الرجال أسرع من النساء في الشفاء من الإنفلونزا

في حالات الاصابة بالإنفلونزا يلجأ الرجال للراحة التامة عن السيدات فهن يمارسن حياتهن بشكل طبيعي في أداء المهام اليومية بالمنزل أو حتى العمل، وهذا الأمر قد يرجع إلى ضعف الجهاز المناعي لدى الرجل عن المرأة في تعامله مع هذا الفيروس وقد أكد ذلك العديد من الأبحاث.

دراسة تؤكد الرجال أسرع شفاءا من الأنفلونزا من النساء

رغم تأكيد الباحثين عن أن الجهاز المناعي للرجل أضعف من المرأة إلا أن شفاء الرجل من الإنفلونزا أسرع من المرأة وعلى هذا قام العديد من الباحثين بكلية جونز هوبكنز في مجال الصحة العامة بإجراء العديد من الاختبارات عن تأثير فيروس الإنفلونزا على الجنسين.

ومن خلال تلك التجربة قام فريق البحث بحقن فئران التجارب بفيروس الإنفلونزا من السلالة A مع جرعات من Hini ولكن ليست قاتلة وهذا الفيروس هو ما يتم تداوله بين العامة بإسم انفلونزا الخنازير.

نتائج تجارب الحقن بفيروس الإنفلونزا

1- لقد لاحظنا فريق البحث أن أغلب الفئران الذكور قد انتجت أجسادهم مادة amphiregulin بكميات كبيرة وتلك المادة لها دور كبير في سرعة علاج الأنسجة وحمايتها والتخلص من الفيروس.

2- ويؤكد الباحثين أن زيادة نسبة amphiregulin من أهم عوامل سرعة الشفاء من الفيروس وهذا يؤكده أن قليل من الفئران الذكور كانت نسبة تلك المادة لديهم قليلة للغاية فأصبحوا أقل قدرة على الشفاء مثل الإناث.

اكتشاف يساهم في تصنيع علاجات الإنفلونزا

من المؤكد أن هذا الإكتشاف سوف يساهم بشكل كبير في صناعة الأدوية الخاصة بعلاج الإنفلونزا وذلك من خلال مواد تساهم في تحفيز انتاج مادة amphiregulin وهذا الأمر يكون خاصة لدى النساء نظرا لنقص تلك المادة.

ولكن من الأمور الهامة التي أكدها عدد كبير من الباحثين أن هناك علاقة بين ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون وافراز مادة amphiregulin وهذا بالطبع من عوامل شفاء الذكور أسرع في حالة الإصابة بفيروس الأنفلونزا مهما كانت شديدة وحادة للغاية.

اسباب الاصابة بالإنفلونزا وطرق الوقاية منها

من أهم مسببات الاصابة بفيروس الإنفلونزا هو تغير الحالة المناخية في حياة الانسان من الحار للبارد والعكس مثل الإفراط في استخدام التكييف والمثلجات بأنواعها والتعرض لتيارات الهواء وغيرها من العادات الخاطئة، لهذا لابد من اتباع الأمور التالية للوقاية منها وهي كالآتي :

1- لابد من الالتزام بالنوم بقدر مناسب لراحة الجسم.
2- عقب الاحساس بالاصابة بالإنفلونزا لابد من سرعة الذهاب للطبيب للتخلص تماما منها.
3- تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C يساهم في حماية الجسم من الفيروس.
4- يفضل عدم الافراط في تناول العصائر والمثلجات والتعرض للهواء المباشر من خلال المراوح أو التكييف.
5- حمام الماء الدافئ هام قبل الخلود إلى النوم لأنه يساهم في حماية الجهاز المناعي.
6- شرب السوائل بكميات مناسبة يجعل الجسم في نشاط دائم وهذا يعزز نشاط الجهاز المناعي والدورة الدموية للجسم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *