Motorola P30 أول جوال موتورولا بـ نوتش في الشاشة

حتى وإن تأخرت بعض شركات التقنية في إطلاق هاتف ذكية ذات نوتش في الشاشة بغرض تمسكها بالتصميم التقليدية الخاصة بها إلا أنها في النهاية تضطر الى اطلاق جوالات بشاشات كاملة بنوتش علوي ، هذا التصميم في الوقت الحالي اصبح افضل ما توصلت إليه الشرات و ذلك منذ ان قامت شركة ابل بالكشف عن iPhone X في الربع الاخير من العام الماضي ، و الان بعد مرور عام على هذا الجوال قامت شركة موتورولا بالكشف الرسمي عن جوال مشابه له يسمى Motorola P30 الجديد .

جوال موتورولا بي 30

يعتبر العام الحالي 2018 هو عان ” النوتش ” فالعديد من الشركات قامت بالكشف عن جوالات ذكية تحتوي على هذا التصميم و على رأسهم شركات نوكيا و هواوي و ال جي و و لينوفو و شاومي و اوبو و وان بلس و الكاتيل ، بل ان شركة فيفو الصينية قدمت هواتف بشاشة كاملة بدون اي حواف او حتى النوتش العلوي .

و لذلك فقد حاولت شركة موتورولا الصمود في مواجهة المنافسين بالتصاميم التقليدية و لكنها في النهاية قررت إطلاق الجوال Motorola P30 و الذي لم يأتي فقط بشاشة مشابهة لشاشة الايفون اكس و انما جاءت ايضا بتصميم خلفي ذو كاميرا عودي مشابه كذلك لتصميم كاميرا ايفون اكس .

تصميم Motorola P30

الواجهة الامامية من الهاتف احتوت على الشاشة الكاملة و النوتش العلوي احتوى على السماعة و الكاميرا الامامية و الفلاش الامامي ، و من الجانب الخلفي يوجد كاميرا مزدوجة و في الوسط بينهم يوجد فلاش ليد ثنائي بالاضافة الى مستشعر البصمة ، على الجانب العلوي من الجوال يوجد مدخل خاص بالسماعات ميكرو و في الجانب السفلي من الجوال يوجد مدخل للشان و سماعة و مايكروفون .

مواصفات Motorola P30

حاولت شركة موتورولا تقديم مواصفات جيدة لهذا الهاتف مع سعر متوسط و ذلك بعد ان قدمت سلسلة طويلة من الهواتف الذكية التي معظمها ينتمي الى الفئة المتوسطة و الاقتصادية ، هذا الجوال جاء مقاوم لرذاذ الماء مع امكانية إضافة شريحتي اتصال او شريحة واحدة مدمجة كما ان اطراف الهاتف بسمك 7.7 ملم و هذا يعني انه سهل الامكا بيد واحدة و ليس عريض .

شاشة هذا الجوال بمقاس 6.2 انش من نوعية IPS LCD و هو النوع الاكثر انتشارا بين الهواتف الذكية و درجة وضوح الشاشة 1080X2246 و ينتج عنها 402 بيكسل لكل انش و يوجد على الشاشة طبقة وقاية من الخدوش من نوعية جوريلا جلاس ، بينما يبلغ حجم الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 82.0% ، و عن نظام التشغيل فقد حصل على الاندرويد اوريو 8.0 بالاضافة الى واجهة نظام التشغيل ZUI 4.0 .

المعالج من الفئة المتوسطة سناب دراجون 636 ثماني الأنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز ، اما عن الذاكرة الداخلية لهذا الهاتف فهي سعة 64 جيجابايت و يمكنك الحصول على النسخة الاعلى سعة 128 جيجابايت بينما يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و النسختين من هذا الجوال بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية من هذا الجوال تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 16 ميجابكسل بفتحة f/1.8 بخاصية التركيز التلقائي و العدسة الثانية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة f/2.2 و التي تدعم العزل و الضباب للخلفية عند التصوير بينما تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة FHD ، الكاميرا الامامية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة f/1.9 و تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة FHD .

بطارية الجوال 3000 ملم امبير القابلة للشحن السريع و البلوتوث من الجيل الخامس اما عن خيارات الالوان فهي ” الابيض ، الاسود ، الشفق القطبي ” .

سعر Motorola P30

النسخة الاولى من هذا الجوال تأتي بسعر 330 دولار و هو ما يعادل 1200 ريال بينما النسخ الثانية فهي بسعر 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *