خرافات ومفاهيم خاطئة عن دولة الهند

بالنظر إلى أن العالم صار أكثر ارتباطًا وأن الناس أصبحت أكثر اطلاعاً من أي وقت مضى في التاريخ، فمن الغريب أن بعض مناطق العالم لا تزال محاطة بجو من الغموض والأساطير وسوء الفهم، وفي هذا المقال سنختص بذكر الخرافات والمفاهيم الخاطئة التي يصدقها بعض الناس عن دولة الهند .

عجائب و خرافات عن الهند

السفر إلى الهند خطير

العديد من الزوار تجنبوا تجربة زيارة عجائب الهند لأنها خطيرة، فهم يصدقون الشائعات التي ترجح بأن الظروف الطبية مريعة، وهناك ثعابين سامة في كل مكان، والجريمة متفشية، ومن الممكن أن يتم مهاجمتك من قبل نمر .

وباستثناء أسطورة النمر، يمكن قول نفس الأشياء بدرجة ما من الدقة حول أمريكا وأستراليا وأجزاء كثيرة من أوروبا، على الأقل في المناطق المعزولة .

بشكل عام، الهند ليست أكثر خطورة من أي دولة حديثة في العالم، وفي بعض الحالات، تكون أكثر أمانًا، وفيما يتعلق بأسطورة النمور، فهي غير صحيحة تمامًا في أي مكان في العالم .

الهند هي دولة فردية

إن اعتبار الهند دولة واحدة هو أمر سليم من الناحية الفنية، لكنها لا تأخذ في الاعتبار النطاق الهائل لسكان المقاطعة والجغرافيا ( الهند هي الدولة السابعة من حيث الحجم ) والتاريخ .

يرجع جزء كبير من تاريخ الهند إلى الاتحاد الأوروبي أكثر من كونه دولة فردية، حتى وقت قريب نسبياً، كانت الهند مجموعة من الولايات الأميرية ذات الحكام الأقوياء، مما ساهم في انتشار اختلافات واسعة من منطقة إلى أخرى .

هناك 14 لغة رسمية مختلفة في الهند، والهند لديها أغنى مزيج من المعتقدات الدينية في العالم، فيوجد بها أربعة من أقدم الأديان في العالم، الهندوسية والبوذية والسيخية والجاينية، كما أنه يوجد بها أيضًا أعدادًا كبيرة من المسلمين والمسيحيين .

بالإضافة إلى الاختلافات الإقليمية في اللغة والمعتقدات والعادات، يختلف الطعام اختلافًا كبيرًا من قسم واحد من المقاطعة إلى آخر .

الهند دولة فقيرة

لا شك أن الهند دولة نامية من العالم الثالث، وهذا يعني أن عددًا كبيرًا من الناس فقراء، لا سيما وفقًا للمعايير الغربية.

ولكن ما لا يلتفت إليه الكثير من الناس هو النمو التكنولوجي والاقتصادي للبلاد، وهو ما يحول الهند بسرعة إلى واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم، فهي تحتل في الوقت الحالي المرتبة السابعة، ونتيجة لهذا فهناك نمو في الطبقة الوسطى مع إمكانية الوصول إلى أحدث ما توصلت إليه الموضة والمرافق والتكنولوجيا والخدمات .

الهند دولة هندوسية

في حين أن أكثر من 80 ٪ من السكان الهنود هم من الهندوس، فإنه من غير الصحيح تسمية الدولة بدولة هندوسية، الهندوسية هي أقدم دين في العالم، ولكنها تختلف بشكل كبير عن المفهوم الغربي للدين، الهندوسية ليس لها عقيدة أساسية، ولا توجد لها سلطة مركزية، والديانه نفسها ليس لها مؤسس واحد .

قال راماكريشنا، الصوفي في القرن التاسع عشر، ذات مرة أنه بالنسبة للهندوس ” يمكن أن يكون هناك العديد من المسارات الروحية طالما أن هناك الكثير من الطامحين الروحين ، وبالمثل يمكن أن يكون هناك العديد من الآلهة طالما أن هناك الكثير من الأمزجة والمشاعر والعواطف داخل كل مؤمن ” ، ويظل هذا الوصف واحد من أفضل الأوصاف للديانة الهندوسية .

جميع الهنود نباتيين

الهند لديها أقل استهلاك للحوم من أي بلد في العالم، لذلك فهم ينتجون أطباق نباتية لذيذة ومشهورة للغاية، ومع ذلك ، تتوفر أطباق الأسماك والدجاج وحتى اللحم البقري في الهند على نطاق واسع .

المرأة الهندية لا تعمل أو تدرس

التقاليد الهندية القديمة تنص على أن النساء سيصبحن ربات بيوت بعد الزواج، أما الآن هذا ليس هو الحال، ومعدل معرفة القراءة والكتابة لدى الإناث أعلى من أي وقت مضى، كما أن درجات الطالبات أعلى عموماً من نظرائهن من الذكور، وقد تعمل النساء الهنديات الآن كمحاميات وصحفيات وأطباء ومهندسات، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العديد من المناطق والثقافات في الهند تتمحور فيهم السلطة للإناث .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *