائق من أرصفة القوارب الرئيسية على ساحل MenoEeast. .

سوف يعشق الزائرون المحبون للطبيعة المكان هنا بسهولة من أجل الصفاء والخضرة التي توفرها هذه البحيرة ، مع ملاجئ خشبية مبنية على وجه التحديد على ضفاف البحيرة ، مما يوفر أماكن استراحة مناسبة لمشاهدة الطيور ، وببساطة مأوى رائع يهرب لفترة وجيزة من حرارة النهار. وهو يستخدم كبديل لمنتزه جيلي مينو للطيور القريب ، مع مشاهد عرضية لمجموعة متنوعة من الأنواع التي تتجول بحرية في بيئتها الطبيعية.

يشار إلى البحيرة ومحيطها محليًا باسم “Kawasan Ekowisata Mangrove Gili Meno” ، وهي منطقة سياحية بيئية للمانغروف ككل. وبمجرد أن يصبح موقع إنتاج الملح التقليدي في موسم الجفاف ، فإن هذه البحيرة الضحلة تحدها في الواقع غابة من غابات المانغروف التي تمتد إلى الساحل الغربي للجزيرة. يقع المنتزه على شاطئ البحر تصطف على جانبيه أشجار الكازوارين والنخيل في مكان قريب ، مع منازل طواحين مهجورة كانت في السابق جزءاً من مشروع السياحة البيئية.

ينطوي منتصف النهار الباعث على الاسترخاء على جانب البحيرة على نسمات باردة وهواء نقي يكمل المناظر. يعكس سطح الماء الفاتر السماء الزرقاء على الحزام الأخضر ، في حين أن الصوت اللطيف للتموجات ضد البراعم المنغروفية يؤدي إلى مزيد من تهدئة حواسك. في وقت زيارتنا ، تم غرق رصيف صغير متهالك ولكن لا يزال مرئيًا ، والذي قد يصبح متاحًا عند انخفاض المد ويتيح لك الاستمتاع بالبحيرة من إطلالة مختلفة.

المناظر الطبيعية في بحيرة جيلي مينو وغابة المانغروف

على الرغم من كونها قديمة ، إلا أن الملاجئ الخشبية لا تزال متينة ودافئة ، مما يجعلها جيدة للاستراحة بالنسبة لأولئك الذين يعودون إلى مسيرتهم الطويلة من الشاطئ. وتشمل مشاهد الطيور في بعض الأحيان طيور أبقار الماشية المهاجرة والمربى الأزرق الذي ينحني ويصعد مرة أخرى عادة يمسك الأسماك في مناقيرهم ، طيور اللقلاق ، العصافير ، وحتى النسور. في الأسفل حول مستنقعات براعم المنغروف، قد تشهد أيضا القواقع والسحالي.

يبلغ سعر رحلة cidomo الرسمية من أحواض السفن 125.000 روبية إندونيسية لراكبين بحد أقصى ، ويمكنك التوقف في أي وقت في أكشاك الطعام المحشو لبعض المشروبات الباردة والوجبات الخفيفة الرخيصة. على الجانب الشمالي من البحيرة يوجد Intan Shop ، وهو المتجر الفني المحلي الوحيد في المنطقة المجاورة ، حيث يمكنك الاستمتاع بمظهر أو صفقة في بعض المنسوجات الملونة ، وأثواب البحر محلية الصنع ومجموعة مختارة من الديكورات ، العناصر الفنية.

منتجع ماهامايا البوتيكي

من اللحظة التي تخطو فيها إلى الرمال البيضاء في جيلي مينو ، سيعتني بك الموظفون كي تكون إقامتك مثالية كما حلمت بذلك. بداية من الطهاة إلى الإبداعات الرائعة إلى أماكن الإقامة الأنيقة ، فإن ماهامايا هو المكان المثالي للاسترخاء وتذوق طعم الحياة الاستوائية المدهشة. ولكن ستكتشف أن ماهامايا هو منتجع مع اختلاف. تم تصميم الفيلا الأمامية لتوفير أقصى درجات الراحة مع التصاميم الحديثة ، والأسرة بحجم كينغ والمفروشات الأنيقة. بالإضافة إلى الإطلالات الرائعة على البحر والتراسات الكبيرة ، تضم الفيلتين المواجهتين للشاطئ دشات خاصة في الهواء الطلق بحيث يمكنك الاستحمام تحت النجوم.

الموقع 

جيلي مينو، جزر جيلي، لومبوك

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *