طرق استخدام الموز لعلاج جفاف البشرة

الجلد الجاف هو حالة شائعة للغاية تسبب بقع جافة و حكة ، و بعض الناس لديهم الجلد الجاف بشكل طبيعي ، و لكن يمكن أيضا أن يكون سبب ذلك بسبب الطقس البارد ، و بعض الأدوية أو قصور الغدة الدرقية و الجفاف ، و يمكن علاج الحالة بعدد من الطرق ، الطبيعية التي تساعد على ترطيبه و تجنب جفافه.

فوائد الموز للبشرة

محتوى الماء في الموز يرطب البشرة و يمنعها من الجفاف و التقشير ، و ذلك لكونه يحتوي على مستوى عالي من البوتاسيوم ، الذي يعمل على ترطيب خلايا الجلد التالفة ، كما أن فيتامين (هـ) الموجود في الموز يحارب تلف الجلد و الجفاف الناجم عن الجذور الحرة و الأشعة فوق البنفسجية و الطقس القاسي ، و فيتامينات ب المعقدة الموجودة في الموز تبطئ من الشيخوخة ، و تقلل من ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة المرتبطة بالبشرة الجافة.

كيفية استخدام الموز للبشرة الجافة

يمكن استخدام الموز الناضج مع مكونات طبيعية أخرى كمعالجة فعالة للبشرة الجافة ، اختر واحدة من الطرق المذكورة أدناه و جربها بانتظام لعلاج جفاف الجلد.

الموز الخام

خذ الموز الناضج و اهرسه باستخدام شوكة ، وضع الموز المهروس على وجهك و جسمك ، و اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم استحم أو اغتسل ، وكرر هذه العملية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

قشر الموز

على الرغم من أنه يبدو غريباً ان تعتمد على قشور الموز ، إلا أن قشر الموز مفيد في علاج البشرة الجافة ، فبدلا من التخلص من قشر الموز ، يمكنك استخدامه لعلاج ، قطع قشرة الموز إلى شرائح سميكة ، و قم بفرك الدواخل من قشور الموز في جميع أنحاء وجهك و جسمك ، و انتظر لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم أخذ حمام ، واتبع هذه العملية مرة واحدة في يومين.

قناع الموز و العسل

العسل هو مرطب طبيعي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد عن طريق سحب الرطوبة من الهواء إلى الجلد ، بالإضافة إلى ذلك الأنزيمات و العناصر الغذائية في العسل تغذي الجلد و تساعده على الالتئام ، خذ 1/2 موزة ناضجة و أهرسها باستخدام شوكة ، و أضف ملعقة كبيرة من العسل الخام إليها و اخلطها بملعقة ، و ضع هذا الخليط على جميع أنحاء الجسم ، وخاصة المناطق الجافة مثل المرفقين و الركبتين ، و اتركها لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم اغسلها و جففها بمنشفة ناعمة ، و كرر هذا العلاج من 2 إلى 3 مرات كل أسبوع.

قناع الموز و الحليب

حمض اللبنيك الموجود في الحليب يرطب البشرة الجافة ، و البوتاسيوم يساعد على حل مشكلة الحكة و التشققات ، و يساعد السيلينيوم على تقليل ظهور التجاعيد عن طريق حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس و الجذور الحرة ، خذ 1/2 موزة ناضجة و اهرسها لعمل معجون ، و أضف ملعقة طعام من الحليب الكامل الدسم إليها و اخلطها بملعقة ، ثم ضع هذا الخليط على وجهك و جسمك ، و اتركها لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بماء بارد و تجفف ، و يمكنك أن تكرر هذا العلاج مرة واحدة في يومين للحصول على أفضل النتائج ، و يمكن العمل على استبدال الحليب بالزبادي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *