أفلام رعب عالمية أخذت من قصص حقيقية

- -

هناك العديد من الأفلام المرعبة التي حققت أعلى المبيعات في تاريخ السنيما العالمية ، و لم يُدرك المشاهدين أن معظم تلك الأفلام هي في الحقيقة مأخوذة عن قصص حقيقية حدثت بالفعل بنفس تسلسل أحداثها .

قصص حقيقية أصبحت أفلام رعب

فيلم Black Water 

تم نشر هذا الفيلم عام 2007م ، و تقع أحداثه في مستنقعات أستراليا ، و يحكي هذا الفيلم عن مجموعة من الصيادين الشباب الذين هاجمهم تمساح هوني ، و هو مأخوذ من هجوم تمساح فعلي في المناطق النائية الأسترالية في عام 2003م على بعض الشباب ؛ و الذي أسفر عن مقتل رجل يدعى بريت مان ، و ذلك في منطقة قال أصدقاؤه أنهم لم يسبق لهم أبداً أن شاهدوا تمساحًا فيها من قبل .

فيلم Dead Ringers 

تم إصدار هذا الفيلم عام 1899م ، في هذا الفيلم يلعب جيريمي ايرونز دور طبيب نساء ، هو و شقيقه التوأم ، و لكنهما يقومان بإفساد الأمور مع المرضى و يموتان في النهاية ، و هو مستوحى من حياة أطباء أمراض النساء التوأمين الفعليين Stewart و Cyril Marcus ، و أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن ماركوس يتمتع “بأماكن تجارية لخداع مرضاهم”؛ فقد قاما التؤمان بقتل و تعذيب الكثير من المرضى .

فيلم Deliver Us From Evil

تم إصدار هذا الفيلم عام 2014م ، و يحكي الفيلم عن شرطيًا و كاهنًا يتحداهما القدر لمواجهة بعض الخوارق ، و الفيلم مبني على مذكرات “الشيطان” التي أعلنها رالف سارشي “احذر من الليل” ، و التي يروي فيها قصصًا مفترضة ، مثل الوقت الذي وجد نفسه فيه “بحضور أحد أخطر شياطين الجحيم” التي تمتلك امرأة .

فيلم Poltergeist 

تم إصدار هذا الفيلم عام 1982م ، و في الفيلم يتم غزو منزل عائلة من قبل الأشباح التي تختطف واحدة من البنات ، كان الفيلم مستوحى من أحداث غير معروفة ، مثل ضوضاء صاخبة و عناصر متحركة ، حدثت في عام 1958م في منزل هيرمانز في سيفورد ، نيويورك.

فيلم Psycho 

تم إصدار هذا الفيلم عام 1960م ، يحكي الفيلم عن امرأة تقوم باختلاس أموال من صاحب عملها و تنتقل إلى فندق غامض ، و هذا الفيلم مأخوذ عن حكاية رجل من ولاية ويسكونسن أدين بجريمة واحدة في الخمسينيات من القرن الماضي ، ولكن كان يشتبه في أنه ارتكب جرائم ضد آخرين ، كما كان سارقًا خطيرًا ، ووجدت السلطات العديد من النتائج المقلقة لذلك في منزله ، بما في ذلك الأوعية المصنوعة من الجماجم البشرية ولامبش مصنوع من جلد وجه شخص ما .

فيلم Scream 

تم إصدار هذا الفيلم عام 1996م ، و يحكي قصة مجموعة من المراهقين و رجل غامض يدعى جوستفيس الذي يريد قتلهم ، و قد كان الفيلم مستوحى من جينسفيل ريبر ، الاسم الحقيقي داني رولينج ، الذي قتل خمسة طلاب من فلوريدا بسكين على مدى ثلاثة أيام في أغسطس 1990.

فيلم The Amityville Horror

تم إصدار هذا الفيلم عام 1979م ، و في الفيلم يشتري زوجين شابين منزلاً في نيويورك ، وتبين أنهما مطاردان بالشرور الخارقة للطبيعة ، و هو مأخوذ عن أسرة Lutz الحقيقية التي انتقلت إلى منزل Amityville في عام 1975 بعد عام من قتل رونالد DeFeo جونيور ستة من أفراد عائلته هناك ، و لكن لم تبقى عائلة Lutzes في المنزل و انتقلوا بعد 28 يوما فقط .

فيلم The Conjuring

تم نشر هذا الفيلم عام 2013م ، و يدور الفيلم عن باتريك ويلسون وفيرا فارميجا و هما صائدين شبح يساعدون عائلة في منزل مزرعة من القرن الثامن عشر ، و هو مأخوذ عن أحداث حقيقية حيث أن إد و لورين وارين أناس حقيقيون ، ففي الحقيقة وقعت إحدى العائلات للمس الشيطاني و عانوا منه حتى تخلصوا منه .

فيلم Annabelle 

تم إصدار هذا الفيلم عام 2014م ، و يحكي عن الدمية الخزفية المخيفة من The Conjuring ، فقد زعم صياد الشبح وارنز أنه كان هناك دمية راجيدى آن الحقيقية التي تحركت بنفسها و كتبت ملاحظات زاحفة مؤثرة تقول أشياء مثل “ساعدونا”، اتصلت المرأة التي كانت تملكها بواسطة فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات تدعى أنابيل التي ماتت هناك.

فيلم The Disappointments Room

تم إصدار هذا الفيلم عام 2016م ، تشارك كيت بيكنسيل في الفيلم كمهندسة معمارية تنتقل إلى منزل جديد مع غرفة غامضة في العلية التي تعلمتها في النهاية كانت تستخدم في السابق كغرفة حيث يسجن الأغنياء الأطفال المعاقين ، وبحسب ما ورد ألهمته امرأة من ولاية رود آيلاند اكتشفت غرفة مماثلة في منزلها تقول إنها بنيت من قبل قاض في القرن التاسع عشر لإبعاد ابنته المعاقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *