هذه الخضروات لمنع سرطان القولون

يشير سرطان الأمعاء إلى سرطان القولون أيضا ، والذي قد أصاب 41,804 شخص في المملكة المتحدة في عام 2015م ، وقد تسبب في موت 16,384 شخص في عام 2016م ، كشفت إحصاءات من قبل أبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

يبدأ سرطان الأمعاء في القولون أو المستقيم الموجود في الأمعاء الغليظة. تعتبر أنماط الحياة والشيخوخة هي العوامل الرئيسية التي تجعل الشخص عرضة لسرطان الأمعاء.

في هذه المقالة ، سنخبركم عن أعراض سرطان الأمعاء وأسبابه وعلاجه ، بالإضافة إلى أحدث دراسة أجرتها مجموعة من الباحثين في معهد فرانسيس كريك في لندن ، والتي اكتشفت عن بعض الخضروات التي تطلق مواد كيميائية مضادة للسرطان. .

أعراض سرطان القولون

تعتمد علامات وأعراض سرطان الأمعاء أو سرطان القولون على مكان الورم في الأمعاء وأيضاً ما إذا كان منتشرا أو نمو ثانوي لورم خبيث يحدث في الجسم أم لا .

أكثر الأعراض الشائعة لسرطان القولون

– وجود دم في البراز .
– فقدان تماسك البراز .
– فقدان الوزن .
– فقدان الشهية .
– ألم وإنتفاخ في البطن .
– يعاني الأشخاص فوق 50 عام من الغثيان والقيء .

أسباب سرطان الأمعاء

لا يزال السبب الدقيق لسرطان الأمعاء غير معروف ، وعادة ما يعاني الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا أكثر من غيرهم. وجد أن هذه الحالة شائعة بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، وبالتالي فإن الحفاظ على وزن صحي أمر حاسم للحفاظ على سرطان القولون في حالة جيدة.

– إن استهلاك نظام غذائي مع الألياف المنخفضة واللحوم الحمراء المصنعة يزيد من خطر معاناة من سرطان الأمعاء الزائدة.

– عدم التمرين بانتظام يجعلك أكثر عرضة لسرطان القولون .

– كما أن عدم اتباع أسلوب حياة صحي والتدخين والشرب الزائد يزيد من خطر هذه الحالة.

– يمكن ربط بعض حالات سرطان الأمعاء بالجينات الموروثة أيضًا.

دراسة تشير أن تناول هذه الأنواع من الخضروات تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

وجدت دراسة أجراها فريق من الباحثين في معهد فرانسيس كريك في لندن أن المواد الكيميائية المضادة للسرطان قد يتم إطلاقها عندما يتم هضم الخضراوات الصليبية مثل الملفوف واللفت والبروكلي.

من المعروف أن الخضروات الصليبية مفيدة لصحة القناة الهضمية ، ويمكن استخدام المركبات التي تحتويها هذه الخضراوات بواسطة البكتيريا الموجودة في الأمعاء مما يساعد على تحسين صحة الأمعاء.

كان التركيز الرئيسي لهذه الدراسة هو تحليل كيفية تأثير هذه الخضروات على بطانة الأمعاء. تم استخدام الفئران والأمعاء المصغرة في المختبر لمعرفة كيفية تأثير هذه الخضروات على صحة الأمعاء.

يتجدد سطح الأمعاء مثلما يتجدد جلدنا ، وتستغرق الفترة الزمنية التي يستغرقها التجديد حوالي 4- 5 أيام ، هذا التجديد لسطح الأمعاء يحتاج إلى السيطرة ـ وإلا انه سيؤدي إلى التهاب الأمعاء أو السرطان .

يؤدي مضغ الخضراوات الصليبية إلى إنتاج مادة كيميائية حيوية – 3 – carbinol ، ولكن لا ينبغي أن يكون الخضار مشبعا بالماء أو مطهيا بصورة مبالغ فيها. المواد الكيميائية المنطلقة من هذه الخضار تنتقل عبر الجهاز الهضمي وتساعد في تغيير سلوك الخلايا الجذعية .

في هذه الدراسة ، لوحظ أن الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا غنيًا بـ 3-carbinol تم حمايتها من السرطان على الرغم من وجود جينات تزيد من فرصها في الإصابة بالمرض.

قال البروفيسور تيم كي ، وهو خبير في النظام الغذائي والسرطان من أبحاث السرطان ، المملكة المتحدة : هذه الدراسة في الفئران تشير إلى أنه ليس فقط الألياف الموجودة في الخضروات مثل البروكلي والملفوف التي تساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء ، ولكن أيضا الجزيئات الموجودة في هذه الخضار .

كما ذكر البروفيسور كي  : “مزيد من الدراسات ستساعد في معرفة ما إذا كانت الجزيئات في هذه الخضروات لها نفس التأثير في الناس ، ولكن في الوقت الحالي ، هناك بالفعل الكثير من الأسباب الجيدة لتناول المزيد من الخضروات” ،.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *