أشياء يجب ان لا تقوم بها بعد سن الأربعين

يقال انه مع تقدم العمر تزيد الحكمة، ولكن هناك بعض الأشخاص بعد تجاوزهم سن الأربعين لايزالون يمارسون بعض الأشياء الغير صحية، والبعض الاخر يحدد ما يريد فعله بشكل سليم، حتى يشعرون بالرضا، ففي سن الشباب أي من سن 20 الى 35 عام، يفعل الأشخاص الكثير من الأشياء دون حساب.

ويقول الدكتور خايمي كولاغا، انه مع تقدمنا في العمر، نميل إلى التفكير في حياتنا بشكل عام، أكثر مما نفعل في مرحلة مبكرة من الحياة، ففي المراحل المبكرة من الحياة، تقوم بتكوين تجارب ستتعلم منها قريباً، اما في سن الأربعينيات وما بعدها، غالبًا ما تكون قد أنشأت العديد من التجارب وتعلمت الكثير، ولكن اليوم سنعرض بعض الأخطاء التي عليك تجنبها بعد سن الأربعين.

أشياء ممنوع القيام بها بعد سن الأربعين

العيش خارج امكانياتك

على الرغم من ان مرتبك القليل لن يكفي احتياجاتك، لذا عليك ان لا تهدر اموالك في أشياء غير هامة، فبغض النظر عن المال الذي تمتلكه، لكن عليك التفكير بشكل سليم في وضع ميزانية شهرية حتى تتمكن من العيش بذلك المرتب بشكل جيد.

الدخول في علاقة حتى لا تصبح بمفردك

إذا كنت لاتزال لم تجد الشخص المناسب بعد، او إذا كنت مطلق او أرمل، أي أنك إذا كنت بمفردك باي شكل من الاشكال، لذا عليك التفكير طويلا قبل الدخول في أي علاقة، فننصحك بان لا تدخل في علاقة فقط حتى لا تصبح بمفردك، فعليك ان تأخذ الوقت الكافي حتى تستطيع ان تصبح شريك أحدهم.

اكل كميات كبيرة في وجبتك الغذائية 

ان سن الأربعين هو السن المناسب للتحكم في صحتك، ولكن عليك ان تستخدم حمية غذائية، فقد وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا انه من الممكن ان تفقد حوالي 10 في المئة من وزنك بعد سن الأربعين مع اتباع الحمية المناسبة.

الرضا في حياتك المهنية 

ان الكثيرون يسعون للحصول على الوظيفة المناسبة، ولكن بعض الأشخاص تأتيهم فرص عمل رائعة حتى ان البعض يخاف من التجارب الجديدة، ولكن مع مرور الوقت ستندم على العروض الترويجية التي لم تجربها بعد.

 عدم الحصول على فحوصات منتظمة 

عندما كنت طفل كان والديك يذهبون بك للطبيب دون ارادتك، ولكن بعد بلوغ سن الأربعين عليك ان تذهب الى الطبيب بشكل دوري حتى تحافظ على صحتك، فعليك ان تذهب للفحص السنوي حتى تتعامل مع أي مشكلة صحية غير متوقعة.

النوم بشكل عميق 

نعلم ان هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك فعلها غير النوم، ولكن وفقًا لباحثين من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، ان نقص النوم يرتبط بقلة العمر، لذا إذا كنت تريد ان تحصل على 40 عام اخر عليك ان تنام على الأقل ثماني ساعات.

عدم وضع واقي للشمس 

في كل عام يتم تشخيص 8.7 مليون حالة من حالات الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية والحرشفية في الولايات المتحدة وحدها، هذا يعني إذا كنت لا تضع واقي من الشمس على أساس منتظم أنت تعرض صحتك للخطر .

 عدم القراءة 

وفقًا لمركز بيو للأبحاث، فإن 24٪ من البالغين في الولايات المتحدة لم يقرأوا كلمة واحدة في كتاب خلال الـ 12 شهرًا الماضية، ولكن قد تم اثبات ان القراءة تقلل من خطر الخرف وتحسن من مفرداتك.

 وضع العمل فوق كل شيء آخر 

قد يشغل العمل نسبة كبيرة من وقتك في الأربعينيات من العمر، ولكن تحديد بعض الأولويات الأخرى قد تساعدك في حياة صحية.

 عدم ممارسة الرياضة 

إذا لم تكن تمارس تمرينًا منتظمًا بعد عيد ميلادك الأربعين، فانت ستندم بشكل كبير، وذلك لان التمارين الرياضية تقلل كثيرا من الخطر، مثل المشاكل الصحية كالسكتة الدماغية، والازمة القلبية، وتشير الأبحاث المنشورة في المجلة البريطانية للطب الرياضي إلى أن التمرين المنتظم يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول بكثير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *