Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

نقص 8 مغذيات يمكن أن تؤدي إلى سرطان الثدي

هناك طرق مهمة يمكنك من خلالها زيادة الوعي بسرطان الثدي ، من خلال تعلم ما يمكنك القيام به لمنع السرطان . إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك هي التأكد من عدم وجود نقص في المغذيات و الحصول على ما يكفي من الفيتامينات و المعادن الضرورية كل يوم .

 8 مغذيات ضرورية للوقاية من السرطان

ما يلي هو قائمة من الفيتامينات و المعادن التي تحتاج إلى الاهتمام للوقاية من سرطان الثدي

1. فيتامين د

ببساطة لا نستطيع الحديث عن الوقاية من سرطان الثدي دون الحديث عن فيتامين د . يكفي القول بأن الحصول على كميات كافية من فيتامين د (بالاقتران مع فيتامين ك ، الذي نناقشه أدناه) ضروري للغاية لمنع سرطان الثدي . لوضع أهمية فيتامين د (الذي هو حقا هرمون الستيرويد) في المنظور ، و النظر في أن فيتامين د يؤثر على أكثر من 100 جينات في الجسم . معظم الناس يعانون من نقص في فيتامين د لذلك تأكد من الحصول على اختبار بسيط للدم يمكنه تحديد مستوياتك .

لا يزال العديد من الأطباء يفكرون في مستويات 20 نانوغرام / مل كالمعتاد ، على الرغم من أن هذا يتغير بسرعة . و تقول منظمات مثل مجلس فيتامين د إن المستويات من 40 إلى 80 نانوغرام / مل كافية للوقاية الصحية الجيدة و الوقاية من سرطان الثدي لدى معظم الناس . و وفقًا للرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان ، عندما يتضاعف مستوى فيتامين د إلى 50 نانوغرام / مل ، فإن هناك انخفاضًا يزيد عن 80 في المئة في سرطان الثدي .

2. فيتامين ك-2

لا يُعرف فيتامين ك-2 مثل المغذيات الأخرى ، و لكنه مهم بنفس القدر لكلا امتصاص فيتامين د-3 و الكالسيوم . عند زيادة فيتامين د-3 من خلال المكملات الغذائية و الحصول على المزيد من أشعة الشمس ، فإن الجسم ينتج بشكل طبيعي المزيد من البروتينات التي تعتمد على فيتامين ك-2 . هناك حاجة أيضا إلى هذه البروتينات لتوزيع الكالسيوم في جسمك . يتناسب فيتامين د-3 و ك-3 معًا مثل قطعتين من اللغز البيوكيميائي الذي يساعد على تحسين قلبك ، و تعزيز جهاز المناعة ، و تقوية العظام ، و تحقيق التوازن بين الهرمونات .

3. اليود

ربما سمعت عن أهمية اليود في الوقاية من حالات مثل قصور الغدة الدرقية . اليود مهم في الواقع لكل خلية في جسمك . و إلى جانب الغدة الدرقية ، تعتمد الغدد في المبيضين و البروستاتا و القولون عليه . كثير من الناس يعانون من نقص في اليود ليس فقط لأنهم لا يحصلون على ما يكفي من المعدن ، و لكن أيضا لأنهم قد يكون لديهم فرط من السموم ، مثل بروميد ، في نظامهم الذي يمكن أن يمنع امتصاصه . تأكد من التحقق من T3 و T4 بالإضافة إلى TSH و T3 قبل تناول المزيد من اليود .

4. المغنيسيوم

قال الدكتور نورمان شالي الرائد في مجال الصحة الشاملة إن “نقص المغنيسيوم قد يكون مسؤولاً عن أمراض أكثر من أي مغذٍ آخر” . و هذا بيان قوي و شهادة قوية على أهمية المغنيسيوم في الصحة العامة . حيث يساعد المغنيسيوم على تسهيل وظيفة العصب و العضلات ، تنظيم استجابات الألم ، خلق الحمض النووي و الحمض النووي الريبي ، توازن الهرمونات و دورات النوم ، تخليق فيتامين سي و فيتامين هـ و اليود المعدني ، يساعد في تنظيم التهاب ، يساعد في إنتاج الجلوتاثيون . و قد أظهرت الدراسات وجود صلة مباشرة بين نقص المغنيسيوم و السرطان ، و كذلك زيادة المغنيسيوم من خلال “علاج المغنيسيوم” و خفض نمو الورم .

5. عنصر السيلينيوم

لم يكن يُعرف سوى القليل عن ارتباط السيلينيوم بمكافحة السرطان حتى بدأت الدراسات في اكتشاف كيف يؤثر هذا المعدن الزلزالي على الآليات التي تنمو من خلالها الأورام . وجدت دراسة تاريخية أجرتها جامعة كوبنهاغن أن السيلينيوم يؤثر على اليرقات NGK2D ، التي تستخدمها الخلايا السرطانية لمهاجمة الخلايا المناعية . بشكل ملحوظ ، السيلينيوم لديه القدرة على تحييد هذا .

6. فيتامينات ب

في المجموع ، هناك 8 فيتامينات ب التي تؤثر على الجسم و كل منهم ضروري للوقاية من السرطان . فيتامين ب-1 يساعد في تحويل الطاقة . فيتامين ب-2 هو أحد مضادات الأكسدة القوية بينما يساعد فيتامين ب-3 و ب-5 هرمونات الجهاز التناسلي في الحفاظ على صحتهم . و قد ربط البحث بين نقص فيتامين ب-6 بشكل خاص بزيادة خطر الإصابة بالسرطان . فيتامين ب-9 (حمض الفوليك أو الفولات) ، من ناحية أخرى ، يساعد في خلق المواد الجينية . و قد ثبت أنه يحمي من سرطان الثدي في دراسات متعددة . أخيراً ، يساعد فيتامين ب-12 الجهاز العصبي على البقاء في حالة توازن ، مما يسيطر على الإجهاد المفرط .

7. فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعتبر ضرورية لنظام المناعة و صحة القلب و الأوعية الدموية . يمكن أن يؤدي إلى موت خلايا السرطان من خلال الأكسدة . بالإضافة إلى ذلك ، ربطت أبحاث جديدة فيتامين سي بحماية السرطان بطريقة أخرى . حيث يمكن لحمض الأسكوربيك أن يتحول إلى مادة تسمى DHA عندما يصادف خلية سرطانية .

تعترف الخلية السرطانية بهيئة DHA على أنها شيء يمكن أن تستهلكه و تجلبه إلى نظامها الأيضي . مرة واحدة داخل الخلية السرطانية ، فيتامين سي يتحول إلى “نفسه” (حمض الاسكوربيك) حيث يتسبب في موت الخلية السريع . لا تتم معالجة فيتامين سي في الجسم . يمكن الحصول عليه فقط من الأطعمة التي نأكلها أو في شكل ملحق .

8. الحديد

علاقة الحديد بالسرطان معقدة . وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، فهو المعدن رقم واحد عندما يتعلق الأمر بالنقص عالمي . في الواقع ، الحديد عنصر حيوي في الهيموغلوبين ، المادة في الدم المسؤولة عن نقل الأكسجين من الرئتين ، و انخفاض مستويات الحديد يمكن أن تؤدي إلى فقر الدم . فقر الدم شائع في النساء في سن الإنجاب ، و تفترض دراسات كثيرة أن هذا قد يكون السبب في أن معدل الوفيات بين الشابات المصابات بسرطان الثدي مرتفع للغاية .

و من ناحية أخرى ، فإن الأبحاث الحديثة للغاية تربط الآن مستويات الحديد المرتفعة مع زيادة في سرطان الثدي بين النساء بعد انقطاع الطمث ، لأن الزيادة يمكن أن ترفع معدل الجذور الحرة في الجسم . من الأسلم أن تقول إن كلا من مستويات الحديد عالية جدًا ومنخفضة جدًا قد يعرضك لخطر الإصابة بسرطان الثدي . تأكدي من الحصول على اختبار فحص ferritin ، و هو البروتين الذي ينقل الحديد في الدم . يمكن أن تختلف نصيحة الخبراء فيما يتعلق بمستويات الحديد الآمنة ، و لكن بشكل عام ، يجب أن تتراوح بين 40 و 80.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *