العلاقة بين حبوب منع الحمل والغدة الدرقية

تعد حبوب منع الحمل من بين الأشياء الأكثر استخداما من قبل الكثير من السيدات من أجل منع الحمل، وتعمل تلك الحبوب على التحكم في هرمونات السيدة بحيث تمنعها من القدرة على الإنجاب خلال فترة تناولها ولكن لابد من معرفة تأثيرها على الجسم وخاصة الغدة الدرقية.

تأثير حبوب منع الحمل على الغدة الدرقية

لحبوب منع الحمل الكثير من الأعراض والمشاكل التي تتسببها للجسم، حيث أكدت الكثير من الدراسات على أن لحبوب منع الحمل الكثير من المشاكل التي تحدث للمرأة وتعرضها للكثير من المشاكل الصحية، وقد ثبت علميا أيضا أن لحبوب منع الحمل علاقة كبيرة في التأثير على الغدة الدرقية فهي تزيد من إفرازات الغدة الدرقية ومن ثم تعرض السيدة لأخطر الأمراض، كما أنه من الممكن أن تتسبب في الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1-  ترفع من خطورة التعرض إلى مرض الكبد.
2-  كما أنها تتحكم في زيادة الشهية لدى النساء مما يجعلهن أكثر إقداما على تناول الطعام ومن ثم التعرض إلى زيادة كبيرة في الوزن.

3-  كما أن تناول حبوب منع الحمل من الأشياء التي تزيد من التعرض إلى الجلطات القلبية.
4-  كما تعمل على حدوث خلل في الغدة الدرقية ومن ثم التعرض إلى الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية وتزيد من نسبة الكوليسترول في الدم.

5-  التعرض إلى مشكلة اضطرابات الخفقان ومن ثم التعرض إلى مشكلة في عضلة القلب.
6-  زيادة تعرض المرأة للمشاكل النفسية والكآبة والكثير من المشاكل الأخرى التي تتعلق بالتوتر.
7-  قرحة المعدة والأورام الخبيثة خاصة في الغدد من بين الأعراض الأكثر شيوعا نتيجة لتناول حبوب منع الحمل.

8-  ومن الممكن أن تؤدي إلى الوفاة نتيجة إنسداد الشرايين الواصلة إلى الرئتين.
9-  تؤثر بشكل كبير على الدماغ وتتسبب في ارتفاع ضغط الدم كما تؤدي إلى ظهور الكثير من البقع والكلف على البشرة مما يجعلها تظهر بشكل مختلف.

10-  كما يعد ضعف السمع والبصر من الأشياء الواردة في الحدوث نتيجة تناول حبوب منع الحمل، ومن الممكن أيضا أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والتي من بينها حدوث الإسهال والكثير من المشاكل الأخرى.

11-  التعرض إلى مشكلة الإفرازات الزائدة في منطقة المهبل واللزوجة في تلك المنطقة مما يعرضها للكثير من الأمراض التناسلية.

12-  لمن يعاني من مرض السكر عليهن توخي الحذر الشديد فتناول حبوب منع الحمل مع مرض السكر يتسبب في الكثير من المشاكل الخطيرة.

فوائد استخدام حبوب منع الحمل

وعلى الرغم من تلك المخاطر لازالت الكثير من السيدات حتى يومنا هذا يلجأن إلى تناول حبوب منع الحمل لوجود الكثير من الفوائد بها والتي من بينها ما يلي :

1-  تنظيم الدورة الشهرية وأيضا تقليل كمية الدم التي تخرج خلال فترة الحيض.
2-  فعالة جدا في تقليل التعرض للاصابة بسرطان الأمعاء.
3-  تقي السيدات من التعرض إلى الكثير من المشاكل الصحية والتي من بينها سرطان الثدي.
4-  التقليل من مشاكل التهابات الحوض والكثير من المشاكل التي من الممكن أن تتعرض لها السيدات مثل سرطان المبايض.

5-  تقلل من تعرض المرأة إلى التهابات الروماتيزم.

ويوجد اليوم الكثير من أنواع حبوب منع الحمل التي تختلف من حيث التركيب إلا أن جميع تلك الأنواع تعمل على منع حدوث حمل للسيدات، ولكن لابد من توخي الحذر الشديد واللجوء إلى الطبيب المعالج على الفور للتعرف على الطريقة الصحيحة في استخدام حبوب منع الحمل أو ما هي الوسيلة الفعالة التي من الممكن من خلالها منع الحمل حيث يوجد اليوم الكثير من الطرق المستخدمة لمنع الحمل مثل الحقنة التي تؤخذ كل ثلاثة شهور أو اللوب وغيرهم من الطرق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *