فوائد زيت شجر الشاي في علاج الصدفية

- -

الناس الذين يعانون من الصدفية غالبا ما يشعرون بالحرج لحالتهم الجلدية ، حيث أن الصدفية هي حالة من أمراض المناعة الذاتية و المزمنة التي تؤثر على الجلد و الأظافر و المفاصل في بعض الأحيان.

الصدفية

تحدث هذه الحالة الجلدية عندما يقوم جسمنا بتكوين خلايا جلدية جديدة بمعدل سريع ، كما أن استنزاف الخلايا في هذه الحالة أمر طبيعي ، و هذه الخلايا الجلدية تتراكم و تدفع الجلد إلى بقع فضية و جافة و حكة ، و يمكن أن يؤدي مرض السكري و الضغط غير المنضبط و السمنة و بعض الأدوية و التدخين و العدوى إلى تفاقم أعراض الصدفية ، و على الرغم من أنه لا يمكن الشفاء تماماً من الصدفية ، إلا أن أعراضه يمكن التحكم فيها بأقصى تأثير بمكونات بسيطة مثل زيت شجرة الشاي و زيت جوز الهند ، كما أن زيت شجرة الشاي مستمد من أوراق شجرة Melaleuca.

زيت شجرة الشاي لعلاج الصدفية

يتم تقشير خلايا الجلد الجافة على سطح الجلد ، حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات ، و مطهرة و مضادة للالتهابات و التي توفر الراحة من الاحمرار و الحكة و الحرقة ، كما يقلل من الحكة عن طريق تليين اللويحات ، و هذا يساعد على التحكم في إنتاج الزائد لخلايا الجلد ، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تقلل من التورم و الاحمرار ، كما أنه يخترق عمق طبقات الجلد و يقلل من ظهور ندبات الصدفية.

طرق استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الصدفية

زيت شجرة الشاي

التطبيق المباشر لزيت شجرة الشاي يمكن أن يسبب تهيج و حرقان ، و لذلك يجب أن تكون مخففة بالماء أو أي زيوت حاملة أخرى ، و هذه  العملية التالية فعالة لعلاج الصدفية على فروة الرأس و الأظافر و الجلد.

مزيج قطرات زيت شجرة الشاي بالماء

باستخدام كرة قطنية ، قم بتطبيق المحلول على المناطق المصابة من الجلد ، و اتركه طوال الليل و أغسله في الصباح التالي ، و بعد ذلك يتم تطبيق مرطب ، و هو من المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند و يمكن أن يكرر التطبيق يوميا ، و يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى مرطبك اليومي و تطبيقه على المناطق المصابة بعد الاستحمام.

زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون

توفر المستويات العالية من مركب olecanthol الموجودة في زيت الزيتون خصائص مضادة للالتهابات تساعد على الحد من التورم و التخفيف من رقائق الجافة ، و هذه العملية فعالة في علاج الصدفية على الوجه و العنق و الساقين و الأظافر و فروة الرأس ، و ذلك عن طريق خلط كميات متساوية من زيت شجرة الشاي و زيت الزيتون أو أي زيت الناقل ، و قم بتسخين هذا الخليط قليلاً و تطبيقه على المناطق المصابة من الجلد ، دلكه برفق و اسمح له بالجلوس لمدة ساعة واحدة كحد أقصى طوال الليل ، ثم اغسله بالماء و يجفف.

زيت شجرة الشاي مع زيت اللوز الحلو

قم بخلط بضع قطرات من زيت شجرة الشاي و زيت اللوز الحلو ، و قم بتطبيق الخليط على المناطق المتضررة ، ثم اتركه لبضع دقائق ثم اغسله بالماء ، تجفف و يترك أي مرطب يحتوي على زيت شجرة الشاي ، و تكرر العملية بانتظام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *