كيفية استخدام الكركم لتخفيف آلام الظهر

الم الظهر من الامراض الشائعة في ذلك الوقت، ويمكن ان يحدث لأكثر من سبب، منها الحمل او التوتر او اصابة، وقد يحدث بسبب قلة المناعة والتهاب المفاصل والتصلب، وقد يساعد الدواء في تخفيف الالم، ويشمل الدواء بعض المضادات الحيوية التي تقلل من الالتهاب، ولكن الاثار الجانبية لهذه الادوية كبير، وقد تحدث مشاكل في الكبد او الكلى او يمكن ان يحدث تلف في بطانة المعدة، لذا فقد ظهرت بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن ان تستخدم في لم الظهر.

الكركم لآلام الظهر

قد استخدم البعض الكركم في الحد من الم الظهر، وقد ساعد الكركم الكثيرون في علاج الظهر، ولكن كيف يساعد الكركم في علاج الم الظهر.

 كيف يساعد الكركم في تقليل آلام الظهر

يحتوي الكركم على الكركمين المسئول عن لونه الأصفر وهو عامل قوي مضاد للالتهاب، كان الباحثون يبحثون في استخدامه في علاج التهاب المفاصل، وقد أظهرت الدراسات أن الكركم يمكن أن يساعد بالتأكيد في العلاج، فالكركم جيد من اجل ألم الظهر ويعمل كمضادات الالتهاب.

في حين أن الجرعات الكبيرة من الكركم يمكن أن تؤثر سلبًا على بعض الأشخاص، فإن التأثيرات ليست خطيرة على عكس الأدوية التقليدية، ولكن له فوائد كثيرة.

فالكركم هو نوع من التوابل المتعددة التي تستعمل في كثير من الطرق، في حين يمكنك استخدام مسحوق الكركم لآلام الظهر، يمكنك أيضا استخدام الجذر الفعلي للكركم، كلا الطريقتين سوف يساعد في الحد من الألم.

طرق استخدام الكركم لتخفيف الام الظهر

1_ شاي الكركم

يمكنك استخدام شاي الكركم كمضادة للالتهابات، يمكنك استخدام ملعقة صغيرة من الكركم الطازجة، او استخدام نصف كمية الكركم الجاف، فيمكنك وضع الماء المغلي واتركه من خمس الى عشر دقائق، يمكنك شربها بسهولة أو إضافة بعض الليمون أو بعض الحليب، أو بعض العسل.

2_ حليب الكركم

غالباً ما يستخدم هذا الشراب للاسترخاء قبل الذهاب إلى الفراش وكذلك تخفيف آلام الظهر، على الرغم من أنه يمكنك شربه في أي وقت، إذا كان ألم ظهرك يجعلك مستيقظ طوال الليل، يمكنك شرب حليب الكركم قبل ساعة من النوم، وذلك بتسخين كوب من الحليب واضافة ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، أضف بعض العسل إذا كنت تريد تحلية، وذلك للحصول على نكهة إضافية، يمكنك أيضًا إضافة بعض القرفة أو اضافة قطرة أو اثنين من خلاصة الفانيليا، ولكن إذا كنت حاملاً فمن الآمن شرب كوب من الحليب الدافئ مع قليل من الكركم لألم أسفل الظهر حيث لا ينصح بجرعات أكبر، ولكن لا تشربه كل يوم، خاصة إذا كان يحتوي طعامك على الكركم.

3_ زيت الكركم  للتدليك

يمكنك أيضًا تخفيف الألم بوضع زيت الكركم مكان الالم، كما يمكنك أضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم لكل ملعقة كبيرة من الزيت، كما يمكنك تسخين الخليط قليلاً، او فرك القليل من المزيج بين يديك سوف يسخن الزيت ويديك، ثم ببساطة تدلك ظهرك لبضع دقائق، ستشعر بعد حوالي نصف ساعة بالراحة وعدم الشعور باي الم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *