نصائح قبل وبعد جراحة الفتق الإربي 

- -

ان عمليات الفتق تعتبر من العمليات الجراحية التي تتمتع بنسبة نجاح كبيرة، ولكن معظم هذا النجاح يعتمد بشكل كبير على الخطوات التي تتخذها بعد العملية الجراحية، هل سوف يتم تصريفك في نفس اليوم أو اليوم التالي حسب نوع الجراحة التي يتم إجراؤها، ويعتمد نجاح جراحة الفتق بشكل كبير على الرعاية بعد العملية التي تأخذها في المنزل، وفيما يلي بعض المؤشرات حول الأشياء التي يمكنك القيام بها قبل وبعد الجراحة لتجهيزك للإجراء والمساعدة في الشفاء.

خطوات يجب اتباعها قبل جراحة الفتق الإربي 

1_ التوقف عن التدخين 

يجب على المريض التوقف عن التدخين لمنع أي مضاعفات قد تحدث وأيضا لتعزيز عملية الشفاء بعد الجراحة.

2_ اخبار الطبيب بكافة الادوية

يجب عليك ان تخبر طبيبك بكل الادوية التي تتناولها، وإذا ما كنت تعاني من حساسية معينة من أي مادة، فيمكن ان ينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول أحد الادوية قبل اجراء العملية، وذلك للحد من حدوث أي نزيف اثناء الجراحة.

3_ ميعاد التوقف عن تناول الطعام 

يعتمد ذلك على نوع البنج الذي سيتم تخديرك به، كما ان الطبيب هو من سيخبرك هل تتناول وجبة خفيفة او الامتناع عن الطعام حتى تصبح معدتك فارغة، ويكون ذلك قبل العملية بحوالي 8 ساعات.

4_ تطهير الجسم 

يجب قبل اجراء العملية ان تطهر نفسك، وذلك لتقليل العدوى، لذا فيمكنك الاستحمام بصابون مطهر ليلة العملية ويوم العملية في الصباح.

خطوات يجب اتباعها بعد العملية 

1_ القيادة 

لن تتمكن من القيادة بعد الجراحة، لذلك من الأفضل ان يكون هناك صديق مسؤول أو أحد أفراد العائلة ليقودك إلى المنزل.

2_ تناول الادوية 

يجب عليك تناول الادوية بانتظام كما اخبرك الطبيب، حتى تسهل عملية الشفاء في وقت قصير.

3_ الاعتناء بالجرح 

يجب عليك ان تحافظ على نظافة ملابسك وجفافها، ويجب ان تتبع التعليمات التي قالها الطبيب حول كيفية تغيير الملابس ومدتها.

4_ الاكل الصحي 

يجب ان تقوم بتناول الاكل الصحي حتى تساعد جسمك في اكتمال شفائه، فيجب ان يحتوي طعامك على الالياف الموجودة في الخضراوات والفواكه، والتي ستساعدك كثيرا في حركة الأمعاء ومنع الإمساك.

5_ عدم التدخين 

يجب ان لا تعود الى التدخين مرة أخرى بعد العملية الجراحية، لان الامتناع عن التدخين سيؤدي الى تحسين التنفس والدورة الدموية، مما يساعد في سرعة عملية الشفاء.

6_ المشي 

يعتبر المشي بعد الحراجة من الأشياء الجيدة، لأنه يساعد في حركة العضلات وعدم تصلبها، ولكن يجب عليك ان تكون على دراية بردة فعل الجسم اذا شعرت باي الم او عدم راحة، مما يدل على انك يجب ان تبطئ من سرعتك.

كم تستغرق عملية الشفاء 

يمكنك ان تستعيد صحتك بشكل كامل من أسبوعين الى ستة اسابيع، وتعتمد عملية الشفاء على نوع العملية التي اجراها، فاذا كانت جراحة الفتق كبيرة ستستغرق مدة أطول في عملية الشفاء، ولكن العملية التي أجريت عن طريق المنظار وفي شقوق صغيرة، تكون نسبة الشفاء منها اسرع بكثير، لذا عليك بزيارة الطبيب بشكل مستمر واتباع تعليماته، ويجب عليك اخذ جرعات الدواء في مواعيدها

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *