10 أشياء يمكنك صناعتها بنفسك 

الجميع يبحث عن مكان رائع يمكننا الاسترخاء فيه، مكان مرح بعد يوم طويل لا يزعجنا فيه احد، ولكن ليس من السهل العثور على مكان كهذا، ولكن هل تعلم ان هناك بعض الأشياء التي يمكن صنعها بنفسك والتي يمكنها ان تساعدك في ان يصبح منزلك قطعة مميزة على الأرض.

10 أشياء يمكنك صناعتها بنفسك

1_ صنع مصباح سحابة 

يمكنك مشاهدة كيفية صنع مصباح السحابة من اليوتيوب في خمس دقائق، فمن الأشياء الرائعة هي النوم تحت السحاب، لذا عليك ان تحضر قطعة خشب ورسم عليها سحابة، ثم تلميع وتضبيط الحواف باستخدام الصنفرة، عندما تكتمل السحابة يمكنك وقتها طلائها ورشها، ثم قم بأخذ القطع المعدنية لتعليق السحابة فوق المصباح، كما يمكنك عمل الكثير من السحاب حول المصباح حتى يكتمل الشكل كالسماء تماما.

2_ سجادة من الحصى للاسترخاء 

هناك بعض الأشخاص التي تسترخي على الحصى، فهو سلس اثناء المشي وحول الشاطئ، فيمكنك ان تأخذ بعض القطع اثناء رحلتك الصيفية على الشاطئ، حتى تصنع سجادة مرصوفة بالحصى، ويمكنك صنع ذلك من خلال مسدس الشمع او الغراء ووضع الحصى على السجادة.

3_ طبق صابون 

يمكنك استخدام وعاء زجاجي للاستعمال، فيمكنك ان تغطيه بكيس من البلاستيك ووضع بعض الحصى ولصقها بالغراء وتركها حتى تجف.

4_ صنع لوحة 

يمكنك عمل لوحة ملونة بشكل مميز ومبتكر، يمكنك استخدام قماشة، وانابيب الاكريليك للتلوين، وفرشاه، ويمكنك استخدام الألوان على اللوحة، او عن طريق استخدام شريط لاصق وتلوين باقي اللوحة، فيمكنك ان تحصل على لوحة مميزة.

5_ كاس الباندا المضحك

يمكنك استخدام كوب زجاجي عادي، واطبع صورة حيوان او شيء مميز لك، ويمكنك باستخدام فرشاه صغيرة ان ترسم على الكوب بشكل مميز، ثم وضع الكوب في فرن بارد لمدة عشرين دقيقة.

6_ صنع السلطانية 

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك وضعها في السلطانية، ويمكنك القيام بذلك عن طريق قطعة من الاسمنت او الطين، ومساواتها بشكل جيد، ثم نأخذ ورقة ونضعها في الطين حتى يصبح الطين نفس ملمس الورقة، ثم نأخذ الوعاء ونغطيه بلفائف بلاستيك ونضعها في الداخل ونتركها حتى طوال الليل حتى تجف.

7_ حامل الشموع 

يمكن ان نأخذ بالون ونضعها في كوب او فنجان، ثم نأخذ بعض الاسمنت ونغطي البالون، ولكن تأكد من ان الدرجة ليست رقيقة جدا، ونترك الاسمنت حتى يجف، ثم نكسر الاسمنت لتحصل على وعاء مماثل من الشمع، ثم نقوم بطلائها.

8_ اناء الزهور 

يمكنك صنع اناء للزهور عن طريق قطعة كبيرة او وعاء فارغ، وتنظيفه جيدا، ثم نملا الوعاء بالأتربة والقشرة لزراعة الصبار، كما يمكنك إضافة بعض الزخارف الجميلة عيلها، كما يمكنك إضافة بعض الأحجار الصغيرة الى الوعاء.

9_ صنع اناء بسيط 

يمكنك تحويل قطع الزجاج العادي الى مزهري جميلة، فيمكنك وضع شريط لاصق على الجزء لعلوي من الزجاج، ولكن عليك ترك بعض المسافات للزهور، كما يمكنك وضع بعض الحصى والخيوط، لإخفاء الفراخات الموجودة في الزجاج.

10_ صنع مصباح القمر 

يمكنك ان تأخذ بالونه او كرة مطاطية رقيقة ونفخها، ثم برسم دائرة عند العقدة، والان يمكنك وضع بعض الغراء على البالون، وذلك بشكل متساوي، ثم قم بوضع بعض لمناشف عليها، ثم وضع طبقة أخرى من الغراء وذلك لجعله صلب، ثم تتركه حتى يجف، وتلوينها بالون المناسب لك، ثم تتركها تجف، والان قم بثقب البالون واخراجها، ووضع بداخلها مصباح صغير للإضاءة، فيمكنك وضعها على الأرض او حتى في السقف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *