دليلك السريع للتسوق عالميًا مع أمازون

- -

من لا يعرف أمازون ؟ أكبر موزع عبر الإنترنت الذي يخدم أكثر من 50 ٪ من سكان العالم في بلادهم ، كما أن متاجر الأمازون مفتوحة أمام الجميع ، مما يتيح للعالم سهولة الوصول إلى بضائعهم ، في هذه المقالة سنشارك بعض النصائح والحيل في كيفية استخدام هذا الموزع الضخم ، وأفضل الطرق لتوفير بعض المال وشراء المنتجات بأسعار أقل .

لماذا قد أحتاج للشراء من موقع أمازون الخاص بدولة أخرى؟
عندما تنفذ بعض المنتجات التي ترغب في شرائها من متجر أمازون الخاص بدولتك ، كما أن بعض المنتجات أرخص بكثير عند شرائها من الخارج حتى بعد إضافة تكلفة الشحن وضرائب الاستيراد ، بالإضافة إلى أن حوالي ٥٠% من سكان العالم لا يمتلكون متجر أمازون في دولتهم .

إيجاد أفضل سعر :
من أجل إيجاد السعر الأفضل يجب أن تستخدم أداة التحقق من أسعار منتجات أمازون العالمية ، إن رقم منتج أمازون Amazon Product Number مميز عالميًا فإذا كان منتجًا يمتلك نفس الرقم في عدة متاجر أمازون فهو بالفعل المنتج نفسه وبهذه الطريقة تصبح المقارنة بين الأسعار سهلة للغاية .

كما يوجد خيار يتيح لك ضبط منبه بالأسعار عن طريق البريد الإلكتروني الذي ينبهك عندما ينخفض سعر المنتج الذي تبحث عنه تحت حد السعر المناسب لك في أي من متاجر أمازون الرئيسية ال١٢ .

فهم التسجيل والتصفح في مواقع اللغة الأخرى :
إن التسجيل ليس صعبًا على الإطلاق فلو كنت قد سجلت في أي من مواقع أمازون أو المواقع المتصلة به فإنك تمتلك حساب مستخدِم بالفعل ساريًا في كل مواقع أمازون ، فقط قم بتسجيل الدخول بكلمة السر وعنوان بريدك الإليكتروني ، وسيتم تحويل عناوين التوصيل ووسائل الدفع إلى الحساب .

وعند رغبتك في قراءة وفهم مواقع أمازون بلغات أخرى ستساعدك للغاية أداة Bing Bar حيث تترجم أي موقع إلى ٤٠ لغة مختلفة في الحال حتى تتمكن من فهم مواقع أمازون في كل خطوة من عملية الشراء .

مواقع أمازون الرئيسية :

  • Amazon.com (الولايات المتحدة الأمريكية)
  • Amazon.ca (كندا)
  • Amazon.co.uk (المملكة المتحدة)
  • Amazon.de (ألمانيا)
  • Amazon.at (النمسا)
  • Amazon.fr (فرنسا)
  • Amazon.it (إيطاليا)
  • Amazon.es (اسبانيا)
  • Amazon.co.jp (اليابان)
  • Amazon.cn (الصين)
  • Amazon.in (الهند)
  • Amazon.com.br (البرازيل)
  • Amazon.com.mx (المكسيك)
  • Amazon.com.au (أستراليا)
  • Amazon.nl (هولندا)

سوق .كوم :
تُدعى متاجر أمازون في الشرق الأوسط بسوق .كوم وتقوم بالتوصيل لعدد من الدول وهي الإمارات والسعودية ومصر والكويت .

اجعل ضرائب المبيعات والاستيراد تعمل لصالحك :
يتم التعامل مع الضرائب بطرق مختلفة في الدول المختلفة ، فمثلًا يتم عرض الأسعار في الولايات المتحدة دائمًا دون أن تتضمن الضرائب بينما تعرض الأسعار في بريطانيا متضمنة الضرائب .

إذًا ماذا يحدث عندما يطلب شخص مقيم في بريطانيا منتجًا من الولايات المتحدة؟ لا تحصل سلطات الضرائب في الولايات المتحدة على أية ضرائب مبيعات ، ولكنه يصبح خاضعًا للضريبة في بريطانيا وفقًا لقيمته .

وماذا يحدث عندما يطلب مواطن مقيم في الولايات المتحدة منتجًا من بريطانيا؟ إن سعر المنتج متضمن الضرائب بالفعل إلا أن العميل يمكنه أن يسترجع تلك القيمة البالغة ٢٠% مرة أخرى عندما يتم بيع المنتج بواسطة أمازون وليس بواسطة بائع في السوق التجارية .

شركات الشحن العالمية :
لتسهيل التسوق العالمي هناك عدد من شركات الخدمات يمكنها أن تتسلم المنتجات التي طلبتها في الدولة التي يوجد بها فرع أمازون الذي قمت بالطلب منه ثم شحن تلك المنتجات إلى أية وجهة عالمية ، وتوجد تلك الشركات لكل أسواق أمازون الرئيسية لمساعدتك في الحصول على شحنتك ، مثل شركات : شوب أند شيب وMyUs

نصائح عند شراء بعض المنتجات :

الأكواد الإقليمية للـDVD والبلو راي :
إن شراء أفلام DVD وبلو راي يحمل صعوبة خاصة تتمثل في الأكواد الإقليمية التي تم صنعها لمنع المتسوقين من شراء أفلام رخيصة من دول أخرى .

وذلك يعني أنه ليست كل أسطوانة ستعمل على أي مشغل ، إلا أن هناك ميلًا مؤخرًا لإطلاق أسطوانات خالية من الأكواد الإقليمية لاسيما أسطوانات البلو راي للسوق الأوروبي والتي لم تعد تحمل أكوادًا إقليمية .

الأجهزة الكهربائية :
عندما تشتري أية أجهزة كهربية تأكد من أن تلك الأجهزة ملائمة للتيار الكهربائي في دولتك ، لا تخاطر بشراء جهاز قد ينفجر بمجرد إدخاله في مقبس منزلك ، لذا تحقق من وصف الجهاز على صفحات منتجات أمازون أولًا ، كما تختلف أنواع المقابس بين الدول .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *