طرق توصيل جهاز الكمبيوتر بشاشة التلفزيون

إن معرفة كيفية توصيل الكمبيوتر بالتلفاز مهارة أساسية خاصة في عصرنا الحالي ، وهناك بضع طرق لتحقيق ذلك كل منها له مميزاته وعيوبه الخاصة ، ولكن قبل كل شيء يجب أن يكون لديك تلفاز HD أي هاتف ذو شاشة مسطحة ، عادة ما يكون الحل الأبسط هو الأفضل :
إن أسرع وأسهل طريقة لربط تلفازك بكمبيوتر أو لاب توب هي من خلال توصيلهما مباشرة ببعضهما ، إلا أن هذه الطريقة تتيح لك خيارين .

 التوصيل السلكي


 باستخدام وصلة HDMI قديمة عادية والتي ستفي بالغرض ، حيث يحتوي الكمبيوتر أو اللاب توب على منفذ HDMI واحد على الأقل كما يجب أن يحتوي التلفاز أيضًا على منفذ واحد على الأقل .

هناك بضعة مقاييس مختلفة لوصلات HDMI إلا أن المنافذ نفسها تمتلك نفس الشكل سواء كانت الوصلة قديمة أم حديثة ، لذا لتحقيق الغرض لست في حاجة للقلق حيال نوع الوصلة إلا إذا كنت تخطط لتشغيل ألعاب بجودة 4k

كما أن كل وصلات HDMI مصنوعة بشكل متساوٍ لذا إذا ذهبت لانتقاء إحداها في متجر الإليكترونيات لا تنخدع بالادعاءات المبالغة لبعض الشركات مثل Monster Cables حيث تؤدي الوصلات رخيصة الثمن نفس الغرض الذي تؤديه الوصلات باهظة الثمن .

والآن بعد أن حصلت على الوصلة كل ما يجب عليك فعله هو توصيلها بتلفازك ثم توصيل الطرف الآخر بالكمبيوتر أو اللاب توب ، وتحتوي معظم أجهزة اللاب توب الحالية على منافذ HDMI أما إذا كان لديك Ultrabook نحيف للغاية مثل ماك بوك برو ستحتاج إلى توصيل وصلة الHDMI بمحول .

ثم استخدم ريموت التلفاز للتنقل بين منافذ الHDMI حتى تجد المنفذ الذي قمت بتوصيل جهازك به ، وتحتوي معظم أجهزة التلفاز على زر إدخال الذي يدرج لك كل المنافذ المستخدمة حاليًا في تلفازك ، لذا تنقل بينهم حتى تعثر على جهازك .

التوصيل اللاسلكي


أحيانًا لا يكفي استخدام وصلة طويلة ، فربما يكون لديك نظام تلفاز غير معتاد أو أن سطح المكتب كبير للغاية لذا قد تحتاج لتوصيله بالتلفاز لاسلكيًا ، وفي هذه الحالة لديك بضعة خيارات إلا أنها صعبة قليلًا .

أولًا يمكنك استخدام محول Microsoft Wireless Display إذا كان جهازك يعمل بنسخة ويندوز ١٠ ، وسيفي ذلك بالغرض إذا كان كل ما ترغب في فعله هو مشاركة شاشة سطح المكتب ، فسرعته تكفي لمشاهدة الأفلام إلا أن لعب الألعاب غير ممكن ، فأي شيء يعمل بسرعة أعلى من ٣٠ لقطة في الثانية يتم تشويشه ويصبح غير قابل للتشغيل .

فقط قم بتوصيل المحول في منفذ HDMI في التلفاز ثم قم بتوصيل مقبس الUSB الخاص به في أحد منافذ الUSB في التلفاز ، ثم انتقل للكمبيوتر واضغط على مركز الإشعارات في أسفل يمين الشاشة ومن ثم اضغط على زر الاتصال .

وعندها يظهر محول Microsoft Wireless Display Adapter في القائمة التالية التي تظهر لك ومن تلك القائمة اضغط على اتصال .

كما يمكنك عمل شيء مماثل باستخدام Chromecast لتبث مباشرة إلى تلفازك من جوجل كروم على أنظمة تشغيل ماك أو ويندوز ١٠ ، وكل ما تحتاج لفعله هو توصيل Chromecast بتلفازك ، ثم قم بتشغيل كروم على جهازك ، ثم اضغط على النقاط الثلاثة الجانبية في نهاية شريط البحث ثم اضغط على بث واختر Chromecast.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *