قصة نجاح ماريسا ماير المدير التنفيذي لشركة ياهو

ماريسا ماير هي أخصائية في تكنولوجيا المعلومات ، و شغلت منصب المدير التنفيذي في شركة ياهو قبل أن يتم بيعها ، كما عملت سابقًا كمتحدثة رسمية باسم شركة جوجل .

نبذة عن ماريسا ماير 

وُلدت ماريسا آن ماير في واساو في ويسكونسن عام 1975م ، تلقت تعليمها الأولي في قريتها ، و تعلمت الرقص و التزلج على الجليد ، عمل والدها كمهندس ، و مدرس فنون ، مما دفع ماريسا تميل إلى العلوم و الرياضيات ، و درست الطب في جامعة ستانفورد ، و لكن سرعان ما اكتشفت شغفها بالحواسيب ، و حصلت على شهادة بكالوريوس في الأنظمة الرمزية و شهادة ماجستير في علوم الحاسوب .

و تخصصت في الذكاء الاصطناعي ، و حصلت على تدريب بحثي في SRI International في مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا ، و عملت في مختبرات UBS البحثية في زيورخ ، و هذا ما ساهم في حصولها على 14 عرض عمل بعد تخرجها من الجامعة فورًا .

انجازات ماريسا ماير 

– حصلت ماريسا ماير عام 1999م على عرض عمل في شركة جوجل ، و لم تكن الشركة تضم إلا 19 موظف ، و عندما قبلت ماريسا العمل في الشركة ؛ أصبحت الموظف رقم عشرون .

– تضمنت فترة عملها في شركة Google العمل على أكثر المنتجات نجاحًا و تميزًا ، بما في ذلك خرائط Google ، Google Earth ، Street View ، Google News ، و خدمة البريد الالكتروني Gmail ، و يرجع فضل المظهر الفريد و المميز لـ Google لحس ماير الفني .

– و هي مسؤولة عن الموافقة على كل رسم من رسومات Google “doodle”، و هي رسومات خاصة تحتفل بالأحداث المميزة و الأعياد و تظهر على شاشة جوجل الرئيسية ، حتى أصبحت محط اهتمام هائل في سيليكون فالي وحول العالم ، و تم تعيينها المديرة التنفيذية لشركة Yahoo عام 2012م .

– كانت ماير المديرة التنفيذية الخامسة لشركة Yahoo خلال خمس سنوات والمرأة الوحيدة التي تحصل على منصب إدارة شركة من الشركات الـ 500 الكبرى في العالم ، و تمكنت من الحصول على المرتبة الأولى بحسب تصنيف مجلة Fortune في رواد الأعمال تحت سن الأربعين عام 2013م .

– تزوجت ماير زكاري بوغ المحامي و رائد الأعمال الشهير ، و تتجاوز ثروة ماريسا اليوم 540 مليون دولار أمريكي ، و نجحت في الوصول إلى قائمة أقوى النساء الأمريكيات في العالم لمدة ستة سنوات متتالية من عام 2008 و حتى عام 2013م .

– صنفتها مجلة Richtopia البريطانية في المرتبة 14 بين أكثر 500 مدير تنفيذي صاحب نفوذ على مستوى العالم ، كما تحمل ماير عددًا من براءات الاختراع في الذكاء الاصطناعي ، هذا بالإضافة إلى أنها ساعدت الموظفات العاملات في شركة ياهو بأخذ إجازة وضع لمدة 16 اسبوع عوضًا عن 8 أسابيع فقط .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *