أفضل المدن الودودة التي يمكن زيارتها في العالم

- -

قامت مجلة كوند ناست ترافيلر Conde Nast Traveler  بعمل استفتاء حول تجربة السياحة  وأكثر المدن الودودة التي زارها القراء، وتضمن الإستفتاء عدد من الأسئلة من بينها كرم الضيافة داخل البلد الذي يقوم السائح بزيارته، والشعور بالترحيب من قبل أهل البلد، ومساعدة السكان المحليين عند الحاجة إليهم كالاسترشاد بهم لمعرفة الطريق وغيرها من الأسئلة التي توضح حالة الشعب والبلد المضيف وكانت هذه هى نتائج الإستفتاء حول أكثر المدن الودودة والصديقة في العالم لعام 2018.

أكثر المدن الودودة في العالم

1- سان ميجيل دي اليندي، المكسيك

قدم زوار المدينة الكثير من الآراء الإيجابية فيما يتعلق بمدينة سان ميجل المكسيكية، حيث تتمتع المدينة بكرم ضيافة رائع، بالإضافة إلى مولات التسوق المتعددة، ومجموعة متنوعة من المطاعم، وفرصة ممتازة لإكتشاف المدينة مشيًا على الأقدام، ويقول عنها الأشخاص الذين زاروها أنهم يشعرون حقًا كأنهم في بلدهم.

2- سانتو دومينجو، جمهورية الدومينيك

تعد مدينة سانتو دومينجو واحدة من الوجهات المفضلة للزوار في جمهورية الدومينيك حيث تتميز المدينة بسحر العالم القديم والشواطئ الرائعة بالإضافة إلى شعبها الودود.

3- كورك، ايرلاندا

تعد ايرلاندا هى بطلة هى الاستفتاء حيث حصلت ثلاثة من أهم مدنها على مراكز متقدمة به وكانت أولهم هى مدينة كورك التي تتميز بوقوعها على الساحل الجنوبي الغربي لايرالندا مما يمنحها منظرًا رائعًا وبالإضافة إلى ذلك فإن شعب المدينة ودود ومضياف، ويمكن مشاهدة ذلك بوضوح خلال التنزه في الحدائق العامة، وعند زيارة مدينة كورك لا تنسى تخصيص بعض الوقت لزيارة متاحف الفن المحلية والتبضع من السوق الانجليزي.

4-كوينز تاون، نيوزلاندا

عند زيارة كوينز تاون من السهل على الزائر أن يلاحظ عمل الأمريكيين والكنديين والبريطانيين وعدد من الجنسيات الأخرى جنبًا إلى جنب مع السكان المحليين، كما سيلاحظ السائح الإبتسامة والود والحب الصادق في تعاملاتهم، ويقول أحد الزوار أن زيارة هذه المدينة ستغير أفكار السائح عن شكل ونمط الحياة المثالية.

5- جالواي، ايرلاندا

تقع جالواي في موقع متميز على الساحل الغربي الايرلاندي، وتتميز المدينة بطابع سحري خاص، حيث المباني الأثرية الرائعة ذات الطابع الاسباني، وأهم ما يميز المدينة هو حرارة شعبها في الترحيب بالضيوف على الدوام.

6- بيوبلا، المكسيك

تعد مدينة بيوبلا رابع أكبر مدن المكسيك، كما أنها واحدة من أكثر المدن المكسيكية الآمنة على الرغم من وجود الكثير من الجنسيات والأعراق المختلفة بها، وبالإضافة إلى المنازل الملونة والكنائس الذهبية التي تنتشر في أنحاء المدينة فإن أكثر ما يميزها هو كرم ضيافة شعبها وصدق مشاعرهم في الترحيب بضيوفهم.

7-اديلايدي، استراليا

دائمًا ما تتصدر سيدني وميلبورن عند الحديث عن استراليا ولكن اديلايدي استطاعت أن تجذب النظار اليها هذا العام بفضل موقعها المميز وترحاب شعبها حيث يتميز السكان المحليين بالهدوء والرغبة في مساعدة الغرباء.

8- دوبلن، ايرلاندا

نعم دوبلن هى ثالث مدينة ايرلاندية على هذه القائمة وتتميز المدينة بكرم ضيافة شعبها، بالإضافة إلى حفلاتها الصاخبة وأنشتطتها المتنوعة، وسهراتها التي لا تقاوم، لذلك احتلت هذا المركز كواحدة من أكثر المدن الودودة في العالم التي يمكن زيارتها والإستمتاع بها.

9- فيكتوريا، كندا

تتميز مدينة فيكتوريا بطقسها المعتدل، وحدائقها الرائعة، والمتاحف العالمية، كما أشار الزوار إلى نظافة المدينة بشكل واضح، وبالإضافة إلى ذلك فإن شعبها ودود ولطيف ويتضح ذلك في أبسط التعاملات مع سائقي وسائل النقل والمواصلات.

10- شيانغ ماي، تايلاند

تعد مدينة شيانغ ماي التايلاندية هى المدينة الأسيوية الوحيدة على هذه القائمة، وتتميز المدينة بجانب مناظرها الطبيعية والمعالم السياحية بشعب ودود ومضياف، ويمكن ان يتعرف عليك أحد البائعين ويبدأ في الترحيب بك صباحًا ومساءًا بعد يوم واحد من اقامتك بالمدينة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *