وصفات منزلية لسقوط الشعر

ماسك البيض لتساقط الشعر :
ماسك البيض هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتساقط الشعر.  فالبيض غذاء غني بالبروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة ، وهذه المواد الغذائية يمكن أن تساعد في حل مشاكل الشعر المختلفة وتجعل الشعر ناعم ولامع .

طريقة استخدام ماسك البيض :
قُم بكسر بيضتين ثم افصل صفار البيض واستخدم البياض فقط ، يوضع بياض البيض على الشعر لمدة حوالي 15 دقيقة وستلاحظ الفرق في الحال سيصبح الشعر أكثر لمعانًا ونعومةً ، كما أن استخدام البيض بشكل متكرر يساعد في نمو الشعر أيضاً .

مزيج البيض ، والعسل وزيت الزيتون لتساقط الشعر : يعتبر مزيج البيض ، والعسل وزيت الزيتون من أفضل المرطبات للشعر الجاف ، أما العسل فهو معروف بخصائصه القوية المضادة للأكسدة ، والمضادة للجراثيم والفطريات وذلك بسبب وجود شمع العسل الطبيعي  مما يجعله رائعًا لتصفيف الشعر ويمنع تساقطه . زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تعمل على نمو الشعر ، فزيت الزيتون يمنع إنتاج هرمون DHT الذي يسبب تضييق بويصلات الشعر ، يتمتع زيت الزيتون بخصائص غنية ومرطبة للغاية للشعر ، كما يعمل زيت الزيتون على تغطية الشعر فيحافظ عليه من الحرارة ، كما أنه يعمل على إخفاء الشعيرات التالفة مما يعطي الشعر مظهراً أكثر أناقة  . كما أنه يحارب قشرة الرأس والفطريات والبكتيريا ويحافظ على فروة الرأس صحية ونظيفة .

طريقة استخدام مزيج البيض ، والعسل وزيت الزيتون : أضف ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء ، قُم بمزجهم معاً حتي يشكلوا عجينة ناعمة . ضع العجينة على الشعر واتركها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفها بالماء البارد واغسله بالشامبو . وبعد شطفه جيداً ستلاحظ الفرق .

مزيج أوراق الكاري وزيت جوز الهند لتساقط الشعر : يتم العثور على أوراق الكاري بسهولة في الأسواق . وتعتبر طرق علاج نمو الشعر دون إدراج أوراق الكاري فيها طرق غير مكتملة . تستخدم أوراق الكاري بشكل واسع في الأطعمة الهندية لإضافة مذاق مختلف ، ولكنها أيضاً واحدة من أكثر الأعشاب فعالية لنمو الشعر . أوراق الكاري تعمل بشكل جيد ليس فقط من خلال تطبيقه على الشعر ولكن أيضاً عن طريق تناوله ، يعتبر زيت جوز الهند من أكثر المنتجات شيوعًا للعناية بالشعر . كما يعتبر أفضل علاج لتساقط الشعر ونموه ، ترتبط الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ببروتينات الشعر وتحمي الشعريات من الجذور إلى الأطراف ويمنع تقصيفه ، يحتوي هذا الزيت الطبيعي على جميع الفيتامينات الأساسية اللازمة للحصول على شعر ناعم ولامع .

طريقة استخدام مزيج أوراق الكاري وزيت جوز الهند : ضع نصف كوب من زيت جوز الهند ومن 7 إلى 8 أوراق طازجة من الكاري واخلطهما معًا ، يُغلى الخليط سوياً دون حرق أوراق الكاري وبعد الغلي ستجد شوائب سوداء يتم تصفيتها ووضع المزيج على الشعر . إستخدم هذا المزيج مرتين في الأسبوع لملاحظه الفرق . يساعد هذا المزيج في نمو الشعر ويعطي الشعر لون داكن وشكل صحي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *