Saturday, Sep. 22, 2018

  • تابعنا

وصفات هلام الصبار لعلاج الحروق الشمسية

- -

لقد عانى الجميع من احمرار مؤلم و بثور و قشور مترافقة مع حروق الشمس ، كما يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية وأشعة UVB إلى مشاكل جلدية طويلة الأمد أكثر خطورة ، بما في ذلك الندوب و التجاعيد و الجفاف المزمن و النمش و البقع الداكنة والورم الميلانيني ، في حين أن الصبار قادر على العلاج.

فوائد هلام الصبار

يحتوي الصبار على 150 عنصر من الفيتامينات و المعادن ، بما في ذلك الزنك و الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و النحاس و الزنك و الصوديوم و المنغنيز و غيرها ، هذا فضلا عن البروتينات السكرية التي تخفف الألم و الالتهاب ، هذه السكريات تساعد في إصلاح خلايا الجلدية التالفة و تحفز تكوين خلايا جديدة ، كذلك تمنع التورم ، و تخفف الألم و الالتهابات و غيرها العديد من الفوائد الأخرى المختلفة.

كيفية استخدام هلام الصبار لعلاج حروق الشمس

استخدام هلام الصبار لحروق الشمس

يمكنك قطع أوراق الصبار مفتوحة بالطول ، مع استخدم ملعقة لإستخراج الجل ، و استخدم أطراف الأصابع لتطبيق الجل على البشرة المصابة بحرقة الشمس ، و يترك حتى يجف و يمتصه الجلد ، و بعد ذلك يشطف بالماء البارد ، و كرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

هلام الصبار و الخيار للبشرة

يحتوي الخيار على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تهدئة حروق الشمس ، و بمكنك قطع أوراق الصبار و استخدام ملعقة لإستخلاص الجل ، و يوضع في الخلاط لخلط هلام الصبار و الخيار حتى تصبح ناعمة ، و توضع على البشرة المصابة بحرقة الشمس و تترك لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف ، ثم يشطف بالماء البارد و يترك حتى يجف ، ثم يكرر ذلك مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

هلام الصبار و صودا الخبز للبشرة

في وعاء اخلط ملعقة صغيرة من جل الصبار ، مع ملعقة كبيرة من بندق الساحرة ، و 2 ملعقة طعام من الماء ، وتوضع جانبا لمدة 3 ساعات ، ثم يُضاف 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز و 1 ملعقة صغيرة من زيت النعناع أو ½ كوب من أوراق النعناع الطازجة ، و
صب الخليط في الحاوية محكمة الغلق و يوضع في الثلاجة لمدة 24 ساعة ، ثم يطبق على البشرة لعلاج حرقة الشمس 2-3 مرات في اليوم.

هلام الصبار و زيت اللافندر

زيت اللافندر يخفف الالتهاب و يحفز تجديد الأنسجة ، اخلط ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج و 5 قطرات من زيت اللافندر ، و استخدام أطراف الأصابع لتطبيقه بلطف على الجلد المصاب حرقة الشمس ، و يترك لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف ، ثم يتم الشطف بالماء البارد ، و للحصول على فائدة إضافية ، اخلط 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند العضوي.

هلام الصبار و الحليب للبشرة

استخراج هلام من ورقة الصبار ، و قشر و افرم 1 بوصة من الخيار ، و توضع في الخلاط ، ثم اخلط ملعقة صغيرة من جل الصبار و الخيار ، و 2 ملعقة طعام من الزبادي العادي حتى تصبح ناعمة ، و استخدام أطراف الأصابع لتطبيق الخليط بلطف على الجلد المصاب بحرقة الشمس ، ثم يترك لمدة 30 دقيقة ، و بعد ذلك يشطف بالماء البارد و يترك حتى يجف ، و تكرر الوصفة يوميا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *