خطوات استعادة رسائل جيميل Gmail المحذوفة بشكل نهائي

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 27 أغسطس 2018 , 15:18

اصبح الان الـ جيميل هو البريد الالكتروني الاكثر استخداما و ذلك بسبب ما تقدمه شركة جوجل من وسائل اان عليه و كذلك سهولة استخدامه مع جميع منتجات جوجل ، و لكن البريد الإلكتروني عادة ما تحدث به اخطاء و التي منها حذف الرسائل سواء عن قصد او بدون قصد و هذا الأمر قد يدث مع رسائل هامة و بالتالي تكمن هنا المشكلة هي كيفية استعادة الرسائل المحذوفة ؟ و إليك الخطوات .

عليك ان تراعي ايضا ان الـ Gmail يمتلك الية للتفرقة بين الرسائل البريدية التقليدية و الهامة و بين الرسائل المزعجة التي تأتي عادة من المسوقين و يتم اعتبارها Spam لتقوم الخوارزميات في جوجل بتحويل هذه الرسائل الى صندوق Spam و هذا الأمر يجعل من الصعب ان تعرف وصولها و ايضا الحصول عليها ثم بعد فترة زمنية فان الرسائل Spam يتم حذفها بشكل تلقائي .

خطوات استعادة الرسائل المحذوفة في جيميل

الخطوات التالية تتضمن استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ من المستخدم و التي تظل في صندوق المهملات لمدة ثلاثون يوم ثم بعد ذلك يتم حذفها بشكل نهائي .

– في القائمة الجانبية من البريد الالكتروني ستجد خانة بعنوان ” المهملات أو Trash ” قم بالضغط عليها .

– الآن هناك طريقتان للبحث عن الرسالة المحذوفة اما من خلال ادخال البريد الالكتروني المرسل في مربع البحث أو القيام بإدخال بعض الكلمات الرئيسية المذكورة في هذه الرسالة و ستظهر لك جميع الرسائل التي تحتوي على هذه الكلمات ، او يمكنك ان تقوم بالبحث يدويا وسط جميع الرسائل .

– بعد ان تجد الرسالة المحذوفة قم بالدخول اليها و ستجد من ضمن الخيارات المتواجدة في الشريط العلوي من البريد زر بعنوان ” نقل الى ” قم بالضغط عليه و اختار الملف الذي تريد ان يتواجد به .

خطوات استعادة الرسالة المحذوفة بشكل نهائي في جيميل

في حالة اذا تم مسح الرسالة فانها ستنتقل الى المهملات لمدة ثلاثون يوما ثم يتم حذفها بشكل نهائي او يمكن الحذف النهائي من خلال الخيارات في الرسالة ذاتها و التالي سيتم الحذف بشكل مباشر دون الانتظار لمدة ثلاثون يوميا ، و هنا تأتي المشكلة فليس هناك طريقة مباشرة و لكن هناك خطوة يمكن القيام بها و ا نسبة قليلة من الأمل في استعادة البريد المحذوف .

– تتيح شركة جوجل امكانية التواصل مع الدعم الفني و ذلك من أجل استعادة بريد حذف بشكل نهائي و لكن بشرط ان يكون شخص اخر غيرك هو من قام بالعبث في بريدك الالكتروني و قام بحذف هذه الرسالة .

– ستقوم بارسالة رسالة الى الدعم الفني عبر الرابط التالي : https://support.google.com/mail/contact/missingemails ، ولكن شركة جوجل أعلنت بها ستحاول تقديم المساعدة في هذا الامر خاصة و انها تتلاقي العديد من هذه الرسائل يوميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق