فوائد طحين الأرز في تفتيح البشرة

بعد يوم طويل من التعب ، عندما تعود إلى المنزل و تنظر إلى نفسك في المرآة ، يمكنك أن ترى بوضوح كيف يمكن للتلوث و أشعة الشمس و التوتر و عوامل أخرى أن تؤثر على بشرتك.

مشاكل البشرة

نظرًا لضيق الوقت ، يعتمد الكثيرون منا على الحلول السريعة لمشاكل البشرة ، و مع ذلك فإن العديد منها قد يكون له آثار سلبية على الجلد ، و لا يوجد خافي أو أساس يمكن أن يضاهي التوهج الذي يأتي بشكل طبيعي ، كما أن المواد الكيميائية الموجودة فيها يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الجلد ، و هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تعد الطريقة الأكثر فعالية لإعادة الوهج الطبيعي لبشرتك ، و من بين هذه الطرق استخدام مسحوق الأرز أو دقيق الأرز هو علاج فعال من اجل إزالة البقع الجلدية و الحفاظ على البشرة بيضاء.

طحين الأرز لتفتيح البشرة

احتواء الأرز على مستويات عالية من PABA و حمض aminobenzonic يعتبر بمثابة واقي طبيعي من الشمس ، كذلك الأليانتوين الموجود فيه يهدئ حروق الشمس و يعزز إصلاح البشرة ، و يتحكم التيروزينات الموجودة فيه ايضا في إنتاج الميلامين في الجلد ، و يزيل الزيت الزائد و الزهم من الجلد ، كما أنه مصدر غني بفيتامينات ب التي تعزز من إنتاج خلايا جديدة و يبطئ عملية الشيخوخة ، و تساعد على تفتيح البشرة بتحسين الكولاجين و مرونة الجلد.

طرق استخدام طحين الأرز لتبييض و تفتيح البشرة

مسحوق الأرز مع الحليب

هذا المزيج لديه خصائص واقية من الشمس بشكل طبيعي ، و يقلل من تصبغ الجلد و الحروق الشمسية ، كما يعمل على ازالة الدوائر الداكنة ، و يشد الجلد و يقلل الانتفاخ ، و يتم ذلك عن طريق طحن حفنة من الأرز غير المطبوخ إلى مسحوق ناعم أو استخدام مسحوق الأرز الجاهز ، و دمج ملعقة طعام واحدة من هذا مع الحليب لصنع معجون ناعم ، و يوضع كقناع على الجلد و يترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء العادي متبوعًا بالماء البارد ، و يمكنك استخدام الماء أو الزبادي بدلاً من الحليب ، و اتبع هذه العملية 2 – 3 مرات في الأسبوع.

دقيق الأرز بالشوفان و العسل

اخلط ملعقة صغيرة من دقيق الأرز ، و نصف ملعقة صغيرة من الشوفان و بعض العسل ، و يوضع على البشرة و يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم يفرك بلطف باستخدام الماء ، و اتبع هذه الطريقة على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع.

طحين الأرز مع الشاي الأخضر و عصير الليمون

هذه المكونات الثلاثة تقلل من البقع الداكنة للحب الشباب و تمنع التجاعيد ، يمكن وضع كيس من الشاي الاخضر في كوب من الماء الساخن ، و اخلط 2 ملعقة طعام من طحين الأرز ، 3 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر ، و 1-2 ملعقة شاي من عصير الليمون ، و يوضع على الجلد ثم يغسل بعد بضع دقائق ، و اتبع هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

دقيق الأرز مع مسحوق الحليب و زيت الزيتون

يُمزج 10 ملاعق طعام من طحين الأرز ، و 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الحليب ، و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و الماء ، و يوضع على البشرة و يترك لمدة 15 – 20 دقيقة ، و يغسل بالماء و تكرر هذه العملية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *