هذا ما يحدث لجسمك على متن الطائرة

السفر بالطائرة من الأشياء المريحة جدا في كثير من الاوقات،  فعند السفر نجد الكثير من الأشخاص تتجه الى المطار للانتقال عبر اسهل وسيلة للمواصلات، ولكن البعض الاخر يشعر برهبة كبيرة عند الصعود الى الطائرة وينتابه الرعب فور جلوسه على متن الطائرة، ويقد يشعر ببعض الأشياء مثل جفاف الجلد او انتفاخ المعدة، وقد تحدث بعض التغيرات الأخرى في الجسم، لذا سنذكر بعض التغيرات التي يمكن ان تحدث عند الركوب الى الطائرة.

 الأشياء التي تحدث للجسم عند ركوب الطائرة 

1_ الشعور بالخدر

قد نشعر بالخدر عند وصول الطائرة الى 30.000 قدم، وقد تنخفض لدينا درجة الملوحة والحلاوة في الفم فلا نميز، وقد تقل لدينا حسة التذوق بنسبة 30 في المئة.

2_ جفاف الجسم

تقل مستوى الرطوبة في الجسم بشكل كبير، فيمكن للرجال ان تفقد حوالي 8.5 كوب من الماء، اما للنساء فيمكنها ان تفقد حوالي 6.8 كوب من الماء، وذلك عندما تكون الرحلة تستغرق حوالي عشر ساعات، وذلك يمكن ان يؤدي الى جفاف الجسم، ويؤدي الى الشعور بالإمساك والانتفاخ، كما يؤدي ذلك الى حدوث صداع شديد، لذا عليك ان توفر للجسم الكثير من المياه.

3_ تزيد من حدوث الجلطات 

يمكن للجلوس فترة كبيرة ان يشعرك ببعض الخدر في الساقين، مما يؤدي الى خطر الإصابة بجلطات في الاوردة العميقة في الساق، ويمكن لتلك الجلطات ان تنتقل الى الرئتين مما تتسبب في انسداد الرئة.

4_ جفاف الجلد

تبلغ مستوى الرطوبة على متن الطائرة حوالي 20 في المئة، وقد يؤدي ذلك الى حدوث جفاف في الجلد، لذا يمكنك استخدام مرطب للبشرة قبل الصعود الى الطائرة.

5_ انتفاخ الوجه 

يمكن يؤدي تناول الأطعمة المالحة الى احتباس الماء في الجسم، وقد يؤدي احتباس الماء في الجسم الى انتفاخ الوجه بشكل ملحوظ، ولكن يستمر ذلك فترة قصيرة من الوقت، لذا تجنب التقاط الصور فور نزولك من الطائرة.

6_ يصبح لجسم اكثر عرضة للإصابة بالأمراض 

على متن الطائرة فانت في مكان واحد مع كثير من الناس، فلا يوجد مكان للاختباء او العزلة، وقد يكون هناك الكثير من الجراثيم الموجودة على متن الطائرة، وقد تكون معرض الى الإصابة ببعض البكتيريا مثل الانفلونزا ونزلات البرد، وذلك اذا كان يجلس شخص بالقرب منك مصاب باي مرض، فانت معرض للإصابة بلك المرض بنسبة 80 في المئة.

7_ الإصابة بالصداع 

قال المدير الطبي العالمي لصحة الطيران والعضو المنتدب لشركة ميدلز ريدج دايجست، انه ينخفض الضغط الجزئي للأكسجين في كابينة الطائرة، مما يؤدي إلى نقص حاد في الأكسجين، والذي يمكن أن يسبب الصداع عند بعض الأفراد الأكثر حساسية.

8_ الم في الاذن

اذا كنت قد سافرت قبل ذلك الى أي مكان عبر الطائرة، فقد تكون قد تعرضت الى الم الاذن الذي يحدث بسبب ضغط الطائرة في الاعلى، ويحدث ذلك عندما يكون ضغط الهواء في البيئة مختلفًا عن ضغط الهواء في أذنك الوسطى، ويتغير ضغط الهواء بسرعة بينما تصعد في الهواء أو تنزل إلى الأرض، لذا يمكن أن تمضغ العلكة أو التثاؤب بفاعلية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *