طرق استخدام الثوم لعلاج التهابات الأذن

عدوى الأذن هي مشكلة شائعة تحدث بسبب تراكم السوائل في الأذن الوسطى ، و يمكن أن يكون سببه البرد و الأنفلونزا و الحساسية و البكتيريا و الغبار و الإصابة الفيروسية في الأذن ، و من الممكن الاعتماد على الثوم في علاج هذه الحالة.

الثوم و علاج التهابات الأذن

– يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا و مضاد للفيروسات و مضاد للأكسدة تساعد على علاج البكتيريا في الأذن ، كما أنه يساعد على الحد من تورم الأذن و الألم و العدوى.

– كما أنه يحتوي على الأليسين ، الذي له خاصية مضادة للميكروبات تعمل ضد العدوى و الألم في الأذن الداخلية ، و يحتوي على مركبات عطرية قوية ، لها خصائص مطهرة و مضادة للالتهابات يتم امتصاصها بسهولة من خلال الجلد و طبلة الأذن إلى الأنسجة المحيطة بالأذن الداخلية.

كيفية استخدام الثوم في عدوى الأذن

لفافة الثوم

يمكن سحق بعض فصوص الثوم الطازجة و لفها بقطعة قماش صغيرة ، و ضعه في الأذن و اتركه لمدة 30 – 35 دقيقة ، ثم اخلع القماش بعد أن تشعر بتخفيف الألم.

عصير الثوم

يهرس القليل من فصوص الثوم جيداً ، و يغطى بقطعة قماش و يربط على الأذن المصابة.

الثوم مع زيت الخردل

سخن ملعقة صغيرة من زيت الخردل أو زيت السمسم ، مع 2-4 فصوص الثوم ، و اترك الزيت و به الثوم لبضع دقائق ثم استخدم هذا الزيت حولك أو في أذنك المصابة.

فصوص الثوم المسلوقة بالملح

تغلي 3 – 5 فصوص ثوم في الماء لمدة 5 – 7 دقائق ، و عليك بعد ذلك بإزالته لتهدأ حرارته و يسحق مع الملح ، ثم ضعه في قطعة قماش و ضعه على المنطقة المصابة لبضع دقائق ، و كرر العملية باستمرار حتى تمام الشفاء.

الثوم مع القرنفل

قشر فصوص الثوم و قم بإزالة الحافة و ثم بسحقه مع القرنفل ، ثم قم بلفه في قطعة من الشاش أو الشاش ، ثم ضع هذا في الأذن المصابة ، و يمكنك أن تضع كيسًا من الأرز الدافئ ، كما يمكنك استخدام الثوم الدافئ للحصول على الإغاثة بشكل افضل.

زيت الثوم

زيت الثوم هو علاج طبيعي سهل الصنع لعلاج الأذن ، و ذلك لأنه يساعد على تهدئة الشمع الذي يتراكم في الأذن و يقلل من الألم و العدوى ، قم بخلط بضع قطرات من زيت الثوم و زيت مولين و صبه في الأذن المصابة باستخدام قطارة الأذن ، و اتركها هكذا و كررها بانتظام.

كبسولات زيت الثوم

خذ كبسولة زيت الثوم و اثقبها لتفريغ محتوياتها ، و صب محتوياتها في الأذن المصابة ، مع إمالة رأسك حتى لا يخرج الزيت ، ثم ضع كرة قطنية فوق الأذن و اتركها لمدة 10-15 دقيقة ، و تكرر يوميا.

الثوم و زيت الزيتون

يساعد هذا المزيج في علاج عدوى الأذن عن طريق تليين الشمع و يعطي الراحة من الألم و العدوى ، و ذلك عن طريق وضع قطرات في الأذن من مستخلصات الثوم للتقليل من ألم التهابات الأذن المتوسطة في البالغين و الأطفال .

و يتم تحضيرها بسحق 2 – 3 فصوص من الثوم الخام و أضيف بضعة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، و تترك حتى يذوب عصير الثوم تمامًا ، ثم صب بضع قطرات في قناة الأذن المصابة باستخدام قطارة ، و دعها تبقى لبضع دقائق قبل وضع كرة قطنية في الأذن و اتركها طوال الليل ، و في صباح اليوم التالي ، قم بتنظيف الأذن باستخدام بيروكسيد الهيدروجين وضع القطن في الأذن مرة أخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *