وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار لون البشرة ” التان “

التان هو اللون الذي يظهر على الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ويؤدي إلى اسمرار لون الجلد، وبالطبع هذا التان يسبب الضيق للكثير من الفتيات وترغب في التخلص منه، ولذلك نقدم لكم بعض الوصفات التي تعمل على التخلص من التان.

وصفة عصير الليمون والعسل للتخلص من التان

عصير الليمون له تأثير فعال في التخلص من الاسمرار الذي يتواجد على البشرة، وذلك إذا تم وضعه مع العسل على البشرة ، وهذا الخليط من العسل والليمون يعمل على التخلص من الالتهابات البشرة، وكذلك يعمل على منح البشرة النضارة والترطيب اللازم لها، بالإضافة إلى قدرته في التخلص من التان بأسرع وقت.

خلطة الزبادي والطماطم في التخلص من التان

يتم عمل هذه الوصفة عن طريق إضافة الزبادي المخلوط مع الطماطم، ووضع هذا الخليط في الأماكن التي يكون الجلد فيها ذات لون أسمر، ويترك على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون.

وصفة الخيار الطبيعية للتخلص من التان

الخيار أحد الخضروات المفيدة جدًا للبشرة المحترقة، فهي تعمل كتأثير ملطف يقوم بالتخلص من السمرة الموجودة على البشرة ، ويتم عمل هذه الوصفة من خلال عصر حبات الخيار في الخلاط الكهربائي، أو عن طريق عصره بفوطة قطنية، ووضع عصير الخيار على المكان الأسمر من البشرة بشكل مباشر، فهو له القدرة على التخلص من التان بأسرع وقت ممكن.

وصفة العدس الأصفر مع الألوفيرا

العدس الأصفر أحد العلاجات الفعالة في التخلص من أثر احتراق الجلد بسبب الشمس، ويتم إضافة 2 ملعقة كبيرة من العدس في الماء لمدة بضع ساعات حتى يصبح لين ، نضرب العدس في الخلاط حتى يصبح مثل العجين، ويتم وضع ملعقة من الألوفيرا عليه وملعقة من عصير الطماطم، وعند مزج هذه المكونات يتم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة، وتغسل بالماء والصابون.

خلطة دقيق الشوفان مع الحليب الطازج

الشوفان أحد أنواع الدقيق المعروف بخواصه العلاجية، فهو يستخدم من خلال نقع ملعقتين من الشوفان في الماء لمدة خمسة دقائق، ويتم إضافة معلقة من الحليب الطازج معهن ويقلب بشكل جيد ، ويمكن أن يتم إضافة العسل إلى الخليط السابق حتى يجعله أكثر ترطيب، ويوضع على الأماكن الداكنة في الجسم ويترك لمدة نصف ساعة.

بعض النصائح التي تساعد في التخلص من التان

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لمن يتعرض لوجود التان في جسمه بسبب تأثر الجلد به بعد المصيف ومنها:
1- يجب تقشير الجلد؛ لأن هذا من أسرع الطرق التي تعمل على التخلص من الاسمرار، ويتم تقشير الجلد عن طريق حبيبات السكر، أو الملح، أو أي استخدام أي مقشر للبشرة ، فإن التقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والتي تكون ذات لون أسمر؛ لتظهر طبقة جديدة من الجلد ذات اللون الأبيض.

2- يمكن أن تستخدم اللوف على الجسم بشكل مباشر للتخلص من الاسمرار.
3- يفضل عند استخدام السباحة أن يكون ذلك في وقت غروب الشمس، أو يفضل أن يتم السباحة في حمامات السباحة المزودة بالكلور؛ وذلك الكلور يعمد على تخفيف الاسمرار في الجلد والتخلص من التان.

4- يمكن أن يستخدم كريم إزالة الشعر الزائد في التخلص من التان حيث أنه يعمل على التخلص من الأماكن السمراء من الجلد؛ وذلك لأن هذه الكريمات تحتوي على عناصر كيميائية تعمل على التخلص من اسمرار الجلد الناتج عن الشمس.

5- يمكن أيضًا التخلص من التان عن طريق زيارة حمامات الساونا البخار؛ لأن البخار يعمل على تفتيح الجلد، وبالتالي التخلص من الاسمرار بشكل أسرع.

6- يفضل وضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس المباشرة لعدم ظهور التان على الجلد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *