جولة إلى معبد كوان تي في كوالالمبور

معبد كوان تي في كوالالمبور من المعابد الصينية الأكثر إثارة للإعجاب في كوالالمبور هو معبد غوان دي بمعنى معبد طاوي جميل.

وصف معبد كوان تي في كوالالمبور

معبد كوان تي هو معبد طاوي يبلغ من العمر 121 عامًا يقع على طول جالان تون إتش إس لي. مبنى يسهل التعرف عليه مع واجهة برتقالية زاهية ، وهو مخصص لجواندي ، إله الحرب الطاوي والأدب. هناك تمثال طويل اللحية أحمر الوجه لجواندى في الجزء الخلفي من المعبد. يمكن للسياح الذين يزورون الحي الصيني المشي بسهولة إلى Jalan Tun H. S. Lee ، وهو شارع صغير موازي لشارع Petaling المزدحم. عند الدخول سوف تجد العديد من السكان المحليين يقومون بالصلاة والعبادة.

كما يعرف أيضا باسم معبد غوان دي ، ويوجد على المذبح أمام تمثال جواندي (وتسمى أيضا Guan Gong أو Guan Yu) هو guan dao و guan jie – السيف والرمح الشهير. يؤمن المحبون ، الذين تم تأديهم في عهد أسرة سوي (580-618 ميلادية) ، بأن أسلحة غواندي تتمتع بسلطات خاصة وأنهم سوف ينعمون “بلمس” أو “رفع” نحاس غوان داو الذي يبلغ وزنه 59 كيلوجرام ثلاث مرات. العديد منهم ظلوا يحتشدون باستمرار في هذا المعبد لأنهم يعتقدون أن السيف يمتلك قوة خاصة لمباركة وحماية الشخص إذا لامسه أو رفعه. ويعتقد البعض أنه يمتلك قوة داخلية يمكنها أن تحوّل حظ شخص ما بطريقة سحرية أيضًا.

يأتي أصل هذا المعبد من أحد أعظم محاربي الصين المعروف باسم الجنرال كوان أو غوان دي أو غوان يو. وقد حصل على لقب “God of War” واختار الكثيرون أن يعبدوه بسبب مهاراته القتالية والحرب الممتازة. يعتقد كثيرون أنه مع بركاته وحمايته ، يمكن تحقيق رفاهية الشخص. ومع ذلك ، فإن إله الحرب لن يمنح إلا أمنيات لذوي العقل الخالص.

تصميم معبد كوان تي

تُعرف أيضًا باسم مدرسة كوونغ سيو فري ، وهما أسدان من الحجر صينيان (يستخدمان كرموز وقائية لدرء الطاقة السلبية) على الركائز التي تحرس مدخل المعبد. إنهم يشكلون “أسرة” سعيدة حمائية ووقائية تحرس المعبد: الذكر (مع كرة) موجود على الجانب الأيسر من الباب ، ويظهر في الخارج ، والإناث على اليمين مع أسد صيني صغير. وراء الاسود يوجد باب الآلهة) واثنين من الاسود الصينية الصغيرة. حتى السقف يوجد مشهد يمكن رؤيته بمنحوتات جميلة من التنانين و chi lins.

التكوين الداخلي لمعبد كوان تي

داخل المعبد يوجد منصة حيث تباع عصي جوس والبخور. يتم التفاف التنين الملون حول العمودين الرئيسيين في الجزء الداخلي من المعبد. على جانب تمثال جاندى الرئيسي في المذبح يوجد اثنان من الحاضرين: جوانبينج (الذى يحمل ختم) وزوقانغ (حامله المعياري). التماثيل الثلاثة خشبية ولكن كدليل على مكانته المرتفعة ، فإن وجه غوان دي مطلي بالذهب. حقيقة مثيرة للاهتمام: في الصين ، يحظى غوان دي ، شفيع فنون الدفاع عن النفس ، بشعبية كبيرة لدى الشرطة والثالوث ، ويصلّي كلاهما من أجل الحماية الإلهية.

جهات الاتصال لمعبد كوان تي

ساعات العمل : يومياً ، من الساعة 7:00 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً (قد تختلف ساعات العمل ، لذا يرجى التحقق مع حارس المعبد)

الموقع : عبر الشارع مباشرة من متجر بيع الكتب الشهير ، ومقابل معبد Sri Mahamariamman.

العنوان : على طول جالان تون H. S. لي

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *