10 أشياء يجب تجنب وضعها على البشرة

توجد حولنا بعض الأشياء الهامة التي نستعملها للجسم وللشعر، ولكنها أشياء خطرة لا نستعملها للوجه، لان الوجه هو أكثر جزء في الجسم واضح، لذا لابد من زيادة الاهتمام، فقد يشعر بعض الأشخاص بالزعر عندما ينفذ غسول الوجه، ونتجه الى وضع بعض الأشياء على الوجه، ولكن يجب ان تعلم ان هناك بعض الأشياء التي لا يجب ان نضعها على الوجه، فجلد الوجه من أكثر الأجزاء حساسية، فيمكن عند وضع بعض الأشياء الغير مرغوب بها على وجهك يحدث بعض التهيج، لذا لا يمكن وضع مرطب الجسم مثلا على الوجه، لأنها بها مكونات يمكن ان تؤدي الى جفاف البشرة، وجعل المسام مسدودة، وغيرها من الحساسية للجلد.

المكونات التي يمنع وضعها على الوجه

1- الماء الساخن 

ان الكثيرون يستخدمون بخار الماء لتنظيف الوج، ولكن يعتقد البعض ان الماء الساخن يتم استخدامه لإزالة البكتيريا، الا ان الماء الساخن يعمل على إزالة الرطوبة من الطبقة الخارجية للبشرة.

2- المايونيز 

الكل يعلم فوائد المايونيز للشعر، ولكن البعض يستخدم المايونيز للوجه وهذا اكبر خطا، وهذا لان المايونيز حامضي بشكل كبير، لذا يمكن ان يؤدي الى انسداد المسام.

3- مزيل العرق 

ان كثير من الأشخاص تستخدم مزيل العرق لإزالة أي روائح كريهة من الجسم، ولكن تطبيق ذلك على الوجه أيضا من الأشياء الخاطئة، لان مزيل العرق لن يفيد الوجه بل انه يؤدي الى اختراقه فقط.

4- السكر 

ان السكر من المكونات الهامة في حياة الانسان، ولكن فكرة استخدام السكر كمقشر للوجه من الأشياء الخاطئة، فقد يخدش السكر الطبقة الخارجية للبشرة.

5- عصير الليمون 

يمكن للفواكه الحمضية ان تعمل على تهييج الجلد، مثل الليمون، فعند استخدام الليمون على الجلد يمكنه ان يحدث خلل في مادة الهيدروجين الموجودة في الجلد، مما يؤدي الى احتراق وتهيج الجلد عند التعرض للشمس.

6- الفازلين 

يستخدم الفازلين عادة في علاج العضات والجروح الطفيفة، ولكن استخدامه على الجلد يضر بشكل كبير، فبدل من ترطيب البشرة يعمل الفازلين أيضا على تثبيت الاوساخ الموجودة على الجلد، والتي يمكنها ان تجفف الجلد وتشوهه.

7- الخل 

استخدام الخل كمنظف من اخطر الأشياء التي يمكن ان تحدث للجلد، لذا اذا كنت ستستخدم الخل كمنظف للجلد عليك أولا بتخفيفه بالماء.

8- معجون الاسنان 

تم الترويج في كثير من المواقع ان معجون الاسنان له القدرة في علاج حب الشباب، ولكن وفقا الى أطباء الجلد قد أكدوا ان، معجون الاسنان يمكنه زيادة مادة الميلانين، والتي يمكنها ان تشكل بقعة بنية اللون، او تغيير اللون الى لون مختلف، وذلك يحدث بسبب النعناع والذي يمكنه ان يعمل على تهييج الجلد بشكل كبير، حتى انه يمكن ان يحدث بعض الندوب، والأفضل من استخدام معجون الاسنان يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة بدل من ذلك.

9- الشامبو 

يعمل الشامبو بشكل فعال على الشعر ويجعله أفضل بسبب الصابون الموجود به، ولكن لا ينطبق ذلك على الوجه، لان الوجه يحتاج الى مكونات أكثر رقة من المكونات الموجودة في الشامبو، لان الشامبو يحتوي على بعض المكونات التي تعمل على إزالة الاوساخ والزيوت الموجودة في الجلد، لذا استخدام الشامبو على الوجه يجعله أكثر جفاف وبه الكثير من القشرة، لذا فعند غسل شعرك بالشامبو عليك ان تتأكد من عدم ملامسة الشامبو للوجه.

10- مرطب الجسم 

قد اظهرت الابحاث ان جلد الوجه اكثر رقة من جلد الجسم، فمرطبات الجسم تحتوي على معطرات للجسم، قد تحدث جفاف في بشرة الوجه وتشققها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *