أفضل طريقة لتخزين الأحذية لفترات طويلة

الخطوة الأولى ، إختيار وحدة التخزين المناسبة :
عندما يتعلق الأمر بمعرفة كيفية تخزين الأحذية ، ضع في اعتبارك أن وحدات التخزين يمكن أن تأخذ مساحات كبيرة بشكل مزعج ، لذا عادةً ما تكون وحدة التخزين النموذجية في غرفة جانبية أو تكون عبارة عن خزانة صغيرة . تتعرض عادةً وحدات التخزين المفتوحة لجميع العوامل البيئية مثل الغبار والرطوبة والآفات ، لهذا تعد الخطوة الأولى في تخزين الأحذية هو اختيار مكان تخزين من شأنه أن يحمي الأحذية من هذه العوامل قدر الإمكان ، فأماكن التخزين الآمنة تشتمل على “خاصية التحكم في العوامل البيئية الخارجية” والتي تتمثل في الحماية من الغبار والأتربة والآفات مما سيوفر المكان المناسب لتخزين الأحذية .

الخطوة الثانية ، أفرز الأحذية وقم بتجميعهم :
بعد اختيار وحدة التخزين المناسبة يجب البدء في البحث عن الأحذية التي سيتم تخزينها وإذا كان هناك أحذية ستباع أو ستتخلص منها . أثناء فرزك للأحذية ، يجب أن تضع في اعتبارك أن تكلفة تخزينك سترتبط بحجم كمية الأحذية التي سيتم تخزنها ، فكلما زاد عدد الأحذية زادت بالمقابل مصروفات التخزين ولهذا ينصح بالاحتفاظ فقط بالاحذية المفضلة ، المريحة والأكثر استخداماً ، بعد أن تقرر الأحذية التي ستخزن قم بتجميعهم وذلك بناء على مدى مستوى استهلاك كل منهم . وهذا الترتيب سيسهل لك إدخال وإخراج الأحذية من وحدة التخزين كما سيوضح لك أماكن للأحذية الأكثر استخداماً .

الخطوة الثالثة ، إختيار أدوات تخزين وتغليف ذات جودة عالية :
مهما كانت وحدة التخزين محكمة ، ستواجه الأحذية ضررًا كبيرًا إذا لم تقم بحمايتها باستخدام مواد التغليف والتخزين ذات الجودة العالية ، فعلى الأقل ، يجب عليك شراء ما يلي :
– لفائف بلاستيكية بها مشابك للغلق .
– أوراق تغليف .
– علب كارتون مقوى بحسب مقاسات الأحذية .
– رشاش مواد مضادة للبكتريا .
– شريط لازق للتغليف .

الخطوة الرابعة ، تحضير الأحذية للتغليف :
– فحص جميع الأحذية حتى إذا وُجد أي تلف في أي منهم يتم إصلاحه ، فالقيام بإصلاح التلفيات الصغيرة في الأحذية يجنبك أي أضرار قد تحدث للأحذية أثناء التخزين ، فإذا لم تتمكن من اصلاحهم بنفسك يمكنك الاستعانة بمحلات تصليح الأحذية ومعرفة التكلفة إذا كانت تتناسب مع قيمة الحذاء ، فإذا كان الحذاء لا يستحق العناء حاول التخلص منه .

– قبل التخزين يجب تنظيف الأحذية بشكل جيد جداً ، فالأتربة والغبار قد تلحق ضرراً كبيراً كما يمكن أن تنتقل للأحذية الأخرى وتتحول إلى عفن بسبب الرطوبة . بعد تنظيف الأحذية بالكامل إستخدم الرشاش المُبيد للبكتريا حتى تحميهم من البكتريا والروائح الكريهة .

– يجب أن تكون الأحذية جافة تماماً قبل وضعها في الخزانة ، وإلا قد يُصبها العفن ، قد تكون الأحذية رطبة بعد القيام بتنظيفها لذا يجب وضعها في الشمس والهواء وتأكد من أنها جافة تماماً قبل التعبئة . عند تخزين الأحذية الجلدية يجب وضع ورق مناديل من الداخل الذي بدوره يمتص أي رطوبة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *