أشهر وأفضل الاطباق السويدية

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 27 أغسطس 2018 , 11:51

اطباق سويدية


كرات اللحم السويدية

يعتبر طبق كرات اللحم هو الطبق الوطني للسويد لذا يجب على كل زائر تجربة هذا الطبق ، يوجد هذا الطبق في أي مطعم سويدي أو حتى في عربات الأكل في الشوارع المختلفة . يعد طبق كرات اللحم عادةً من مكونات طازجة مثل : اللحم المفروم ، البصل المفروم ، بعض التوابل ثم يتم تغطية كرات اللحم بفتات الخبز . عادةً يقدم طبق كرات اللحم في احتفالات أعياد الميلاد ولكن بطريقة مختلفة ، ويقدم مع الخيار ، والبطاطس ، وصلصة اللحم والمربى .

الكعكة السندوتش

فكما يوضح إسم الطبق فهو مزيج بين الكعكة والسندوتش ، فيتكون من رغيف من الخبز معد على شكل كعكة ، يضاف إلى هذا الخبز الكثير من : الخضروات ، اللحوم والسمك . ويضاف أيضاً إلى الكعكة طبقة من الجبن المطبوخ والكريمة الحامضة كما يوضع الخضار والفواكه كنوع من التزيين للطبق ، يُقدم هذا الطبق بارد ويقطع مثل تقطيع الكعكة الحُلوة . وتعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تعد في التجمعات العائلية أو الحفلات أو في وجبات الغذاء .

الكعكة السويدية (سبيتيكاكا)

هي من أشهر الكعكات في السويد وتستغرق الساعات لإعدادها وهي مشهورة جداً في مقاطعة سكانيا ، تصنع من عدة كعكات توضع عليها طبقات على شكل شرائط مستديرة من خلال أكياس تزيين الحلويات. فمزيج هذه الطبقات مكون من : البيض ، السكر ونشا البطاطس . كما توضع طبقات عديدة من هذا المزيج على كل قالب ويجب ترك الخليط ليجف تمامًا قبل تطبيق الطبقة التالية ولهذا قد تستغرق هذه الكعكة أيام في إعدادها . وبعد جفاف جميع الطبقات يوضع عليها مزيج السكر والماء وهذا المكون يعطي الكعكة جفاف أكثر لهذا تغلف هذه الكعكة بالبلاستيك لحين أكلها وعادةً تؤكل هذه الكعكة في المناسبات مثل : حفلات الزفاف والجنازات . وتعد هذه الكعكة فقط في سكانيا لذا ينصح أي زائر بتذوقها هناك .

لفائف القرفة

الوصفة الأصلية للفائف القرفة بدأت من السويد ، يحب السويديين لفائف القرفة جداً وخاصة أن لديهم احتفال في 4 أكتوبر من كل عام يأكلون فيها لفائف القرفة . كما أنها تعد في السويد منذ 1920 وتوجد في كل المقاهي في السويد وتقدم عادةً مع الشاي .

الجمبري السويدي

يعد الجمبري الموجود في ستوكهولم من أشهر أنواع الجمبري في العالم والذي يجب تذوقه عند زيارة السويد ، وعادةً يطهى الجمبري داخل قواقع مما يعطيه طعم مقرمش ، ويعرف الجمبري السويدي بمذاقه المميز ، كما أنه متاح في أغلب مطاعم السويد .

كعكة الأميرة

وهي كعكة تقليدية تصنع من طبقات من الكعكة الإسفنجية مع كريمة الحلويات ، وتغطى الكعكة بعجين اللوز الأخضر ، كما يضاف إليها بعض الورد البمبي المصنوع من السكر أعلى الكعكة . معظم المخابز في السويد تعد كعكة الأميرة وأيضاً يمكن إيجادها في محلات البقالة ولكن الأفضل شرائها من المخبز .

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: