فوائد فيتامين سي في الوقاية من السرطان

مرض السرطان أحد الأمراض الخطيرة التي يصاب البعض منا بها، وهناك العديد من الأطعمة تقي من التعرض لهذا المرض اللعين؛ ومنها الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي نظرًا لفوائده المتعددة في وقاية الجسم من السرطان، وسوف نوضح لكم العلاقة بين فيتامين سي والسرطان.

فيتامين سي علاج بديل لمرض السرطان

– يعد فيتامين سي علاج للكثير من الأمراض التي تصيب الجسم مثل نزلات البرد، والأنفلونزا، ليس هذا فقط وإنما هو من الفيتامينات الهامة التي تحارب مرض السرطان ، كما إن شرب كوب من عصير البرتقال أو الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يقي من مرض الانفلونزا، ولأن الجسم غير قادر على تصنيع هذا الفيتامين أو تخزينه في الجسم، لذلك ينصح بتناول هذا الفيتامين بشكل مستمر عن طريق إضافته إلى الغذاء اليومي.

– و قد أظهرت الكثير من الدراسات أن علاج السرطان من خلال العلاج الكيماوي أو الإشعاعي قد يكون ضار بالجسم، وأن فرص النجاة من هذا المرض قد تبدو ضعيفة ، و توصل بعض الباحثين من جامعة أيوا إلى أن العلاج البديل الذي يشكله فيتامين سي مع طرق العلاج الأخرى لمرض السرطان .

– طريقة تعاطي فيتامين سي من خلال الطعام قد تكون غير مجدية بشكل كبير ، و أنه من الأفضل أخذ حقن فيتامين سي لما لها العديد من الفوائد التي من بينها مكافحة أمراض السرطان ، و قد كشفت الأبحاث التي تم أجرائها على الفئران أن وجود جرعة عالية من فيتامين سي في الدم تعمل على مهاجمة الخلايا السرطانية، وتعمل على قتلها دون أن تؤذي الخلايا السليمة.

تأثير فيتامين سي على الخلايا السرطانية

وفق الدراسات الحديثة التي أجريت على تأثير فيتامين سي في الجسم؛ وجد الباحثون أن هذا الفيتامين يعمل على إنتاج بيروكسيد الهيدروجين، الذي يقوم بقتل الخلايا السرطانية، ويترك الخلايا السليمة لو تم إعطائه عن طريق الحقن الوريدي، وبجرعات عالية ، و فيتامين سي هو أحد الفيتامينات الغير مكلفة، والرخيصة في الثمن والغير سامة في نفس الوقت ، و قد أكدت دراسات أخرى فاعلية فيتامين سي ضد مرض السرطان .

مصادر الحصول على فيتامين سي 

يمكن الحصول على فيتامين سي من معظم الخضروات والفواكه؛ وخاصة في الفلفل الأحمر والجريب فروت، والليمون، والزبيب الأسود، والرمان، والطماطم وغيرها من الفواكه والخضروات ، ومن الأمور المفيدة للغاية هو اتباع نظام غذائي يقوم على النباتات ويركز إلى حد كبير على الأطعمة الغنية بفيتامين سي؛ التي تعمل على الوقاية من مرض السرطان.

علامات نقص فيتامين سي على الجسم

فيتامين سي أحد الفيتامينات التي تذوب في الماء، لذلك فهو لا يخزن في الجسم، و يجب تناول هذا الفيتامين بشكل أساسي لتجنب نقص هذا الفيتامين من الجسم ، وتشمل أعراض قلة هذا الفيتامين سي في الجسم على فقدان الشعر، وهشاشة العظام، نزيف اللثة، والجروح التي لا تلتئم بسرعة، والكدمات التي تصيب الجلد ، كما يدخل فيتامين سي في تشكيل العظام والأسنان، وتكوين خلايا الدم ولذلك فهو يساعد على التئام الجروح بسرعة، وكذلك يدخل في تركيب الكولاجين الذي يحمي البشرة من الشيخوخة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *