نصائح عند اختيار قصص المانغا

- -

قصص المانغا هي نوع من القصص المصورة التي يعود أصلها إلى اليابان، وقراءة قصص المانغا لها أسلوب معين في القراءة؛ حيث يتم قراءتها من اليمين إلى اليسار ثم من أعلى إلى أسفل، وسوف نتناول معكم بعض النصائح التي تساعدكم على اختيار قصص المانغا.

طريقة اختيار قصص المانغا

يوجد الكثير من الأنواع في قصص المانغا، ولكن من بينهم خمسة أنواع رئيسية وهي:
1-مانغا سنين المخصصة للرجال.
2- مانغا جوسي المخصصة للنساء.
3- شوجو المانغا المخصصة للفتيات.
4- ومانغا شونين المخصصة للبنين.
5- مانغا المخصصة للأطفال.

يتم بعد ذلك استكشاف الفئة الفنية لاختيار قصة المانغا التي تناسبها، فهناك قصص مانغا حول الأكشن والغموض، وهناك حول الرومانسية، وحول الكوميديا، والخيال العلمي، والتاريخ، والحريم، الخ.

من الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار مجموعة قصص المانغا المختارة هي التعرف على سلاسل القصص الشهيرة مثل (شبح في الهيكل) و(أكيرا) و(دراجون بول) و(مغامرات بوكيمون) و(لاف هينا).

البدء في قراءة قصص المانغا

بعد اكتشاف الفئات الفنية المختلفة والمتنوعة، يمكنك الآن الاختيار ما بين قصص المانغا والتعرف على بعض الإصدارات الشائعة منها واختيار منها ما يثير انتباهك.

أبدء  بقراءة العدد الأول من سلسلة المانغا، بحيث يجب الحرص على البدء بالقصة الأولى من السلسلة ثم الانتقال من اليمين إلى اليسار تبعًا للتسلسل الزمني.

يتم بعد ذلك قراءة الكتاب من اليمين إلى اليسار، وعندما تضع كتاب المانغا على الطاولة في ناحية اليسار تكون المقدمة على اليمين، مثل الكتب العربية.

يمكنك القراءة أولًا بالجزء الذي يحتوي على العنوان وأسم المؤلف، لأنه من المهم قراءة القصة من الجانب الصحيح لها، ويجب الانتباه من عدم القراءة بشكل خاطئ وإلا لن تفهم القصة.

طريقة قراءة الإطارات في قصص المانغا

يتم قراءة الإطار من اليمين إلى اليسار، ثم البدء في القراءة من الأعلى إلى الأسفل، ويتم البدء في قراءة كل صفحة بالبدء من الإطار الموجود في الجانب الأيمن من الصفحة في الجزء العلوي، ثم يتم الاتجاه إلى الصفحة التالية من اليمين إلى اليسار.

لو كانت كل الإطارات مرتبة بشكل رأسي فيمكن أن تبدأ بالإطار العلوي، وحتى لو لم تكن الإطارات مرتبة فيجب أن تلتزم بقراءة القصة من اليمين إلى اليسار، والبدء بأعلى الصف ثم أسفله.

وفيما يخص قراءة بالونات الحوار فيجب أن تبدأ من اليمين إلى اليسار، ثم من الأعلى إلى الأسفل.

يتم بعد ذلك قراءة الإطارات التي تحتوي على خلفية باهتة، ثم الانتقال إلى من الماضي إلى الحاضر، لأنه كلما كان لون الخلفية باهت أكثر كلما كانت هذه الجزء يعبر عن الماضي.

 فهم انفعال الشخصيات التي في قصص المانغا

هناك بعض العلامات التي تظهر على الصورة والانفعالات التي يجب أن تعرفها حتى تفهم باقي القصة وهي:

1-فقاعة التنهد تشير إلى الارتياح أو السخط من شخصية معينة داخل القصة، وهي تتواجد هذه الفقاعة بالقرب من الأنف أو الفم.

2- الخطوط المرسومة على الوجه في الغالب تشير إلى الخجل، وتكون هذه الخطوم في منطقة الأنف أو الخدين، وهي تدل على الشعور بالحرج، والخجل، والسعادة، وهي في الغالب تخص المشاعر الرومانسية.

3- عندما يظهر نزيف في الأنف فإن ذلك يدل على الشهوة وليس الإصابة، فهي تعبر أن هذا الشخص لديه أفكار شهوانية ناحية أحدى الشخصيات في القصة.

4- عند ظهور قطرة العرق فإنها تشير إلى الإحراج، وهي تتواجد في الغالب بالقرب من رأس الشخصية.

5- وظلال الوجه أو ظهور الهالات السوداء في الوجه تدل على الغضب والعصبية، أو ربما تدل على الاكتئاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *