فوائد الماء الغريب للرضع

مَن مِن الأمهات الجدد لم يطلب منها أحد الجدات أو أحد الأمهات القدامى أن يكون دوما في حقيبتها ماء الغريب ، فهذا الماء الغريب له العديد من الفوائد الصحية للأطفال والرضع على حد سواء تشمل تخفيف المغص وعلاج ارتجاع الأحماض وعلاج الريح والغازات المحبوسة كما يساعد في التسنين ويساعد على النوم وجيد للهضم ويعالج عسر الهضم .

فمن اليوم الذي يولد فيه طفلك يعد المغص أحد المشاكل التي يمكن أن تكون صعبة عليك وعلى طفلك ، وهي حالة يمكن أن تسبب بكاء طفلك بشكل مستمر لساعات .

يمكن أن يبدأ المغص عند عمر الأسبوعين ويستمر حتى عمر 4 أشهر ، ويعتبر استخدام ماء غريب للرضع العلاج المناسب لهذه المشكلة ، فهو خليط من الأعشاب وصودا الخبز في الماء ، الأعشاب المختلطة في المياه هي الشمر و الزنجبيل ،والبابونج و بلسم الليمون ، كما يحتوي أيضًا على زيت الشبت وزيت الشمر والصبار والمواد الحافظة .

فوائد ماء غريب للرضع

تخفيف المغص

المغص يمكن أن يتسبب في بكاء طفلك لمدة من ثلاث إلى أربع ساعات ، وعلى الرغم من أن أسباب المغص ليست معروفة عند الرضع إلا أن استخدام ماء غريب للرضع يعد أفضل علاج لتخفيف المغص عند الرضع ، وقد فعل هذا الدواء العجائب منذ القدم وما زال .

علاج ارتجاع حمض المعدة

يحتوي ماء غريب على بيكربونات الصودا أي بيكربونات الصوديوم ، فعندما يكون الطفل يعاني من حرقة المعدة بسبب تكوين الحمض في المعدة ، سيكون استخدام ماء غريب للرضع هو العلاج المناسب لرضيعك لأن بيكربونات الصوديوم الموجودة فيه تعمل كمضاد للحموضة لأنها فعالة للغاية وتوفر علاج فوري يخفف من آلام الطفل .

علاج الرياح والغازات المحتبسة

يتأثر الأطفال عمومًا بالرياح أو الغاز المحبوس في المعدة ، وأحد أفضل العلاجات هي بذور الشبت فلها قدرة سحرية في تهدئة عضلات المعدة وتشنجها ، وعند استخدامها كعنصر في الماء الغريب فهي يساعد على تكسير فقاعات الهواء المحتبسة ويتم تمرير فقاعات الهواء مثل الريح بعد استخدام ماء غريب للرضع .

يساعد في التسنين

عندما يكون الطفل في المرحلة الأولى من نمو الأسنان قد يبكي كثيرا ويتنفس بشكل غير منتظم ، وقد يتسبب هذا أن الطفل يدخل إليه كمية هواء أكثر من العادة ، لذلك يمكن أن يهدئ الماء الغريب من الألم عن طريق تخفيف تشكيل الرياح في المعدة .

يعالج اضطراب المعدة أثناء فترة التسنين

خلال فترة التسنين تعمل الغدة اللعابية للطفل لساعات إضافية وبالتالي يكون هناك عدد من الإنزيمات الزائدة وهذه الإنزيمات الإضافية لا تتطلبها المعدة ، لذا يمكن أن يؤدي ذلك إلى اضطراب المعدة لذا فإن استخدام ماء غريب للرضع هو أفضل ما يمكنك فعله لجعل رضيعك يشعر بالراحة .

يساعد الطفل على النوم

في وقت سابق كان يضاف الكحول إلى الماء الغريب وهذا يجعل الطفل يغفو على الفور ، ولكن بسبب بعض الاهتمامات المتعلقة بالسلامة والصحة تم التوقف عن استخدام الكحول ، ولكن البابونج الموجود بالماء الغريب يسبب النوم أو حتى يجعل الطفل يشعر براحة مؤقتة تجعله يسقط بسهولة في النوم .

يفيد عملية الهضم

الزنجبيل والشمر الموجود في الماء الغريب مفيد في تسهيل عملية الهضم ، لذا إذا كان الماء الغريب يحتوي على هذه المكونات من الأفضل إعطاؤه بانتظام للطفل .

عسر الهضم

لا يملك الأطفال أنظمة هضمية قوية في الأشهر الأولى ، لذلك يمكن أن يتعرض الطفل لاضطراب في المعدة وعسر الهضم ، لذا فإن استخدام ماء غريب للرضع له قدرة على تحسين الهضم أو أي حالة من هذا القبيل .

يساعد في حالة فقدان طفلك للشهية
يحتاج الأطفال إلى تناول الطعام بشكل جيد لينموا بشكل جيد ولكن في بعض الأحيان يعانون من فقدان الشهية لأسباب معينة ويعد الماء الغريب علاج رائع لاستعادة النظام الغذائي للطفل لأنه يصلح أي مشاكل تتعلق بالجهاز الهضمي .

المكونات طبيعية
المكونات المستخدمة في الماء الغريب طبيعية وصحية ، وهذا يجعله آمنا تماما للطفل ، وفي الوقت الحاضر تم حظر استخدام الكحول في الماء الغريب مما يجعله أكثر أمانا .

ختاما : لايختلف أحد على الفوائد المتعددة للماء الغريب ، ولكن يختلف تكوين الماء الغريب من مكان لآخر ومن شركة مصنعة لأخرى لذا يجب الحذر لربما تكون أحد مكوناته تسب الحساسية لطفلك

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *