Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

جامعة نبراسكا الامريكية وكيفية الالتحاق بها

جامعة نبراسكا  هي مؤسسة عامة تأسست عام 1869، ويلتحق بالجامعة سنويا حوالي 20،833 طالب، ويبلغ مساحة الحرم الجامعي حوالي 623 فدانًا وتقع في مدينة لينكولن في ولاية نبراسكا في وسط غرب الولايات المتحدة الامريكية، ويستخدم التقويم الأكاديمي بالفصل الدراسي، وهي واحدة من أفضل الجامعات الوطنية، وتبلغ  رسوم الدراسة  23256 $ .

معلومات عن جامعة نبراسكا الامريكية

جامعة نبراسكا هي أحد الجامعة الرائدة في ولاية نبراسكا وذلك باعتبارها جامعة بحثية شاملة، وهي عضو في رابطة الجامعات العامة ، وهي عضو في مؤتمر Big Ten و Big Ten Academic Alliance ، وضمن فئة ” Carnegie “Doctoral Highest Research Activity، وتعتبر جامعة نبراسكا أول جامعة  تقع غرب المسيسيبي وتم تأسيس مدرسة للدراسات العليا، وكانت من بين أول برامج الدراسات العليا في نبراسكا كلية الحقوق ، والتي تم الاعتراف بها  لجودتها العالية.

تحتوي الجامعة على حوالي 150 تخصصًا يمكن للطلاب الاختيار من بينهم، وهي أحد المؤسسات العامة الكبيرة والملتزمة بإجراء العديد من الأبحاث  بشكل دوري، وتوفر الجامعة للطلاب الجدد كل سبل الاندماج في حرم الجامعة وبإمكانهم إحضار سيارات الخاصة، وتحتوي الجامعة على أكثر من 400 منظمة طلابية والعديد من الجمعيات النسائية، والفرق الرياضية حيث تضم الجامعة العديد من الفرق الرياضية المعروفة، وقد فاز فريق نبراسكا لكرة القدم بـ 46 بطولة منذ عام 1970

تحتل جامعة نبراسكا المرتبة 124 من بين الجامعات الوطنية، ويتم تصنيفها وفقًا لأدائها عبر مجموعة من مؤشرات التميز المقبولة على نطاق واسع، وتستطيع الجامعة توفير العديد من فرص العمل للطلاب بعد التخرج، ويبلغ متوسط المرتبات الأولية لخريجي جامعة نبراسكا الأمريكية حوالي 48،300 دولار .

يبلغ نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة نبراسكا 21: 1، و 36.5 في المئة من فصول الجامعة تضم أقل من 20 طالب، ويبلغ متوسط رضا الطلاب على مستوى الدراسة في الجامعة حوالي 83 في المائة.

يبلغ عدد الطلاب في جامعة نبراسكا حوالي 20،833 طالبًا، مع 52 بالمائة من الطلاب الذكور و 48 بالمائة للطالبات الاناث، ويعيش 39 بالمائة من الطلاب في مساكن تابعة للجامعة ومشرقة، ويعيش 61 بالمائة من الطلاب خارج الحرم الجامعي.

يحصل عدد كبير من الطلاب على بعض المساعدات المالية  في جامعة نبراسكا، حيث يحصل 42 في المائة من الطلاب الجامعيين المتفرغين على نوع من المساعدة المالية، ويبلغ متوسط المنح الدراسية أو المنح التي تقوم بعد طلب الطالب إلى نحو 7،749 دولار، وليس من الضروري أن يكون دفع تكاليف الكلية أمراً صعباً بالنسبة للطالب، ويمكن للطلاب الحصول على المشورة بشأن زيادة السيولة وخفض التكاليف من خلال قسم رعاية الطلبة .

أهم التخصصات في جامعة نبراسكا الامريكية

الأعمال والإدارة والتسويق.
الهندسة.
العلوم.
الزراعة و العمليات الزراعية.
التواصل والصحافة .
علوم الأسرة .
كلية الحقوق.
كلية إدارة الأعمال.
كلية التربية والعلوم الإنسانية.
العلوم الإنسانية
العلوم والفنون.
ومن الخريجين البارزين في جامعة نبراسكا  المستثمر وارن بافيت، ومقدم البرامج الحوارية التلفزيونية جوني كارسون.

كيفية الالتحاق بجامعة نبراسكا الامريكية

يمكن التقديم للالتفاف بالجامعة عن طريق ارسال طلب التحاق عبر الموقع الرسمي للجامعة، ومليء جميع البيانات المطلوبة عن الطالب، وارفاق المستندات المطلوبة وهي : صورة من جواز السفر، أخر شهادة معتمدة حصل عليها الطالب، شهادة تؤكد المهارة اللغوية في اللغة الانجليزية، وخطاب توصية.

عند التقدم إلى جامعة نبراسكا الامريكية يجب الاخذ بالاعتبار أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو 1 مايو، وأن رسوم تقديم الطلب في جامعة نبراسكا هي 45 دولارًا، وتظهر نتائج اختبار ACT أو اختبار SAT  في 15 يوليو، ويبلغ نسبة القبول في الجامعة 75٪.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *