قناع الشوفان والحليب للعناية بالشعر

 الشعر من أكثر الأماكن التي تبرز جمال المرأة وهو يحتاج إلى عناية خاصة، والكثير من السيدات تبحث عن أقنعة تعمل على تنعيم وإطالة الشعر بشكل طبيعي، لذلك نقدم لكم قناع الشوفان والحليب الذي يستخدم لجميع أنواع الشعر وله العديد من الفوائد للشعر التي سنوضحها.

قناع الشوفان والحليب لتنعيم الشعر

يتكون هذا القناع من 3 ملاعق كبيرة من الشوفان، ونصف كوب من الحليب، وملعقة من جوز الهند، وملعقة من عسل النحل.

يتم إضافة جميع المكونات السابقة في طبق عميق ونخلطهم بشكل جيد لتمام التجانس، وبعد أن يصبح الخليط مثل العجينة يتم إضافة جوز الهند في النهاية وتضرب كل المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يتجانس الخليط بشكل تام.

يوضع هذا القناع على الشعر ويترك عليه لمدة نصف ساعة، ويفضل أن يتم عمل تدليك في فروة الرأس بهذا الخليط لمدة عشر دقائق؛ حتى تستفيد فروة الرأس من مكونات هذا القناع، وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

فوائد قناع الشوفان والحليب والعسل وجوز الهند للشعر

يعتبر الشوفان أحد العناصر التي تدخل في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر؛ لأنه يعمل على التحكم في تساقط الشعر، ويجعل الشعر أكثر قوة وحيوية، ويحمي الشعر من التقصف والهيشان.

يعمل الشوفان على الحفاظ على التوازن في الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ولذلك فهو يعمل على تغذية الشعر بشكل طبيعي، وكذلك يساهم الشوفان في علاج القشرة والتخلص منها ويمنع من ظهورها؛ وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ الذي يقوم بالتخلص من أي مشاكل جلدية ومنها القشرة.

كذلك الشوفان يعمل على حماية فروة الرأس من التعرض لمرض الثعلبة الذي يؤدي إلى تساقط الشعر، وذلك لأنه غني بالزنك، والبوتاسيوم، والحديد.

كما أن الشوفان أحد العناصر الغنية بفيتامين (ب)؛ وهذا الفيتامين يعمل على حماية الشعر من مظاهر الشيخوخة المبكرة التي تظهر عليه.

أما بالنسبة للحليب فهو يتميز بخواص جيدة للشعر فهو يعمل على إصلاح الشعر التالف الجاف، ويساعد في منح الشعر الرطوبة والحيوية.

والحليب يعمل على ترطيب فروة الرأس حيث يمد الحليب الشعر بالرطوبة الكافية التي تمتع من تكسيره وتقصفه.

وعسل النحل له العديد من الفوائد للشعر؛ فإنه يعمل على لمعان الشعر وزيادة نعومته، هو مرطب طبيعي يخلص الشعر من التلف، ويساعد في إصلاح الشعر الجاف.

أما زيت جوز الهند فه من أفضل الزيوت الذي يتناسب مع جميع أنواع الشعر؛ ذلك لأنه يمد الشعر بالتغذية اللازمة له، ويقوي الشعر من الداخل والخارج، ومن الجذور إلى الأطراف.

كما أن زيت جوز الهند يحفز نمو الشعر ويمنع من تساقطه لذلك فهو يعمل على حل مشكلة تساقط الشعر.

مميزات قناع جوز الهند والحليب والشوفان والعسل للشعر

يحتوي هذا الماسك على الكثير من العناصر الرائعة التي تحل الكثير من مشاكل الشعر الشائعة، وتجعل الشعر أكثر صحة ونعومة وحيوية، وتقلل من هيشان الشعر.

ويعمل هذا القناع على تحويل لون الشعر من اللون الباهت إلى شعر أكثر صحة ولمعان وحيوية، وكذلك تساهم في إصلاح الشعر التالف.

ولكن قد يكون هناك مشكلة قد تحدث في الشعر بعد هذا الماسك، وهو أنه يجب أن يتم التخلص من رقائق الشوفان بشكل جيد عندما يكون الشعر مبلل، لأنه لو جف الشعر ويوجد به بقايا شوفان أو عسل قد يصعب التخلص منه ويؤدي إلى تلف الشعر أثناء التسريح بالمشط.

ولكن يجب الحذر أنه لو حدث أي تهيج في فروة الرأس بعد وضع هذه الخلطة يجب غسل الشعر على الفور بالماء الدافئ.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *