مواصفات هيونداي النترا 2019 وميعاد وصولها الأسواق الخليجية

- -

التسريبات التي نشرت في وقت سابق حول السيارة هيونداي النترا 2019 لم يصدقها الكثيرين و ذلك بسبب بعد التصميم عن النمط الذي اعتدنا عليه في الفترة الاخيرة لهذه السيارة ، كشف رسميا عن الموديل الجديد بصور و مواصفات رسمية و هذا الأمر ترك اثر كبير في المستخدمين و جاء التفاوت في ردود الفعل بشكل كبير فمنهم من يرى ان السيارة اصبحت قبية و اخرين يرون انها الافضل في التصميم .

التغيرات في هيونداي النترا 2019 كثيرة خاصة في الشكل الخارجي منها و هو ما دفعنا للظن بأنها بجاية جيل جديد و لكن في الحقيقة هي تحديثات منتصف العمر للجيل الحالي و الذي تم الإعلان عنه في نهاية عام 2015 .

التصميم الخارجي هيونداي النترا 2019

يبدو أن شركة هيونداي ترغب في أن تصبح سيارتها ذات طابع رياضي بحت لذل حصلت النترا 2019 على شبك أمامي جديد يحتوي على زوايا حادة و قضبان رفيعة الحجم بشكل انيق ، يضاف اليهم الانوار الامامية ذات التصميم المثلثي الشكل بتقنية ليد و المسحوبة الى طرفي السيارة و غطاء المحرك الطويل الحجم و المنحني من المقدمة و مصابيح الضباب في اسفل المصد الامامي .

على جانبي السيارة حصلت النترا 2019 على تمويجات حادة و إطارات رياضية بمقاس 19 بوصة ، على الجانب الخلفي جاء التغيير جذري فالاسطبات اصبحت حادة بها لمبات ليد انيقة و الجناح الخلفي اصبح اكبر جما كما تغير تصميم الصندوق الخلفي و حصل على بعض الزوايا الرياضية و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب أصغر حجما .

التصميم الداخلي هيونداي النترا 2019

من الداخل حصلت النترا 2019 على دركسون جديد بتصميم رياضي و اختلفت فيه تصاميم الازرار لتصبح ذات شكل عصري ، ايضا تغير تصميم الكونسول الوسطي و الذي أصبح يحتوي على تصاميم جديدة أزرار الوسطية و شاشة ملاحة جديدة بمقاس 8 بوصة و هالقابة للتواصل مع الهواتف الذكية ، تغير تصميم الطبلون الامامي و تصميم فتحات المكيف ، لم تختلف كثيرا تصميم المقاعد عن الموديل السابق .

تقنيات هيونداي النترا 2019

لم تكشف الشركة المصنعة بعد عن جميع تقنيات و اضافات السيارة و لكنها وضحت حصلها على خاصية التنبيه مراقبة النقطة العمياء و خاصية المحافظة على السمار و ايا خاصية التنبية عند الخروج من المسار بشكل مفاجيء .

مواصفات محرك هيونداي النترا 2019

ستأتي السيارة الجديدة بعدد من خيارات المحرك  التي أبرزها سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 128 حصان و سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 147 حصان و الخيار الثالث سعة 1.6 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 201 حصان مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات .

ميعاد وصول النترا 2019

أشارت بعض التقارير الى احتمالية ان تصل السيارة الجديدة إلى الأسواق الخليجية خلال الربع الاخير بعد ان يتم التدشين الرسمي لها خلال شهر أكتوبر القادم .

في النهاية لكي نتمكن من الحكم على تصميم النترا 2019 سواء بالجمال او القبح علينا ان نشاهدها عند الوصول الى المملكة بدلا من الصور .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *