جولة إلى محطة قطار كوالالمبور

محطة كوالالمبور للسكك الحديدية

التاريخ

تعتبر محطة كوالالمبور للسكك الحديدية واحدة من أشهر المعالم في كوالالمبور. حتى بناء البرجين التوأمين بتروناس ، كانت محطة السكة الحديد ، جنبا إلى جنب مع مبنى السلطان عبد الصمد ، من بين الرموز الأكثر تصويرًا للمدينة. اكتملت المحطة في عام 1910 وصممها أكثر المهندسين المعماريين البريطانيين استعمارًا وإبداعًا ، آرثر بينيسون هوباك.

عمل في قسم الأشغال العامة ، وكان مسؤولاً عن العديد من المباني البارزة الأخرى في ماليزيا مثل محطة سكة حديد Ipoh الفخمة والمعرض الملكي في Klang. تم بناء محطة كوالالمبور للسكك الحديدية بميزات المغول مثل أجنحة chhatris الأنيقة (ذات الأعمدة الهندية المغطاة بقبة) على طول خط السقف. حيث اعتمد المهندس الأنماط الشرقية والغربية.

محطة كوالالمبور للسكك الحديدية هي عبارة عن مبنى على الطراز المغربي تقريبًا تقع إلى الجنوب الشرقي من المسجد الوطني. يقع على طول جالان سلطان هشام الدين (المعروف سابقا باسم جادة النصر) ، كان يستخدم كمركز رئيسي للسكك الحديدية في كوالالمبور حتى عام 2001 عندما تولت كوالالمبور سنترال الكثير من دورها.

يقف في المقابل مبنى إدارة سكة حديد Malaya ، الذي صممه Hubbock أيضًا في عام 1917، تعرض جناحها الشمالي لأضرار بالغة جراء القصف في الحرب العالمية الثانية ثم مرة أخرى بنيران عام 1968.. تحت السطح الخارجي الإسلامي ، تشبه محطة كوالالمبور للسكك الحديدية بناء سكك حديدية نموذجي من الحديد الإنجليزي والعصر الفيكتوري.

موقع محطة كوالالمبور للسكك الحديدية

كانت محطة كوالالمبور للسكك الحديدية هي محطة السكة الحديد الثالثة في كوالالمبور – الأولى تقع على طول Jalan Cheng Lok بينما تم تعيين الثانية في الموقع الحالي. تم هدم المحطة الثانية لإفساح المجال لموقع اليوم الحالي. كانت تستضيف مكاتب السكك الحديدية لولاية ملاي المتحدة ، لكن وظيفتها الأساسية الآن هي المكتب الرئيسي الإداري لكريتابي تاناه ملايو. وهناك فندق (فندق محطة التراث) في الطابق الأول والداخل هو مطعم بالإضافة إلى العديد من الأكشاك التذكارية.

الوصف

المبنى هو معلم سياحي مفضل في المدينة بفضل واجهته الرائعة – الشرفات الأرضية الواسعة ذات المخطط المفتوح التي تشبه عصر النهضة مع الأعمدة المقوسة والتي توفر فرص التقاط الصور الجميلة. حقيقة مرحة: عندما تم إنشاء محطة سكة حديد كوالا لمبور لأول مرة ، تأخر البناء لأن تصميمها على السطح لم يستوف مواصفات السكك الحديدية البريطانية. كان يجب أن تكون قادرة على دعم ثلج بعمق متر – ولكنه أمر مضحك جدا حيث الطقس الحار والرطب في كوالالمبور على مدار السنة.

فندق ماجستيك

على مقربة من مبنى إدارة السكة الحديدية يوجد مبنى تراثي آخر ، وهو فندق ماجستيك السابق الذي تم تجديده وتوسيعه حاليًا. تم بناء فندق ماجستيك في موقع بيت القنصل الألماني العام خلال الحرب العالمية الأولى ، وتم الانتهاء منه في عام 1935 بأسلوب فن ديكو فاخر. شهدت العديد من الأحداث الهامة في تاريخ الأمة قبل أن تغلق في عام 1984 ، وبعد ذلك أقامت معرض الفنون الوطني لفترة من الزمن. الآن يتم ترميمه كفندق كلاسيكي فاخر مع ملحق حديث مكون من 15 طابق من قبل YTL ، وهي شركة قامت بعمل جيد في استعادة الفنادق الشهيرة الأخرى مثل Majestic in Melaka و Cameron Highlands Resort.

العنوان

Bangunan Stesen Keretapi، جالان سلطان هشام الدين، 50000 كوالالمبور

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *