حيوانات منقرضة تعاود الظهور

بحسب دراسة أسترالية، نشرت في مجلة ” بروسيدنجز أوف رويال سوسايتي “، التابعة للجمعية الملكية البريطانية، فإن أكثر من ثلث الحيوانات التي يعتقد العلماء أنها انقرضت منذ عام 1500، عادت للظهور مرة أخرى، وأكدت الدراسة أن 67 من إجمالي 187 حيواناً كان يعتقد انقراضها، عادت مرة أخرى للظهور، بالرغم من انقراض أنواع كثيرة .

حيوانات منقرضة تظهر مرة أخرى 

وهذه قائمة لـ حيوانات كان يعتقد أنها انقرضت لكنها عاودت الظهور وهي :

بوسوم الجبال القزم

حيوان شجري جرابي، عثر عليه في إستراليا عام 1966، بعد الاعتقاد في انقراضه، و اكتشف أنه يعيش في ثلاث مناطق بجنوب أستراليا .

خفاش غينيا الجديدة

اعتقد بـ انقراضه إذ لم يرى منذ عام 1890 ، وعثر عليه صدفة خلال رحلة بحثية منذ خمسة أعوام، إذ يتميز بأذنين كبيرتين، ولم يعرف نمط البيئة التي يعيش فيها حتى الآن .

أفعى الليل والتكيف مع البيئة البركانية

المرة الأخيرة التي شوهدت فيها  أفعى الليل في جزيرة كالاريونا البركانية بالمكسيك، كانت عام 1936، وتم إعادة اكتشافها في عام 2013، حيث تكيفت مع محيطها، وغيرت لونها البنى والأسود الداكنين إلى لون الحجارة البركانية الفاتح .

طائر النوء البرمودي

اعُتقد أن طائر النوء الذي كان يعيش في جزيرة برمودا، انقرض قبل أن يكتشف عام 1951، بعد ثلاثة قرون من اختفائه، إذ عثر على 18 زوجًا من هذا الطائر البحري الليلي الذي يُعشش على اليابسة .

قرد الترددات فوق الصوتية

قرد الترسير القزم، معروف بأنه ضئيل الحجم، يمتاز بعينين كبيرتين، ويتواصل مع أفراد نوعه بواسطة الترددات فوق الصوتية، شوهد أخر مرة عام 1920، وفى عام 2008 عاد وظهر من جديد .

حشرة كركدن البحر 

تسمى هذه الحشرة بـ حشرة جزيرة لورد هاو العَصوية، و تعرف بَكركدن البحر، وأعلن انقراضها رسميا عام 1960، وبعد أربعة عقود عثر عليها في جزيرة لورد هاو المحاذية لشاطئ استراليا في العام ، والمدهش أنه في عام 2004 تم اكتشاف 24 حشرة ، ويوجد منها الأن حوالي 5000 حشرة في حديقة ملبورن في استراليا .

الخنزير التشيكوي

اكتشف خنزير التشيكوي في منطقة غراند تشيكو في قارة أمريكا الجنوبية، كان يعتقد أنه انقرض حيث لم يعثر إلا على بقايا متحجرة منه عام 1975، ويمتاز خنزير التشيكوي بالتنقل في مجموعات كل مجموعة مكونة من عشرة أفراد، وحين يشعر بالخوف يهرب، وتفرز الغدد الموجودة في ظهره مادة نفاذة الرائحة يشمها أفراد المجموعة فيعرفون أماكن تواجدهم  أثناء الهرب .

طائر التاهاكي

يعيش التاهاكي في نيوزيلاندا وينتمي لفصيلة الطيور لكنه طائر لا يطير لضخامة حجمه ، طوله لا يتعدى طوله 63 سم، له منقار أحمر وريش أرجواني براق، كان يعتقد في انقراضه عام 1898 بسبب انتشار الصيد وتعرضه للأذى، وقد بدأ وجوده ينحسر بعد انتشاره الواسع في جميع أنحاء نيوزيلاندا، لكنه عاد للظهور مجددا عام 1948 في جبال تقع في الجهة الجنوبية من جزيرة نيوزيلاند .

سمكة الكهوف الشوكية 

أعيد اكتشاف سمكة الكهوف الشوكية، بعد ملايين السنين، ففي عام 1938 اصطادها قارب في نهر جنوب أفريقيا، وهذه السمكة لم يكن يتوقع ظهورها مرة أخري، حيث لم يكن يوجد أي دليل عليها سوى بقاياها المتحجرة، لكن اصطيادها أعاد اكتشافها من جديد، وتعيش الأن أسماك الكهوف الشوكية في العديد من بحار أفريقيا وسواحلها الشرقية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *