جولة إلى شاطئ تريكورا وجزيرة بينينجات في بينتان

أولًا : شاطئ تريكورا في بنتان

الوصف

يقع شاطئ تريكورا أو محليا باسم Pantai Trikora ، وهو من بين أشهر جزر بينتان ، في منطقة Lagoi على الساحل الشرقي والشمالي الشرقي للجزيرة. كانت هذه المجموعة المكونة من أربعة شواطئ متصلة حيث تركزت الأنشطة السياحية الرئيسية في الجزيرة قبل التطورات الرئيسية في الشمال ، أو ما يعرف الآن باسم منتجعات بنتان ، في مطلع الألفية. ومع ذلك ، ظل فندق Trikora Beach ملاذاً بديلاً في عطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين ، بالإضافة إلى الرحالة من سنغافورة المجاورة.

يوفر شاطئ تريكورا ملاذًا رائعًا على شاطئ جزيرة استوائية. عدة أطوال من منطقة الشاطئ تنتشر فيها أكواخ خشبية مسقوفة بالقش صغيرة ، والتي يمكنك استئجارها من السكان المحليين (بداية من 30.000 روبية إندونيسية) للحصول على ظلال الاسترخاء وببساطة مكان للاستمتاع بيومك لمدة نصف يوم على الشاطئ. كما يوجد صخور كبيرة من مختلف الأشكال والأحجام بين أشجار جوز الهند وهي إضافة إلى الشاطئ. المياه واضحة وصافية طوال الموسم الجاف من أبريل إلى سبتمبر ، مما يوفر رؤية رائعة للغطس.

فالشواطئ الأربعة المنفصلة التي تصنع القطاع الساحلي بأكمله مرقمة بكل بساطة من الجنوب إلى الشمال: Trikora Satu و Trikora Dua و Trikora Tiga و Trikora Empat ، مع الأخيرة المتاخمة لمنتجعات Bintan  . Trikora Tiga هي المكان الذي يذهب إليه معظم الحشود المحلية ، وقد تبدو مشغولة بعض الشيء مقارنة بالأشرطة الأخرى. يقدم باعة الطعام المحليون المرطبات البسيطة والرخيصة مثل جوز الهند الطازج والمشروبات الغازية والمكرونة الفورية رامين.

يمكن الوصول إلى شاطئ تريكورا من وسط المدينة الرئيسي في تانجونج بينانج على الجانب الآخر من الجزيرة على بعد 60 كم. ليس من السهل الوصول إلى هنا إذا كنت تقيم في أحد الفنادق في منطقة منتجعات بينتان المجاورة. على طول الطريق سترى مناطق الحفاظ على البيئة وغابات المنغروف ، جنبا إلى جنب مع لمحات من قوارب الصيادين المنتشرة على طول الساحل والمبحرة في المياه البعيدة.

الموقع

الساحل الشرقي ، جزيرة بنتان

ثانيًا : جزيرة بينينجات

الوصف

تقع جزيرة بينينجات ، والمعروفة محليًا باسم Penyengat Indera Sakti ، على بُعد رحلة قصيرة بالقارب مدتها 15 دقيقة على مقربة من ساحل تانجونج بينانج عاصمة بنتان. إنها غنية بالتاريخ ، كونها مهد لسلطنة Riau-Johor قبل بضعة قرون مع بقايا الماضي اللامع من إمبراطورية الملايو المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة. واحد من المعالم البارزة ، المسجد الكبير لسلطنة Riau ، أو مسجد رايو سلطان Riau ، الذي يقع بالقرب من المرفأ ، ويرحب بالزوار الذين يقتربون على قوارب.

هذه الجزيرة الصغيرة التي يبلغ مساحتها 200 هكتار هي أيضاً موطن كومبليكس ماخا راجا-راجا ، أو “مقابر السلاطين” ، وهي محطة توقف مشتركة تأتي بعد زيارة إلى مسجد رايا. القبر الرئيسي لإنغكو بوتري راجا ، زوجة السلطان محمود سيح من ملقا وحاكم بيننغات في ذلك الوقت ، له جدران مطلية باللون الأصفر ، تماماً مثل المسجد الكبير. ومن بين المقابر الأخرى المحيطة به ، نجد رجا علي حاجي ، وهو بطل قومي كتب أقدم منشور عن قواعد لغة الملايو ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الشعر الماليزي المعروف باسم غوريندام دوا بيلاس.

أفضل طريقة للتنقل هي دراجة نارية أجرة ، مع أسعار غير رسمية في أي مكان بين 30.000 – 50.000  روبية إندونيسية لرحلة يومية. هذا أيضا بسبب الشوارع في الجزيرة التي تهيمن عليها الدراجات والدراجات النارية – فهي ضيقة جدا للسيارات. كونها محطة متكررة لعدة قرون من قبل البحارة والصيادين من جميع أنحاء منطقة جنوب شرق آسيا وإندونيسيا وحدها ، وخاصة قبائل بوغيس البحرية في سولاويزي الجنوبية ، فسوف تواجه العديد من قرى صيد بوغيس حول السواحل.

على تلال جزيرة بينينجات ، هناك العديد من الحصون التاريخية مثل Bukit Kursi ، والتي تتميز بنقطة مراقبة على البحر المفتوح. على الرغم من أن الحصن المهجور يقع الآن في حالة خراب ، إلا أنه لا يزال بإمكانك التجول وإيجاد العديد من المدافع القديمة. للميل ثقافيًا ، توجه إلى Balai Adat Melayu Riau حيث يمكنك الاستمتاع بنسخ طبق الأصل من المنازل ذات الطيات التقليدية ، مع الديوراما بالحجم الطبيعي وغيرها من الأشياء الثقافية ذات الصلة في Malay-Riau. تقدم جولة إلى بينينجات نظرة ثاقبة لتاريخ المنطقة ، وأفضل شيء حول التجول في الجزيرة الصغيرة هو أنها عادة لا تستغرق يومًا كاملاً.

الموقع

بنتان ، إندونيسيا

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *