اذاعة مدرسية عن التعاون

تتألف الاذاعة المدرسية  عن التعاون من عدة فقرات مهمة، أولها القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، والتي تبين مدى اهمية التعاون في حياتنا ، فالتعاون صفة جميل، فدائما يجني الكثير من الثمار، ومن ثم فإننا نقدم فقرات اذاعتنا اليوم عن التعاون كاملة .

فقرات اذاعة مدرسية عن التعاون

مقدمة اذاعة عن التعاون

التعاون يعتبر من الصفات الجميلة التي يجب ان تكون موجودة في كل انسان، وقد امرنا الله سبحانه وتعالى بالتعاون مع بعضنا البعض، في كل الاديان السماوية.

فالحمد لله الذي أنشأ وبرى , وخلق الماء والثرى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى ، وعلى آله وصحبه خير من في الورى ، أما بعد :

مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: / /   عن التعاون واهميته

فقرة القرآن الكريم

والآن مع فقرة القرآن الكريم والطالب —-

 ﴿ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴾ [المائدة: 2]

فقرة الحديث الشريف

والان مع فقرة الحديث الشريف والطالب —-

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً). وشبك بين أصابعه

كلمة الصباح عن التعاون

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد

المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان التعاون ، والتعاون هو تجميع للقوى الفردية وهو كذلك سلوك إنساني شوهد في مختلف العصور البشرية ، لجأ إليه الإنسان. وقد كان في الماضي والحاضر وسيلة للدفاع عن الحقوق لمكافحة الظروف السيئة ولزيادة كمية الإنتاج في شتى المجالات ، الإسلام يدعونا للتعاون فيما بيننا حسب إستطاعة كل فرد منا قال الله تعالى : (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).

وهذا يعني أن نتعاون في وجوه الخير ودعوة الناس إلى المعروف ومساعدة الفقراء والمحتاجين وبالتعاون نحيا جميعاً حياة كريمة يرضاها لنا ربنا وتسعد بها نفوسنا ، كما أن التعاون من الصفات الجميلة التي يجب على المجتمع أن يتحلى بها لأنها من سبل النجاح والتقدم ، والتعاون هو الروح التي تسري بين أفراد المجتمع الواحد وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال الرسول صلى الله عليه وسلم :”المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا وشبك بين أصابعه”

وهذا يدل على أن التعاون بين المؤمنين الذي شبه رسول الله صلى الله عليه وسلم في معاونته لأخيه ونصرته كالبنيان الذي يتماسك مع بعضه البعض فإن البناء لا يتم ولا تحصل فائدته إلا بأن يكون بعضه يمسك بعضا ويقويه ، وإذا لم يكن كذلك تصدعت جدرانه وتهدم بناؤه فيجب علينا نحن المسلمين أن نتماسك فيما بيننا ونكون صفاً واحدا تجاه أعدائنا ولا يفرقنا من أراد.

فقرة هل تعلم

1- هل تعلم أن مساعدة الآخرين تعالج التوتر النفسي

2- هل تعلم أن اجتماع السواعد يبني الوطن و اجتماع القلوب يخفف المحن

3- هل تعلم أن وحدنا يمكننا أن نفعل القليل ، ومعاً يمكننا أن نفعل الكثير

4- هل تعلم أن النبي عليه الصلاة والسلام يوصي بمساعدة الآخرين وقضاء حوائجهم

فقرة الدعاء

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ، اللهم إنا نسألك مما سألك منه عبدك ورسولك محمد ، ونعوذ بك مما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد يا سميع الدعاء

الخاتمة

و في الختام نستودعكم الله ونتمنى أن تكون إذاعتنا قد حازت على إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ريفان
    2019-11-05 at 21:11

    حبيت المعلومات هاذي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *