كيفية إعداد وحفظ اليقطين المهروس

الخطوة الأولى :
بعد غسل اليقطين بشكل جيد ، قم بتقطيعه إلى 4 أجزاء تقريباً ، الطريقة المُثلى والمفضلة لتقطيع اليقطين هي التقطيع من أعلى إلى أسفل ثم ترك المربع الأوسط الخاص بالجزع والبذور . فقد تكون القطع غير متساوية ، ولكن هذه هي أسهل طريقة للتقطيع ، وتترك معظم الأجزاء الغير مرغوب في أكلها في وسط اليقطينة ، القطع المتبقية من التقطيع يمكن تنظيفها من الوسط وتركها جانباً ، يمكنك أيضًا أن تقوم بفصل البذور عن قلب اليقطينة (تكون يداك متسخة ولزجة من التقطيع لذا يعتبر هذا الوقت مناسبًا للقيام بفصل البذور ، أو يمكنك الانتظار والقيام بذلك عند الإنتهاء من التقطيع بالكامل ) وبمجرد الانتهاء والتأكد من غسل البذور قُم بخبزها لأنها تعتبر وجبة خفيفة كبيرة الفائدة ولذيذة الطعم . كن على علم أن هذه المرحلة هي الأكثر فوضى على الإطلاق فاحرس على غسل يدك باستمرار لأن استخدام اليد المتسخة مع السكين الكبير قد يسبب خطر إصابات بجروح من التقطيع .

الخطوة الثانية :
بعد أن يتم تقطيع اليقطين وتنظيفه ، حان الوقت لوضعها على أوراق الخَبز . لأن اليقطين يخرج الكثير من السوائل أثناء الطهي ، ولذلك يوضع ورق الخَبز ليحمي الجزء السفلي من الفرن  . يوضع في الفرن ويطهى على 350 درجة لمدة 45 دقيقة . وللتأكد من نضوج اليقطين توضع الشوكة فيه لتأكد من نضوجه بالشكل المطلوب .

الخطوة الثالثة :
بعد خَبز اليقطين وفصل اللحم عن القشرة ، قم بوضع اليقطين في مُحَضِّر الطعام الكهربائية أو الخلاط وضربه حتى يصبح معجون لين وناعم . وبناء على كمية اليقطين سيحدد الوقت المستغرق في التحضير .

الخطوة الرابعة :
التجهيز لتجميد اليقطين ، فقد يتطلب تجهيز أكياس التخزين البلاستكية ولتخزين أكثر حماية ممكن استخدام عبوات زجاجية أو غيرها من حاويات الفريزر الزجاجية . ثم يقرر المقدار المناسب لكل حاوية والأفضل وضع كوب واحد لكل حاوية وبالطبع هذا وفقاً لاتساع العبوة سيتم تحديد كمية اليقطين التي ستوضع به . ملحوظة هامة في حالة التخزين في حاويات الفريزر الزجاجية : ينصح أن يستخدم عبوات التخزين المخصوصة ، وليست عبوات زجاجية قديمة ، تكون حاويات التخزين أكثر سمكًا وأقل عرضة للكسر عند تمدد الطعام أثناء تجميده . كما ينصح أيضاً بترك مساحة في الحاويات بحيث يكون هناك مجال أكبر عند تمدد الطعام لأعلى .

كيف يمكن استخدام اليقطين المهروس ؟
قد تكون هذه هي المرة الأولى لإعداد اليقطين المهروس فلا تعلم استخداماته المختلفة ، فيما يلي بعض من هذه الاستخدامات :

  • فطيرة اليقطين الخاصة بعيد الشكر .
  • مشروب اليقطين الحار .
  • عصير اليقطين بالثلج المجروش .
  • يضاف إلى الشوفان .
  • يستخدم لأقنعة الوجه .
  • يضاف إلى الزبادي .
  • كقاعدة لأنواع كثيرة من الحساء .
  • زبدة اليقطين .
  • فطائر اليقطين السريعة التحضير .

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *