اقوال جابر القحطاني في علاج الكوليسترول

جابر القحطاني : هو موسى جابر بن سالم القحطاني ولد في عام 1364 هجريا في المملكة، وقد حصل  على الدكتوراه في  كلية صيدلة ليفربول بريطانيا.

وقد حصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة والكيمياء في كلية الصيدلة الملك سعود، وهو أستاذ  ورئيس قسم العقاقير ومدير الأبحاث النباتية الطبية و العطرية  والسامة بكلية الصيدلة  بجامعة الملك سعود حتى عام 1428 هجرية، وله الكثير من الابحاث والمقولات حول علاج الكوليسترول.

الدكتور جابر القحطاني وما قاله في علاج الكوليسترول

لمن يعاني من الكوليسترول يتجنب اللحم الأحمر والكبد والكلاوي والمخ واللسان وصفار البيض والربيان والساردين والتونة ومبيضات القهوة

يقول الدكتور جابر القحطاني : كوب من البقدونس الدافي مع ليمونه قبل كل وجبه ينحف ويذيب الدهون.

الشاي الأخضر الصيني يعمل على رفع مناعة الجسم بشكل عام، ويخفض ضغط الدم المرتفع، وهو مساعد جيد للحمية والرجيمن وقد أشاد الدكتور جابر القحطاني بالشاي الصيني في العلبة الحديد الزرقاء وقال أنه جيد لأصحاب الحمية والرجيم والكولسترول.

لإعادة الخلايا المقبلة على التلف إلى وضعها الطبيعي يؤخذ 50 ملجم فور استخراجه من الخراريب ويوضع على اللسان حيث يمتص ببطيء، ويكرر ذلك يوميا لمدة أسبوع، وتستخدم الجرعة نفسها في حالات ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وكذلك في الحالات العصبية والنفسية وأمراض الشيخوخة وفقر الدم الشيخوخي.

لقد وجد أن المادة الهلامية في بذرة الكتان تخفض نسبة الكولسترول في الدم، حيث يؤخذ ملء ملعقة متوسطة من مسحوق بذر الكتان وتخلط مع ملء كوب ماء شرب ويشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء.

بنيت دراسات كثيرة أن تناول ما يعادل فصين من الثوم بعد الوجبات يخفض نسبة الكوليسترول الكلي بنسبة ما بين 10-30 % عند معظم الناس.

الفول غني بالألياف ومنخفض في نسبة الدهون، وهذا سبب لخفضه نسبة الكولسترول، كما أنه يحتوي على الليسيثين، وهي المادة المغذية التي تساعد في انخفاض مستوى الكولسترول، وقد  بنيت احدى الدراسات أن كوبا ونصف الكوب من الفول أو العدس أو اللوبيا يوميا يخفض الكولسترول بنسبة 19%.

وجد أن التفاح الأحمر يقاوم تصلب الشرايين، حيث يؤكل ما بين تفاحتين إلى ثلاث تفاحات في اليوم ، وثد وجد أن المادة الفاعلة التي تخفض الكوليسترول هي في قشرة التفاحة، ويوجد مستحضر عبارة عن قشور ثمار التفاح يباع في محال الاغذية الصحية، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة بمعدل 3 مرات في اليوم.

تحتوي الكمثرى على نسبة من الأحماض العضوية والاملاح المعدية النافعة، وكذلك الكثير من الفيتامينات، وهذه الفاكهة اللذيذة بالرغم من كثرة حلاوتها إلا أن نوع سكرها من نوع الفركتوز، الذي لا يضر مرضى السكري، وتقوم الكمثرى على خفض نسبة الكولسترول وكذلك ضغط الدم.

يحتوي زيت السمسم على مادة الفيتوستيرول، وهي مركبات يمكن أن تمتص داخل الدم، وتقوم بطرد بعض من الكولسترول، ويقوم على خفض الشرايين من التصلب، ويؤخذ من الزيت ملء ملعقة طعام بعد العشاء مباشرة.

تعد ثمار الافوكادو غنية بالبروتينات والتربينات الاحادية النصفية وفيتامينات أ، ب1، ب2 حيث أثبتت الأبحاث أن لب الثمرة تساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم.

لقد أكدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل يساعد في تخفيض نسبة كولسترول في الدم.

الشطة أو ما يعرف بالفلفل الاحمر الحار يخفض الكولسترول، ويوجد مستحضر مقتن يباع في مجال الأغذية الصحية، يؤخذ معدل كبسولة 3 مرات في اليوم.

تأكد من تناول الكثير من الألياف في صورة فاكهة وخضر وحبوب كاملة الالياف الغذائية التي تذوب في الماء مهمة جدا لخفض الكولسترول في مصل الدم، وهي توجد في الشعير والشوفان والأزر البني والفول والفاكهة وصمغ الجوز، ويعد الشوفان ونخالة الشوفان ونخالة الأرز البني أفضل الاطعمة لخفض مستوى الكولسترول.

اكدت دراسات اجريت في اسكتلندا على الجزر أنه في خلال 3 أسابيع عند تناول المريض جزرتين يوميا فإن معدل الكولسترول ينخفض بنسبة ما بين 10-20 %، وذلك بسبب غنى الجزر بمادة البكتين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *