أفضل الاماكن حول العالم للتأمل في النجوم ليلاً

صور جمال النجوم في الليل

حديقة شيري سبرينج ستيت 

ولاية بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية:
تحظى بعدد كبير من النجوم ، مما يجعلها تقدم لمحة مذهلة لمجرة درب التبانة فيمكن معاينتها من قمة الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 701 متراً (2300 قدم) ، وتكون الرؤية بانورامية شاملة “360°” الخالية من التلوث الضوئي وخطوط الكهرباء المفتوحة . كما تقدم الحديقة العديد من البرامج المتنوعة منهم the Perseids Meteor Shower الذي يقام في شهر أغسطس .

كونيمارا ، أيرلندا


أكثر الأماكن شهرة في المنطقة الغربية في أوروبا بطبيعتها البكر وتراثها التاريخي ، كما أنه مكان رائع لمشاهدة النجوم وذلك لأن سماء هذه المنطقة خالية من أضواء المدينة لذلك ، يزور الكثير من علماء الفلك الهواة كونيمارا . كما توفر كونيمارا إقامة للزائرين من خلال بعض القرى الصغيرة الرائعة المجاورة ، تعتبر كونيمارا من الأماكن الرائعة الممتلئة بأماكن الزيارات لفترة النهار ، كما تتمتع بسماء صافية ليلاً والتي تتيح الفرصة لمشاهدة النجوم في أماكن متفرقة .

 

ويرونا ، نيو ساوث ويلز أستراليا


تحاط هذه المنطقة بأشجار الكافور وهي مصممة خصيصاً لرصد النجوم ، وفي كل عام يتجمَّع علماء الفلك ومحبي مشاهدة النجوم في حفل ساوث باسيفك ستار ويتبادلون المعلومات الفلكية ويشاركون شغفهم في مشاهدة النجوم ، والنور الأحمر الموجود بالصورة يتجانس مع الظلام بشكل ملحوظ ليلاً فاتتمتع العين برؤية النجوم . يمتلك مجمع الفلك هذه الأرض فبدوره يوفر تسهيلات للزوار ومنها الإقامة .

تنريفي – أسبانيا

تشتهر هذه المنطقة بشواطئها النقية ونشاطاتها الليلية الصاخبة ، كما أنها تَعِج أفضل الأماكن لمشاهدة النجوم في أوروبا ، وتعد حديقة تيد الوطنية على وجه الخصوص الأروع على الإطلاق : فقد حصلت على جائزة “Starlight Tourist Destination” و “Starlight Reserve” لنقاء جوها من التلوث وأحوالها الطقسية الرائعة . يوجد هناك تليفريك للتوصيل إلى مطعم في حديقة تيد الوطنية على الجبل حتى يستمتع الزوار بمشاهدة الغروب مع تناول عشاء رومانسي لذيذ .

إسكتلندا


تعرف دولة إسكتلندا بأن لديها سماء داكنة أكثر من أي دولة أخرى في القارة ، وهي في أقصى شمال بريطانيا ، وقد يظهر شَفَق القطب الشمالي موسمياً في إسكتلندا ، ويوفر المرصد الملكي في إدنبره جولات مهنية وأمسيات فلكية للعامة ، كما يوجد العديد من ساحات الانتظار حول المدينة حتى يتمكن الزائرين من مشاهدة النجوم باستخدام أجهزتهم الخاصة . يمكنك مشاهدة السماء الداكنة كما توفر المدينة تسهيلات مختلفة بالإضافة إلى أماكن للاستمتاع بمشاهدة النجوم في إسكتلندا.

SAAO ، كيب تاون ، جنوب أفريقيا

يشتهر هذا المكان بوجود مجموعة ثابتة من النجوم التي يمكن مشاهدتها بسهولة ، حقيقة مثيرة للاهتمام أن المرصد الفلكي لجنوب أفريقيا (SAAO) هو أقدم مبنى موجود في كيب تاون ، فيقوم العلماء والمرشدين بأخذ الزوار إلى هناك للزيارة وتعريفهم بمعلومات عن الفضاء والتلسكوب وتعرفهم بالمتحف . يرحب المرصد الفلكي الملكي بالزائرين ويُعِد سهرات على مدار السنة ، ويحكي العلماء قصص حول الكون ، ويستقبل المرصد الزوار السبت الثاني والرابع من كل شهر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *