لوحات زيتية عالمية قديمة

فن الرسم يعتبر من أفضل الفنون المعروفة منذ أقدم العصور ، ذلك الفن الذي زين الكثير من المنازل على مدار سنوات طوال ، و هناك العديد من أشهر اللوحات العالمية المعروف ، و التي امتازت بجمال رسومها بل و بعض التفاصيل الخاصة بها ، و من بينها لوحة الطفل الباكي و لوحة الموناليزا و غيرها العديد من اللوحات الأخرى .

لوحة الطفل الباكي

لوحة الطفل الباكي وهي  هذه اللوحة قام برسمها الفنان الإيطالي المعروف جوفاني براغولين ، ذلك الفنان الرائع الذي قدم العديد من اللوحات المميزة ، تلك اللوحة التي تمكنت من سرقة الأضواء في وقت طويل ، و هي عبارة عن طفل تنهمر دموعه و تحمل معاني البراءة و الشفقة ، و الجدير بالذكر أن هذه اللوحة قد اشتهرت بكون أي مكان تتواجد فيه يتحول إلى رماد في حين تبقى اللوحة سليمة ، لذلك قيل أن اللوحة ملعونة و تلاحقت هذه اللعنة لأجيال طوال .

لوحة حدائق خلف بوابة الخريف

و هذه اللوحة قام برسمها الفنان الأمريكي توماس كينكيد ، و تعتبر من أشهر اللوحات العالمية المعروفة ، هذه اللوحة توحي بروح رائعة من الطمأنينة و الهدوء ، هذا إلى جانب استخدام الضوء فيها بشكل مبهر ، حيث أن هذا الفنان المميز كانت له قدرة عجيبة على توظيف الضوء بشكل مميز في كافة لوحاته ، و قد تلقت هذه اللوحة العديد من الجوائز المتميزة .

لوحة الصحوة

و هذه اللوحة قام برسمها الفنان الكندي المعاصر جوناثان باوزر ، و تعتبر هذه اللوحة من أجمل اللوحات الطبيعية التأميلية ، و كانت تعكس شكل الطبيعة المقدسة في أحد العصور القديمة ، و هي لوحة مميزة تجمع بين الطبيعة و الفنتازيا و قد حازت على الكثير من الجوائز العالمية .

لوحة ليلة مرصعة بالنجوم فوق نهر الرون

و قد قام برسم هذه اللوحة الفنان الهولندي فان جوخ ، و تعتبر من أجمل اللوحات التي قام برسمها و هي عبارة عن سماء صافية ممتلئة بالنجوم ، و قد رسم هذه اللوحة ليعبر بها عن حبه لذلك المنظر الخلاب المميز ، و حتى علماء الفلك دهشوا من جمال هذه اللوحة ، و ذلك لقدرته على رسمها بدقة عالية و مميزة فإنك عندما تراها تظن كما لو أنها حقيقية ، و ذلك يرجع إلى دقة الألوان المستخدمة فيها و براعة المنظر المصور .

لوحة أزهار الريح

و هذه اللوحة المميزة قام برسمها جون ويليام وترهاوس ، و تمتاز اللوحة برسوم لبعض الفتيات بمنتهى الدقة ، و قد استخدم فيها عدد من الألوان الزيتية الرائعة و تعكس الصورة عدد من الفتيات يقطفن الأزهار ، و قد امتازت هذه اللوحة باعجاب الكثير من المعجبين و الرومانسية الطاغية منها .

لوحة الموناليزا

إن تحدثنا عن أشهر اللوحات الزيتية القديمة فلن ننسى لوحة الموناليزا ، تلك اللوحة التي قام برسمها الفنان الشهير دافنشي و قد استغرقت أربعة سنوات في رسمها ، هذا إلى جانب أن هذه اللوحة تمتاز بكونها صورة لامرأة مجهولة الهوية امتازت بجمالها الخاطف ، و نظرتها التي حاول الكثيرين تفسيرها و لكنهم لم يقدروا على ذلك .

لوحة الفردوس

و هذه اللوحة من أحد أعمال الفنان الأمريكي المميز جيفري بيدريك ، و تعتبر هذه اللوحة من أشهر اللوحات العالمية ، تلك اللوحة التي حصلت على إعجاب الكثير من الفنانين و النقاد على مدار العصور ، و امتازت بالوانها الرائعة و الدقة المتناهية في رسم السماء و الماء و الأشجار بشكل في منتهى الروعة ، هذا و قد حازت هذه اللوحة على العديد من الجوائز الفنية .

لوحة زهرة الخشخاش

و هذه اللوحة تعتبر من أشهر اللوحات العالمية ، و هي لوحة من أعمال الفنان فان جوخ ، و تمتاز هذه اللوحة برسمة لمزهرية و بعض الزهةر المميزة ، و قد تم رسمها في عام 1887 ، و تعرضت للعديد من السرقات كان أخرها في مصر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *