وصفات زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر أحد المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص في مختلف المراحل العمرية ، وقد تكون ناتجة عن تغييرات الماء المستخدم للاستحمام ، التلوث البيئي ، قشرة الشعر وغيرها من العوامل ، ومهما كان السبب ، فمشكلة تساقط الشعر ليس سهلة .

يميل معظمنا لتجربة المنتجات المتاحة في المتاجر لإيجاد حل لهذه المشكلة ، ولكننا نفشل في مواجهة حقيقة أن تجربة هذه المنتجات على شعر قد يسبب ضررا أكثر من نفعه ، ولتجنب ذلك ، يقدم لكم هذا المقال علاجات طبيعية لتساقط الشعر ، والتي لا تسبب تأثيرات سلبية ، والمكون الطبيعي الأساسي لهذه الوصفات هو زيت الزيتون .

فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة ، لذلك يساعد على الوقاية من جميع أنواع تلف الشعر ، مما يحافظ على صحة الشعر وفروة الشعر ، كما يحتوي على العناصر الغذائية والدهون التي تعمل على تغذية الشعر وتكييفه بعمق ، وزيت الزيتون يحمي من تقصف الشعر نظرا لمحتوى الأحماض الدهنية أوميجا6 الموجود بداخله .

وصفات زيت الزيتون لتساقط الشعر

1- زيت الزيتون والزنجبيل

المكونات

– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .
– ملعقة صغيرة من معجون الزنجبيل .

طريقة الاستخدام

تخلط قطعة من الزنجبيل الطازج لعمل معجون الزنجبيل ، يضاف إليها زيت الزيتون ، ويوضع على فروة الرأس ويدلك برفق ، لمدة 5 دقائق ، وبعد تغطيته فروة الرأس بالكامل يترك لمدة 30 دقيقة ليعمل ، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر ، ويفضل استخدام الشامبو الخفيف الخالي من الكبريتات . يكرر هذا العلاج 2-3 مرات أسبوعيا .

2- زيت الزيتون والثوم

تساعد خصائص الثوم المضادة للميكروبات في علاج جميع أنواع العدوى ، مما يحافظ صحة فروة الرأس .

المكونات

– 1/4 كوب من زيت الزيتون .
– حفنة يد من فصوص الثوم .

طريقة الاستخدام

تقشر فصوص الثوم وتمزج مع زيت الزيتون ، ليصبح الخليط ناعما ، والآن يستخدم الخليط الناتج لتغطية فروة الرأس والشعر تماما ، يترك لمدة 45 دقيقة ثم يشطف ، ويغسل بالشامبو الخفيف ، إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج أفضل ، ينصح باستخدامه 2-3 مرات على الأقل في الأسبوع .

3- زيت الزيتون والقرفة

تحتوي القرفة على مضادات الفطريات ، مضادات الفيروسات ومضادات الأكسدة ، كما أنها تساعد في تحسين الدورة الدموية ونمو الشعر ,

المكونات

– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .
– ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة .
– ملعقة صغيرة من عسل النحل .

طريقة الاستخدام

يؤخذ وعاء نظيف ويضاف بداخله زيت الزيتون ومسحوق القرفة وعسل النحل ، تخلط جميع المكونات جيدا ، وتوضع على فروة الرأس ، يترك الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو ، تكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا .

4- زيت الزيتون والبيض

يعتبر البيض مستودعا للعناصر الغذائية ، التي تجعله مثاليا لنمو الشعر ، والمزج بينه وبين زيت الزيتون ، يساعد على التحكم في إنتاج الزهم على فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر .

المكونات

– 2 ملعقة من زيت الزيتون .
– 2 ملعقة من بياض البيض .

طريقة الاستخدام

في وعاء نظيف يضاف بياض البيض وزيت الزيتون. يخفق جيداً ويوضع على فروة رأسك وشعرك من الجذور حتى النهايات. قومي بارتداء قبعة الدش لمنع الفوضى واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد مع شامبو خالٍ من الكبريت. يطيق هذا 1-2 مرات في أسبوع للحصول على نتائج أفضل.

5- زيت الزيتون وزيت الروز ماري

زيت روزماري مفيد جدا في علاج تساقط الشعر المرتبط بالهرمونات. كما أنه يخفف حكة فروة الرأس ، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون ، يعمل أيضًا بشكل فعال في التحكم في إنتاج الزيت على فروة الرأس.

المكونات

– 2-3 ملاعق من زيت الزيتون .
– بضع قطرات من زيت الروز ماري.

طريقة الاستخدام

يمزيج زيت الزيتون وعدد قليل من قطرات من زيت إكليل الجبل. قومي بتسخينها قليلاً ثم ضعيها على فروة رأسك وشعرك. اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة واشطفيه بماء عادي أو فاتر. تطبيق هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع سوف يعطيك نتائج أفضل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ياسمين محمود
    2018-08-27 at 01:18

    تأكدي من مصدر الزيت بحيث يكون موثوق به وأيضا التزمي بالطريقة لتطويل الشعر لان استخدامات زيت الزيتون مختلفة فهل تعلمي أنه يستخدم ايضا لابطاء نمو الشعر الزائد في الوجه ؟ بالطبع يعود ذلك غلى الطريقة نفسها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *