استخدامات يومية مدهشة لبودرة التلك

تعمل بودرة التلك على ترطيب الجلد وعلاج الأكزيما :
يمكن استخدام بودرة التلك كمرطب للمساعدة على ترطيب البشرة الجافة . فإذا كان لديك مناطق جلدية متهيجة ، يمكن فرك هذه المنطق بالقليل من بودرة التلك لتهدئتها . فيقول طبيب الأمراض الجلدية الدكتور جوستين هيكستول : ” أن المناطق المصابة بالأكزيما يكون الجلد فيها متهيج وقد يصيب التعرق طوال اليوم بزيادة تهيج الجلد أكثر في هذه المنطقة ، لذا يمكن استخدم بودرة التلك العلاجية لتهدئة البشرة المصابة . ويمكن تركيز وضع بودرة التلك في بعض المناطق بعينها مثل : أماكن طيات الجلد ومنطقة الأفخاذ . سيساعد وجود كل من الزنك والألنتوين الموجود في بودرة التلك العلاجية على تهدئة الأعراض وبالتالي منع الحكة . ينصح أن تستخدم البودرة في فصول الشتاء والصيف على الأخص بسبب تعرض الجلد للجفاف في هذه الفترات من العام .

قد تساعد بودرة التلك على تكثيف الرموش :
وضع القليل من بودرة التلك على الرموش قبل استخدام المسكرا قد يعمل على تكثيف الرموش ويعطيها شكل أكثف وأطول عن الطبيعي .

إستخدام بودرة التلك لتعديل المكياج :
قد تعمل بودرة التلك على امتصاص الزيوت والدهون من الوجه ، وتعمل كطبقة أساس على الوجه للمساعدة في وضع الماكياج سواء ليلاً أو نهاراً وتمنع من ظهور دهون أو زيوت على الوجه ، وفي بعض الحالات يمكن إضافة بودرة التلك إلى مساحيق التجميل (بودرة الوجه) الداكنة لتفتيح لونها .

بودرة التلك تحد من الاحتكاك :
اثناء الطقس الحار أو قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية ، حاول وضع بعض من بودرة التلك بين فخذيك لمنع الاحتكاك ، كما سيساعد ذلك على التخلص من الاحتكاك عند الجري وسيبقى الجلد ناعم وخالي من الألم كما يساعد على تجنب خطر حدوث أي التهاب جلدي .

إستخدام بودرة التلك لإزالة الرمال :
عند الذهاب إلى الشواطئ يكون من الصعب وضع واقي الشمس على المناطق التي تحتوي على الرمال ولذلك ينصح بوضع بعض من بودرة التلك على هذه المناطق وفركها بلطف مما يجعل الرمال تتساقط من هذه المنطقة . فقد تمتص بودرة التلك العرق ومياه البحر التي تعمل على التصاق الرمال وهذا سيسهل عملية إنزال الرمل وسيكون جسدك نظيف من أي رمال .

إستخدام بودرة التلك بدلاً من الشامبو الجاف :
أنثر بعض من بودرة التلك على الطبقة الأسفل للشعر وعلى جذور الشعر حتى تمتص البودرة كل الزيت الغير مرغوب بها ، إذا كان لون الشعر داكن يمكن مزج بودرة التلك ببعض من مسحوق الكاكاو وإذا كان الشعر يميل للاحمرار يمكن إضافة القرفة ، تضاف البودرة وتفرك برفق ولن يلاحظ أحد استخدامك لها .

إستخدم بودرة التلك على المفروشات :
أثناء فصل الصيف ينصح أن ينثر بعض من بودرة التلك على السرير قبل الخلود إلى النوم فتعمل بودرة التلك على ترطيب المفروشات وجعلها جافة من العرق طوال الليل .

إستخدام بودرة التلك لتنعيم الساقين :
قم بوضع بودرة التلك على منطقة الجلد التي سيزال منها الشعر الزائد ، سوف تمتص البودرة أي زيت زائد على سطح الجلد حتى يتمكن من انتزاع الشعر الزائد بشكل أفضل . والأفضل من ذلك أن أي منطقة متهيجة سوف تهدأ من تأثير ترطيب
البودرة .

تعمل بودرة التلك على تعطير خزانة الملابس :
إذا كانت خزانة الملابس بها رائحة غير محببة يمكن استخدام بودرة لتلك للتغلب على هذه الرائحة ، ضع بعض من بودرة التلك في حاوية أو طبق داخل خزانة الملابس ، فخاصية قتل العفن الموجودة ببودرة التلك ستعمل على إزالة أي رائحة كريهة . كما يمكن رش بعض من بودرة التلك على السجاد ثم شفطه بالمكنسة الكهربائية لإزالة رائحة التدخين أو رائحة الحيوانات الأليفة .

إستخدام بودرة التلك في إزالة رائحة الأحذية :
تعمل بودرة التلك على إزالة الرائحة الكريهة من الأحذية ، قُم بوضع القليل من بودرة التلك داخل الحذاء واتركه ليلة كاملة وفي الصباح أخرج البودرة وستكون الرائحة قد اختفت من الحذاء . يمكنك القيام بهذا الامر خصوصاً عند الذهاب لممارسة الرياضة فبودرة التلك ستمنع تعرق القدم المسبب للرائحة الكريهة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *