مقشرات “اسكراب” مصنوعة منزليًا للجسم

تعد مقشرات السكر والملح هي أسهل العلاجات المنزلية التي تأتي بنتيجة فعالة ، فدهن السكر والزيت على جسمك يمنحك شعورًا ساحرًا بالإضافة إلى أن العوامل المقشرة تؤدي إلى انتعاش وحيوية ونعومة البشرة لتصبح كبشرة الأطفال .

إلا أن شركات مستحضرات التجميل تقدم مقشرات السكر والملح بأسعار باهظة للغاية ، لذا من الأفضل إعدادها منزليًا من خلال خلط بضعة مكونات معًا بالنسب الصحيحة على ألا تضيفي أية مواد كيماوية مصنعة ، إليك بعض التركيبات التي يمكنك البدء بها :

١- مقشر الموز والسكر للجسم

احضري ثمرة موز ناضجة و٣ ملاعق كبيرة من السكر المحبب وربع ملعقة صغيرة من مستخلص الڤانيليا النقي أو زيتك الأساسي المفضل .

اخفقي المكونات معًا إلى مادة لزجة باستخدام شوكة ، ولا تفرطي في خفقه حتى لا يكون قوامه رفيعًا ، وإذا كنت ترغبين في عمل مقشر الموز لوجهك احتفظي ببعض الموز واخفقيه منفصلًا بدون سكر .

قومي بتدليك جسمك بأكمله باستخدام الخليط السكري ، أما بالنسبة لوجهك قومي بتدليكه بالموز على أن تتجنبي منطقة العينين ، ثم اشطفيه بماء دافئ .

٢- مقشر الروزماري والليمون والملح

إن خلط الأعشاب المالحة مع الليمون والملح مفيد جدًا للبشرة بالنسبة للنساء والرجال ، والروزماري منشط للبشرة بشكل خاص بالإضافة إلى أن مقشر الليمون مع ملح الزعتر رائع للغاية .

٣- مقشر السكر السهل البسيط


وهو مقشر سهل للغاية يتم إعداده بواسطة السكر والزيت .

٤- مقشر الطماطم والسكر

إن هذا المقشر رائع للغاية فهو يمنحك يدين براقتين وبشرة ناعمة ، ويستخدم هذا المقشر شريحة طماطم كمادة منعِّمة بجانب كل ما تحتويه من مغذيات .

٥- مقشر الڤانيليا وجوز الهند والسكر البني

يمتلك زيت جوز الهند عطرًا مهذبًا بالإضافة إلى خواصه العجيبة ، إن هذا المقشر مرطب للغاية ويتكون من نصف كوب من زيت جوز الهند ونصف كوب من السكر البني ونصف ملعقة صغيرة من الڤانيليا ، اخلطي المكونات معًا وافركي بها الجسم أثناء الاستحمام ودلكيه ثم اشطفيه .

٦- مقشر الشفاه السكري النعناعي

يعد هذا العلاج السريع هو العلاج المثالي للحصول على شفتين ناعمتين ، اخلطي القليل من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون مع سكر الكاستر “الذي يعرف أيضًا بالسكر الناعم ، ويمكنك صنعه بنفسك من خلال وضع بعض السكر المحبب العادي داخل معالج الطعام لدقيقة” مع لمسة من مستخلص الڤانيليا أو النعناع ، ثم ضعي بعضًا من الخليط على شفتيك ودلكيه ثم امسحيه .

٧- مقشر اللاڤندر وملح البحر

احضري نصف كوب من ملح البحر وربع أو تلت كوب من زيت اللوز الحلو وفقًا لرغبتك و٤ قطرات من زيت اللاڤندر مع رشة من زهور اللاڤندر ، ثم قلبيهم معًا وانغمسي في خيال شاطئ بحر مدينة بروڤنس .

٨- مقشر الحامض والسكر أو الملح

احضري نصف كوب من ملح البحر ونصف كوب من زيت من اختيارك (الجوجوبا أو اللوز أو الزيتون) مع ملعقة صغيرة من الحامض (ليمون أو برتقال أو جريب فروت أو خليط منهم) .

اخلطي المكونات معًا وافركي بها البشرة أثناء الاستحمام مع تجنب العينين ثم اشطفيه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *