نصائح من أطباء القلب يجب على كل شخص اتباعها

تعد أمراض القلب هى السبب الرئيسي لحالات الوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية حتى أن حالات الوفيات بسبب أمراض القلب تتخطى حالات الوفيات بسبب السرطان، ولذلك فإننا نقدم لكم بعض العادات الصحية التي ينصح أطباء القلب بإتباعها للحفاظ على صحة القلب مدى الحياة، والتي تقدمها الدكتورة نيكول واينبرغ طبيبة القلب في مركز سان جون الصحي في سانتا مونيكا.

نصائح أطباء القلب للحفاظ على صحة القلب

1- ذكر النعم والإمتنان لها

أظهرت الدراسات الحديثة أن ممارسة فعل الشكر والإمتنان أحد الأمور التي قد تؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب، وقد وجدت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين احتفظوا بأجندة للتعبير عن الامتنان والشكر انخفضت لديهم المؤشرات الحيوية الخاصة بالتعرض للالتهابات التي تسبب الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك من الجيد ان يعبر الشخص عن امتنانه وشكره للنعم الموجودة في حياته.

2- النوم لمدة 8 ساعات متواصلة أثناء الليل

من المهم أن يحصل الشخص على 8 ساعات متواصلة من النوم خلال الليل وذلك للحصول على الراحة اللازمة له، وكذلك للاستعداد لليوم التالي دون التأثير على صحته البدنيه، وقد تم الربط بين أنماط النوم الغير صحية وأمراض ضغط الدم، التي تعد أحد العوامل الهامة المسببة لأمراض القلب.

3- ممارسة تمرينات التأمل

يتعرض الشخص كل يوم لعدد من المواقف التي تسبب التوتر والضغط النفسي، كما يحصل على طاقة سلبية وأفكار محزنة تؤثر بشكل ملحوظ على صحة القلب، ويسبب التعرض للضغط الشديد إفراز الكاتيكولامين الذي يسبب الإصابة بالسكتة القلبية، ولذلك يمكن التخلص من كل هذا التوتر والضغط عن طريق ممارسة تمرينات التأمل لمدة 20 دقيقة يوميًا.

4- استخدام السلالم بدلاً من المصعد

من الجيد أن يختار الشخص استخدام السلالم بدلاً من المصعد وذلك للحفاظ على معدل ضربات القلب بشكل منتظم، حيث يسبب اسخدام المصعد زيادة واضحة في عدد ضربات القلب.

5- عدم تناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع

يبدو الأمر بسيط جدًا : لا تتناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع، يعد هذا الأمر منطقيًا جدًا ولكن البعض يقومون بتناول الطعام لأغراض أخرى من بينها الملل أو التعرض للضغط النفسي، لذلك من الجيد أن يقوم الشخص بتنظيم وجباته وتجنب زيادة الوزن التي تعد أحد العوامل المسببة للإصابة بأمراض القلب.

6- الضحك باستمرار

من الجيد أن يجد الشخص سبيله للمرح والضحك خلال مواقف الحياة اليومية، فالمرح لا يساعد فقط في التخلص من الهموم والأعباء اليومية ولكنه يساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على معدل ضغط دم معتدل.

7- تناول المياه بكميات جيدة

إن تناول 5 أكواب من المياه أو أكثر بشكل يومي يساعد في خفض إحتمالية الوفاة بسبب أمراض القلب، حيث يسبب الجفاف الإصابة بلزوجة الدم وزيادة الهيماتوكريت وقد ارتبطا كليهما بالإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

8- إدراج التمرينات الرياضية على جدول الأعمال اليومية

كثيرًا ما يكتسب المرضى الكثير من الوزن بسبب عدم ممارسة الرياضة حيث أنهم لا يجدون متسعًا من الوقت لممارستها ما يساهم بشكل أو بآخر في الإصابة بأمراض القلب، لذلك من الجيد أن يقوم الشخص بتنظيم جدول أعماله اليوميه ويدرج ممارسة الرياضة به.

9- اتباع حمية البحر المتوسط الغذائية

بدلاً من تناول الشيبسي عند الشعور بالجوع يمكن تناول حبة أفوكادو مع القليل من زيت الزيتون وتعد هذه الوجبة إحدى الوجبات الغنية والشهيرة ضمن حمية البحر المتوسط كما أنها واحدة من الوجبات المفيدة لصحة القلب.

10- تناول الفيتامينات الضرورية للجسم

من الضروري أن يتناول الشخص الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم وقد أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2015 أن السيدات اللاتي تناولت الفيتامينات اللازمة لها على مدى 3 سنوات متواصلة انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب لديها أكثر من غيرها من السيدات اللاتي لم يتناولن الفيتامينات الخاصة به.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Alaa
    2018-09-03 at 22:06

    السلام عليكم والدي يعاني من القلب وتم تحليل وعرض علي الطبيب وجد انه يحتاج الي دعامه الي القلب وعمره ٦٤ عام هل من الممكن علاج بدل العمليه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *