اذاعة مدرسية عن الوطن

نعتز جميعا بمملكتنا العربية، فلا يوجد كلمات من الممكن أن تصف انتماء الجميع للوطن الغالي، والاذاعة المدرسية هي سبيل الطلاب للتعبير عن هذا الانتماء، من خلال تقديم فقرات موضوعة بكل دقة في حب الوطن، والتي نقدمها في السطور التالية .

اذاعة مدرسية عن حب الوطن

مقدمة عن الوطن

وطنـي يَا مَـهد الرّسـالات الذي يشعّ فِيه نـور الايـمان، أنت النّـور الذِي يستضيء بنوره كل الأوطـان، أنت وَطنـي الغَالي وطَن الوفاء والإخلاص والحب والتّلاحم، وطن الأمن والأمان والإيمان، وطَن الكرامة والمجد والعطاء والسعادة، أشرقت شمسُك في أعالي السماء لتُضيئ جَميع أرض الوطن في يوم صباحي جديد يوم العز والوفاء اهديك ياوطني باقة ورد جميلة زرعت في القلوب وارتوت بدماء العروق، وطني حباك الله واعزك وجعل كل ايامنا فيك سَعادة ورخاء وعطاء وتضحية من اجلك.

فقرة القرآن الكريم

البدايات دومًا أجمل حين ترد من اقتباسات القرآن الكريم، حيثُ يدُكّ ويطرحُ في قلوبنا الحب والقوة والجمال والفعل في حب الوطن والتمحور والمُكوث حوله، والآيات العطرة لما سبق يتلوها علينا الطالب/ ــــــــــــــ.

بسم الله الرحمن الرحيم “وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247)”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

مِن بساتين النُبوّة نَقطِف وردة الحديث الشريف بما يخُص الوطن والوطنية، وحب الوطن كما ورد في أثرِ الرسول محمد “صلّى الله عليه وسلم”، ومع حديث شريف والطالب الفاضل/ ـــــــــــــــ.

حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ خِدَاشٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ، عَنْ طَلْحَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ : لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : ” أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا “.

فقرة حكمة عن الوطن

نبقَى وإيّاكم مع فقرة الحكمة التي تخُص الوطن، والطالب/ ـــــــ.

الحكمة الأجمل للوطن “من الجميل أن تموت من أجل الوطن، ولكن الأجمل أن تعيش له كذلك”.

فقرة كلمة عن الوطن

لنبقى الآن مَع كلمة جميلة عن الوطن، والطالب/ ــــــــــــ حيثُ محطّة جديدة من مَحطات الوطن وما قِيل عنه.

الوطن هو قَلب وروح الإنسان، فهُو بلا وطن كالأشجار بلا أوراق، كالجَسد بلا روح، يجب على كُل إنسان أن يحفَظ وطنه ويضَعهُ في عينه لأنّ الوطن لا يعوّض، فلك اذرف أجمل الكلمات.

الوطن.. أَجمَلُ قَصِيدَةُ شِعِرٍ فِي دِيوَانِ الكَوَنِ.

الوطن.. هُوَ الاتِجَاهَاتُ الأَربَعَةُ.. لِكُلِ مَن يَطلُبُ اتِجَاهاً.

الوطن.. هُوَ السَنَدُ لِمَن لاَ ظَهرَ لَهُ وَ هُوَ البَطنُ الثَانِي الذِي يَحمِلُنَا بَعدَ بَطِنِ الأُمِ.

الوطن.. هُوَ البَحرُ الذِي شَرِبتُ مِلحَهُ وَ أكَلتُ مِن رَملِهِ.

الوطن.. هُوَ جِدَارُ الزَمَنٌ الذِي كُنا نُخَربِشُ عَليهِ بِعِبَارَاتٍ بَرِيئةٍ لِمَن نُحِبُ وَ نَعشَقُ.

الوطن.. هُوَ الحَلِيبُ الخَارِجُ مِن ثَديِ الأَرضِ.

الوطن.. هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ.. حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع.

الوطن.. لاَ يَتَغَيرُ حَتَى لَو تَغَيرنَا.. بَاقٍ هُوَ وَ نَحنُ زَائِلُون.

الوطن.. المَدرَسَةُ التَي عَلَمَتنَا فَن التَنَفسُ.

الوطن.. قَلب.. نَبض.. شِريَان.. عُيُون.. نَحَنُ فِدَاه..

الوطن.. قُبلَةٌ عَلَى جَبِينِ الأَرضُ.

نبـض قلبي حبًا وهلّت تغاريد السعد تِحنانًا وودًا وارتسمت بسمة السعادة على شفتي، فأيقظت في نَفسي شوقًا، فترجمت حروفي عزًا وافتخارًا لوطن أحببته كل الحب فبادلني العطاء بسخاء، وطن كتب التاريخ عنه وخط أمجاده كحروف من ذهب

وطنــــــــــــي.

خاتمة

والآن قد انتهت فقراتنا الإذاعية، ويجب أن نوجه كل الشكر لكل من يضحي بروحه في سبيل أن يحيا وطننا، دون أن يمسه أي حاقد أو حاسد بسوء.

وأرجو أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه في اذاعتنا المدرسية، وأن تكون قد فهمتم معنى كلمة وطن، وكل الشكر لأساتذتى الأفاضل وزملائي الكرام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(4) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد سعيد
    2018-11-05 at 01:51

    احبكم كلكم أن شاء الله انكم بخير كلكم 🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

  2. Avatar
    المهدي
    2019-01-30 at 17:40

    رائعة كروعتكم

  3. Avatar
    طيوفهه
    2019-02-01 at 17:13

    حلو وشكرا لكم...

  4. Avatar
    طيوفهه
    2019-02-01 at 17:14

    جمييل جدا الله بسعدكمم ...

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *