كيفية التنظيف بمواد طبيعية غير ضارة

- -

الكثير منا يلجأ بشكل جبري على استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية للاستخدام في الكثير من أغراض التنظيف، ولكن المواد الكيميائية الجاهزة تحتوي على العديد من المركبات الضارة، لهذا سوف نعرض لكم بعض طرق التنظيف الفعالة عن طريق المواد الطبيعية.

التنظيف عن طريق استخدام مواد طبيعية

استخدام الملح لقوة التنظيف كبديل لعدة منظفات

يمكن أن يستخدم الملح بشكل مباشر عن طريق وضعه في البالوعات في الأحواض فهو يعمل على التخلص من انسداد بالوعة المطبخ.

يمكن أن يتم التخلص من الشحوم والزيوت من الأواني عن طريق استخدام ملعقة من الملح، ثم القيام بحك الملح في الأواني عن طريق قطعة من الإسفنجة المبللة.

كذلك يمكن أن يتم وضع الملح على الأرفف الساخنة في الفرن لبضع دقائق، ثم القيام بحكه عن طريق إسفنجة مبلولة.

استخدام الخل لإزالة البقع و الروائح الكريهة

يمكن أن يتم التخلص من البقع الموجودة على السيراميك؛ من خلال إضافة الخل إلى فرشاة الأسنان والقيام بتنظيف السيراميك بها.

كذلك يعمل الخل على امتصاص الروائح الكريهة الموجودة في المطبخ مثل رائحة السمك، والرنجة، غيرها.

يمكن أيضًا أن نستخدم الخل في التخلص من البقع الموجودة في براد الشاي، عن طريق وضع القليل من الخل لعدة ساعات، يفضل تركه من الليل إلى النهار، وبعد ذلك يتم شطف غلاي الشاي.

وكذلك يمكن أن ينظف بها ماكينة القهوة عن طريق وضع القليل من الخل في ماكينة القهوة، ونقوم بتشغيلها فهو يعمل على تنظيفها بشكل كامل.

التنظيف عن طريق صودا الخبز

يمكن لصودا الخبز التخلص من بقع الشاي والقهوة من الأكواب، ويتم ذلك من خلال نقع صودا الخبز في الماء وتركها في الأكواب من الليل إلى الصباح ثم القيام بشطفها.

ويمكن التخلص من جميع البقع من الملابس عن طريق إضافة نصف كوب من الصودا إلى مياه الغسيل ثم القيام بتنظيف الملابس ويجعلها ناصعة البياض.

استخدام الليمون في النظافة

يستخدم الليمون للتخلص من رائحة الطعام العالق في اليدين، مثل رائحة البصل والثوم التي تظل عالقة في اليدين لفترة طويلة، فيمكن أن يتم فرك اليدين بالثوم للتخلص من هذه الرائحة.

يعمل الليمون على تقوية إزالة الدهون من الأطباق إذا تم وضع الليمون مع مسحوق غسيل الصحون وتم غسل الصحون به، فإنه يتخلص من الدهون بفعالية.

كذلك يمكن أن يتم استخدام الليمون في التخلص من بقع الملابس عن طريق فرك مكان البقعة بالليمون لبضع دقائق وسوف يتم التخلص من البقع.

استخدام زيت الزيتون للتنظيف

يمكن أن يتم استخدام زيت الزيتون في تلميع الأحذية، عن طريق وضع قطرة من زيت الزيتون على قطعة قماش نظيفة، ثم القيام بتلميع الحذاء بها.

كذلك يمكن التخلص من الملصقات الموجودة على الجدران عن طريق إضافة قطرة من زيت الزيتون على مكان اللصق ومسحها بقطعة قماش نظيفة.

استخدام حليب الزبادي في تنظيف الأقمشة

يمكن وضع القليل من حليب الزبادي على الأقمشة الملوثة بالحبر، وتركها عليها لمدة ربع ساعة، ثم القيام بفركه وغسله بالطريقة المعتادة.

تنظيف الخشب والأثاث المنزلي

يمكنكم عمل خلطة من زيت الزيتون المضاف إليها كوب من عصير الليمون وربع كوب من قشر الليمون المبشور، ومزج ذلك الخليط والقيام بتنظيف الأخشاب والأثاث المنزلي عن طريق هذه الخلطة.

استخدام معجون الأسنان في تلميع الأواني والمجوهرات

يمكن أن يستخدم معجون الأسنان من خلال وضعه بشكل مباشر على الأواني والمجوهرات والفضة، والقيام بحكها عن طريق فرشاة الأسنان للتخلص من أي عوالق أو قاذورات موجودة عليها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *